كشف الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء أن المقصد السياحي المصري من المقاصد السياحية العالمية التي عليه طلب كبير لزيارتها حاليا .

وأوضح د. عاطف عبد اللطيف خلال مشاركته في بورصة لندن السياحية المقامة حاليا أن جميع الجنسيات ترغب في زيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية و مدنها التاريخية والترفيهية أيضا .

و أشار إلى أنه رغم التوترات السياسية في المنطقة و الحرب الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني إلا أن الطلب مستمر على المقاصد السياحية المصرية ولكنه تباطئ إلى حد ما خاصة في مدن جنوب سيناء وهذا مقارنة بما كنا نتوقعه في هذا التوقيت من العام خاصة أن شهر  نوفمبر وديسمبر ويناير كانت الحجوزات أعلى من الطاقة الفندقية المتاحة ولكن في ظل الاحداث في فلسطين وتوترات المنطقة تم تأجيل العديد من الرحلات السياحية التي كانت قادمة لمنطقة الشرق الأوسط و مصر .

ونوه د. عاطف عبد اللطيف إلى أنه رغم وجود طلب على جميع المدن السياحية في بورصة لندن إلا أنه يوجد طلبا متزايد بشكل كبير حاليا خاصة على مدينة القاهرة و الاقصر و أسوان والغردقة ومرسى علم .

و أشاد د. عاطف عبد اللطيف بتصريحات وزير السياحة والاثار أحمد عيسى في بورصة لندن السياحية التي أعطت نوعا من الاطمئنان و رسائل إيجابية تدعم خطة مصر في الوصول الى 30 مليون سائح و ما تقوم به حاليا من مجهودات لتحقيق هذا الهدف .

و دعا د. عاطف عبد اللطيف إلى أهمية الاستمرار في نهج تغيير الفكر التقليدي و إعداد خطط وبرامج سياحية تناسب الأوضاع الحالية بالعالم .

وشدد على ضرورة تصوير مزيد من الأفلام و البث المباشر عبر وسائل السوشيال ميديا و نقل صورة حية من داخل المناطق السياحية والاثرية المصرية للعالم كله ودعوة ممثلين وفنانين عالميين لزيارة مصر وتصويرهم داخل المناطق السياحية وكذلك يوتيوبر و مشاهير من السوشيال ميديا العالميين لنقل الصورة من داخل مصر للعالم كله .

وأكد د. عاطف على أهمية التكاتف والعمل بروح الفريق بين جميع المعنيين والمختصين وتغليب المصلحة العامة على مصالح كل جهة او منظومة بشكل منفصل ولابد من التعاون بين القطاع الخاص ووزارة السياحة ومصر للطيران وإير كايرو  في تقديم برامج سياحية مناسبة سواء في مواعيد رحلات الطيران التي تناسب احتياجات السياح القادمين وخطة اسعار مناسبة وطريقة سداد فيها نوع من المرونة وكذلك تقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق و شركات السياحة ومصر للطيران .

وشدد على أهمية أن تتعامل إير كايرو بنفس السياسة البيعية لشركة مصر للطيران مع الشركات السياحية في تعاقداتها .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مستثمران مصريان بأمريكا يقدمان خطة للسياحة العلاجية في مصر.. ووزيرة الهجرة ترحب

أشاد المستثمران المصريان عصام يوسف، مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، صاحب شركة شحن ملاحي دولية بأمريكا ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في الساحل الشرقي، وعماد باشا، عضو الهيئة التأسيسية باتحاد المصريين في الولايات المتحدة، والأمين العام لاتحاد المصريين في الساحل الشرقي، بجهود وزارة الهجرة والسفيرة سها جندي لحرصها على التواصل الدائم مع المصريين بالخارج.

سها جندي: تقديم كامل الدعم لكل من يرغب من الاستثمار في مصر

 وأيضًا إطلاق مبادرة "استيراد سيارات المصريين بالخارج" وتسهيل إجراءاتها لاستجلاب السيارات وتلبية رغباتهم وتطلعاتهم التي طالما نادوا بها ولاقت قبولا من قبل وزيرة الهجرة، مع الطلب بفتحها مرة أخرى لما احتوته من مميزات كثيرة لجموع المصريين بالخارج.

 

كما طالبوا بدعم الوزيرة، في تقديم التسهيلات الجمركية بشأن قواعد الاستيراد، معربين عن فخرهما بما تقدمه مصر من جهود حقيقية في تنمية مختلف المحافظات، حيث أوضحوا أنهم يتابعون جهود التنمية الحقيقية في مختلف النواحي، والعمل على جعل وزارة الهجرة قبلتهم في ارتياد السوق المصري، لما تقدمه من نشاطات كبيرة في تعريف المستثمرين بالخارج بمختلف الفرص الاستثمارية داخل الدولة.
 

واستمعت الوزيرة، إلى مقترح إنشاء مستشفي علاجي في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، حيث طلب دعم السفيرة سها جندي، في تذليل كافة التحديات التي تواجه إنشاء المستشفى، من أجل تقديم الخدمة لأبناء وطنه الأم، وتعميمه بمختلف المحافظات، وفي هذا الصدد، طالبت سيادتها بملف كامل يتضمن تفاصيل المشروع الخاص بإنشاء المستشفى العلاجي، للبدء في مخاطبة الجهات المعنية المسئولة وتقديم ما يلزم من دعم في سبيل الانتهاء منه دون أي عراقيل، وتوفير كل الدعم له.

 

كما استمعت السفيرة سها جندي، إلى مقترح خاص بإنشاء مشروع ميناء جاف بالعين السخنة، بمنطقة قناة السويس، حيث رحبت الوزيرة بالمقترحات التي تلقتها، وأنها ستكون محل عناية ودراستها وتقديم كافة الدعم لها بما يخدم مسار التنمية التي تخوضها الدولة في مختلف الأصعدة.

 

وردت وزيرة الهجرة على استفسارات المستثمرين بشأن خطة السياحة العلاجية في مصر، مبينة أن هناك استراتيجية كاملة بشأنها، موضحة أن وزارة الهجرة تدعم قطاع السياحة العلاجية من خلال الترويج المكثف للمصريين بالخارج وذلك لتحقيق العديد من الأهداف الوطنية الهامة خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار السياحي المتوفرة في مصر، ودعوة المستثمرين المصريين العالميين والمهتمين بهذا الشأن للتعرف على استراتيجية الدولة المصرية في تنمية القطاع السياحي، وتقديم معلومات متكاملة للمصريين بالخارج تمكنهم من الترويج سياحيا للمقاصد السياحية المتنوعة.

 

وقد استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اثنين من المستثمرين المصريين بالخارج، وهما عصام يوسف، مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، صاحب شركة شحن ملاحي دولية بأمريكا ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج في الساحل الشرقي، وعماد باشا، عضو الهيئة التأسيسية باتحاد المصريين في الولايات المتحدة، والأمين العام لاتحاد المصريين في الساحل الشرقي، وذلك للاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم.

 

جاء ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الهجرة التي تستهدف التواصل مع كافة شرائح المصريين بالخارج، وفي إطارها يتم التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بالخارج، والتي تسعى من خلالها لحل أي مشكلات أو تحديات تواجههم.

 

كان ذلك بحضور السفير عمرو عباس، مساعد الوزيرة لشئون الجاليات، والأستاذة دعاء قدري، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والأستاذة سارة نبيل، معاون الوزيرة للشئون الاقتصادية، والأستاذ وسيم زكي، المستشار المالي للوزارة، والأستاذ كريم حسن، المستشار الإعلامي للوزارة.

 

 

9f2e983a-332d-4633-b1c9-e4bc8965b0e8 742b1313-3592-4cc0-b04a-20ef9b79d4cd 11b215b9-8059-49e8-be1a-6dbe3523ef89

مقالات مشابهة

  • ايركايرو تشارك في معرض الرياض للسياحة والسفر RTF    27
  • شيخ الأزهر: نسعى لاستيعاب كل الطلاب الوافدين من أنحاء العالم
  • لأول مرة.. مشاركة مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي في فعاليات بورصة السياحة العالمية
  • لأول مرة.. مشاركة «مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي» في فعاليات بورصة السياحة العالمية بالصين | صور
  • أمسية إعلامية تبحث أهمية دور الإعلام للترويج للسياحة البينية الخليجية
  • مع اقتراب موسم السفر.. ما هي أفضل الوجهات السياحية؟
  • الارتقاء من مقاصد الشريعة إلى المنظومة المقاصديّة.. قراءة في كتاب
  • مستثمران مصريان بأمريكا يقدمان خطة للسياحة العلاجية في مصر.. ووزيرة الهجرة ترحب
  • أزيد من 70 مشاركا في قافلة لدعم المقاولات السياحية بجهة الداخلة
  • تفاصيل اختيار أفضل عارضة أزياء في العالم 2024 (صور)