عُقِدَتْ مركز النيل للإعلام في الوادي الجديد ندوة حول "المرأة والمشاركة في الحياة السياسية" في مقر كلية البنات الأزهرية بالتعاون مع قطاع القوى العاملة. وقد أدار اللقاء دعاء سعد وجريس شنودة في مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، وشارك فيها طالبات الكلية وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالكلية وموظفين بمديرية القوى العاملة.

يأتي ذلك في إطار الحملة التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي في الهيئة العامة للاستعلامات تحت عنوان "صوتك مستقبلك .. انزل وشارك"،

وتحدث في اللقاء الدكتور عبد المحسن عبد الوهاب عميد كلية البنات وأحمد طليب مدير عام مديرية القوى العاملة.

وتمحورت محاور الندوة حول مفهوم المشاركة والحقوق والواجبات تجاه الوطن وأهمية المشاركة السياسية كواجب وطني وحق دستوري وأهمية المشاركة السياسية في الاستقرار المجتمعي ودور المرأة في الحياة السياسية وبناء المجتمع ودور المرأة على مر العصور في الحياة السياسية. ودارت المناقشات حول أسباب عزوف الشباب عن المشاركة وأسباب عدم ثقة المواطن في نزاهة الانتخابات

وتناولت الندوة أهمية مشاركة المرأة في الحياة السياسية وتحدياتها، ودور القطاع العام والمجتمع المدني في تمكين المرأة وزيادة الوعي بأهمية مشاركتها في صنع القرار.

وأشار الدكتور عبد المحسن عبد الوهاب إلى أن المرأة لها دور مهم في تطوير المجتمع، حيث يمكن لها أن تساهم في صنع القرارات وتحقيق التغيير في المجتمع، وذلك عن طريق المشاركة في الحياة السياسية والعمل على تعزيز الوعي السياسي لدى النساء.

كما تحدث المتحدثون الآخرون في الندوة عن موضوعات متنوعة تتعلق بدور المرأة في المجتمع والعمل السياسي، وتم تبادل الآراء والخبرات بين الحضور، وتم التأكيد على أنه يجب دعم المرأة وتمكينها من المشاركة الفعالة في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأكد المتحدثون على أن المرأة تلعب دوراً حيوياً في الحياة السياسية وتستطيع تحقيق الكثير من الإنجازات والتغييرات الإيجابية في المجتمع، وأكدوا على أهمية دعم المرأة وتمكينها للمشاركة بشكل فعال في كل المجالات.

وناقش المتحدثون أيضاً بعض التحديات التي تواجه المرأة في المشاركة السياسية، مثل التحيز الثقافي والنمط الذكوري للسلطة والصعوبات المادية والاجتماعية التي يمكن أن تواجه المرأة في الترشح للانتخابات.

ويأتي هذا النشاط ضمن جهود الهيئة العامة للاستعلامات لتشجيع المشاركة الفعالة للمواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية، حيث يعد تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في العمل السياسي والتنموي من أهم الأهداف التي تعمل الهيئة على تحقيقها.

وتم استعراض بعض الخطوات الممكن اتخاذها لتمكين المرأة في الحياة السياسية، مثل توعية المجتمع حول أهمية مشاركة المرأة وتحفيزها على الانخراط في الأحزاب السياسية والعمل الحزبي والاقتراع.

جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد جانب من ندوة نظمها مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اخبار الوادي الجديد محافظة الوادي الجديد الوادى الجديد مركز النيل للاعلام الهيئة العامة للاستعلامات الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

لطيفة تكشف تفاصيل ألبومها الجديد وبيع سيارتها بسبب ألبوم

تحدثت الفنانة لطيفة عن استعانتها بخاصية الذكاء الاصطناعي في تصوير فيديو كليب أغنية «يا ليالي»، وظهرت بشكل جيّد.

وأضافت لطيفة في لقاء خاص مع الإعلامية شيرين سليمان ببرنامج سبوت لايت المذاع على قناة صدى البلد، قائلة: «أنا طول عمري جريئة وأنا بغني مش عشان أخد فلوس أو أتشهر، أنا بحب الغناء ودرسته ومحبش غيره في الحياة بجانب الرياضة والأشياء الخاصة»، مشيرة إلى أن الموسيقى والفن والإبداع واستخدام تقنية جديدة ضمن متعة الحياة.

وتطرقت لطيفة للحديث عن التحضير لتصوير عدد من أغاني ألبومها الجديد الذي يضم 10 أغنيات على طريقة الفيديو كليب، باستخدام برامج الـAi، وهي «مفيش ممنوع وبتقول جرحتك و100 كداب ويا ليالي»، بالإضافة إلى أغاني من ألبوم الموسيقار زياد الرحباني المقرر طرحه قريبا.


لطيفة: لا أغني من أجل المال 

وكشفت النجمة لطيفة سر تحديها لتقديم أغاني بالذكاء الاصطناعي في ألبومها الجديد، كما تحدثت عن المرة التي باعت سيارتها من أجل الإنتاج.

وقالت لطيفة خلال استضافتها في برنامج سبوت لايت الذي تقدمه الإعلامية شيرين سليمان عبر قناة صدى البلد: "أنا طول عمري جريئة ولهذا أحببت فكرة الذكاء الاصطناعي في ألبومي".

وتابعت: "أنا استمتع فأنا لا أغني من أجل المال والشهرة، لكن أنا أغني لأنني أحب هذا ودرسته ولا أحب  غيره في الحياة بجانب أموري الخاصة".

وأضافت لطيفة: "المزيكا والفن والإبداع وأن أقدم عمل جديد، هذه هي المتعة بالنسبة لي".

وعن بيع سيارتها، قالت لطيفة: "وقت تقديم ألبوم أكتر من روحي بحبك، بعت سيارتي من أجل إنتاجه ".


ألبوم كامل مع الرحباني قريباً 

وتحدثت النجمة لطيفة عن ألبوماتها الجديدة المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة وبينهم تعاون خاص مع زياد الرحباني.

وقالت لطيفة : "يوجد ألبوم كامل مع زياد الرحباني كلامًا ولحنًا وتوزيعًا".

وأشارت لطيفة إلى أن ألبومها مع الرحباني سيتم طرحه قريبًا، فيما قالت عن ألبوم مفيش ممنوع المقرر طرحه في عيد الأضحى أن كل أغانيه مصرية باستثناء أغنية واحدة فقط تونسية.

وأشارت لطيفة إلى أن والدتها الراحلة اختارت معها أغنية «يا ليالي» قبل وفاتها، قائلة: «ماما فرحت اوي لما سجلتها وسمعتهالها واتصلت بتميم وشكرته عشان وزعها».

مقالات مشابهة

  • صور| نشوب حريقين في مزارع نخيل وحظائر ماشية بالوادي الجديد
  • خطيب عرفة: الحج ليس مكاناً للشعارات السياسية ولا التحزبات
  • لطيفة تكشف تفاصيل ألبومها الجديد وبيع سيارتها بسبب ألبوم
  • المغرب الثالث عربياً في مؤشر تمثيلية المرأة في الحياة السياسية
  • هل باتت مشاركة الإسلاميين في المجالس البرلمانية شكلية لمجرد الحضور؟
  • صور | احتفالا باليوم العالمي للدراجات.. ماراثون بمشاركة 300 شاب بالوادي الجديد
  • بالأرقام.. الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة بالوادي الجديد
  • صور.. تجهيز الحدائق والمتنزهات بالوادي الجديد استعدادا لعيد الأضحى
  • زيادة عدد حضانات الأطفال بمستشفى الخارجة التخصصي بالوادي الجديد (صور)
  • القومي للمرأة يطلق المرحلة الثالثه من برنامج "منهجية حوار الاجيال"