أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة بطولة «أكاديمية SMK» للتنس تواصل فعالياتها بمشاركة 30 لاعبة دوري التنس العالمي يكشف عن هوية الفرق

العمر مجرد رقم.. هذه ليست مقولة فقط، ولكنها تحولت إلى حقيقة على أرض صالة مبادلة أرينا، التي تحتضن منافسات النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وتحديداً في نزالات فئة الأساتذة، التي أكدت أن الرياضة هي عنوان الحياة.


ويشارك في البطولة عدد كبير ممن تخطت أعمارهم الأربعين والخمسين عاماً، بل وصل عمر البعض إلى أكثر من ستين عاماً.
ويعد الأذربيجاني أزار جافار هو «عميد» لاعبي البطولة ومنافسات الأساتذة بشكل عام، حيث تخطى عامه السابع والستين، ويعيش في عامه الثامن والستين كما أكد هو، ويشارك في البطولة هذا العام في منافسات الحزام البني للأساتذة.
ويقول أزار إنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها بالبطولة وإنها المرة الثالثة التي يتواجد ويلعب بها، مشيراً إلى أنه سبق وأن حصد ميداليتين فضيتين في منافسات الحزام البني هنا في أبوظبي.
وشدد صاحب السبعة والستين عاماً على أنه سيواصل اللعب حتى يشعر أنه غير قادر، مشيراً إلى أنه إلى الآن يشعر بالسعادة من ممارسته الجو جيتسو، مؤكداً أنها سبب رئيسي في كونه يتمتع بصحة جيدة.
وأكد أنه سبق أن حصد أكثر من لقب على صعيد بلده أذربيجان وحلق بأكثر من ذهبية هناك.
وفيما يخص البطولة نفسها قال: لقد أصبحت البطولة ماركة مسجلة في أجندة الأحداث الرياضية الكبرى ليس على مستوى اللعبة فقط، ولكن على مستوى مختلف الأحداث العالمية الرياضية الكبرى، ونحن ننتظرها كل عام للحضور والمشاركة منذ ثلاث سنوات.
وتابع: أنا هنا سعيد لأنني في بلد كرم وسعادة، مشيراً إلى أن الضيافة رائعة وكل الأمور سهلة وميسرة، موجهاً الشكر لاتحاد الجو جيتسو الإماراتي الذي ينظم البطولة، بشكل أكثر من رائع.
وعبر عن سعادته بالإنجازات التي حققها في البطولة، حيث حصل على ميداليتين وعازم على حصد الميدالية الثالثة ليؤكد مجدداً أن العمر مجرد رقم وأن الرياضة شريان الحياة.
وتابع: ما يحدث معي شخصياً رسالة للأجيال الناشئة بضرورة ممارسة الرياضة بشكل يومي من أجل صحة قوية، مؤكداً أن الرياضة تساهم في بناء الجسم، كما أنها تساعد على التوفق في العمل أيضاً.
وأكد عميد لاعبي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو أنه زار معالم أبوظبي واستمتع بالكثير من المنشآت الدينية والثقافية وكذلك الترفيهية، مؤكداً أن عاصمة الإمارات تستحق بالفعل أن تكون عاصمة الرياضة العالمية بكل جدارة واستحقاق.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو أبوظبي عالمية أبوظبي للجو جيتسو بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو الجو جيتسو بطولة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

أكثر من مجرد صدفة.. دماغك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت دراسة حديثة، امرا في غاية الغرابة بشأن الية عمل خلايا الدماغ، فيما بينت انها لا تقوم بإعادة التجارب الحديثة فحسب، بل تستعد أيضا للتجارب المستقبلية.

وبحسب الدراسة التي نشرتها مجلة "ذا نيتشر"، اليوم الاحد (9 حزيران 2024)، اكتشف الباحثون أنه "أثناء النوم، لا تقوم بعض خلايا الدماغ بإعادة التجارب الحديثة فحسب، بل تستعد أيضا للتجارب المستقبلية".

وبينت أن "الأحلام التي تتنبأ بالمستقبل، قد تكون أكثر من مجرد صدفة، وقد يتوقع الدماغ في الواقع التجارب القادمة".

وأثبتت الدراسة التي "قامت على تحليل قراءات موجات الدماغ من الفئران خلال أوقات اليقظة وأوقات النوم، وتبين أنه أثناء النوم لم تكن الفئران تحلم فقط بالأماكن التي زارتها بالفعل داخل "متاهة"، ولكنها كانت تفكر أيضا بطرق جديدة محتملة".

وأوضحت "عندما أُعيدت الفئران إلى المتاهة بعد الاستيقاظ من النوم، كان النشاط العصبي الذي تم قياسه أثناء سباتها ينبئ إلى حد ما بالطرق الجديدة التي استكشفت بها الفئران محيطها".

وأكدت الدراسة أن "النوم يساعدنا على تكوين الذكريات، وبينما تم تطبيق التجربة على الفئران فقط، فمن المحتمل أن شيئا مشابها يحدث في أدمغة الإنسان"، مشيرة الى ان "ما يحدث داخل أدمغتنا أثناء النوم، يؤثر على الطريقة التي نتعلم بها وحتى كيفية الحفاظ على أمان الدماغ".

وأشارت الى أننا "يمكننا أن نرى هذه التغييرات الأخرى تحدث أثناء النوم، وعندما نعيد الحيوانات إلى البيئة مرة أخرى، يمكننا التحقق من أن هذه التغييرات تعكس حقا شيئا تم تعلمه أثناء نومها".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • أساتذة تصحيح امتحاناة الباكالوريا يشتكون متعثرات برنامج الترميز الالكتروني
  • «بناء الأجسام» يُسخر إمكاناته لدعم «الأولمبياد الخاص»
  • "أكثر من مجرد صدفة".. مخك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم
  • إصابة أستاذين بتسمم غذائي خلال إحدى تكوينات مؤسسات الريادة باليوسفية
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية
  • أكثر من مجرد صدفة.. دماغك قد يتوقع المستقبل أثناء النوم
  • «الاتصالات» تبحث مع مسؤولي شركة عالمية خطط التوسع لتصنيع الهواتف