دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعاد وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، التذكير بما قاله ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، حول ضرورة التوصل إلى حل سلمي للصراع الفلسطيني خلال أي محادثات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وعند سؤاله عن وضع مسار تطبيع العلاقات بين الرياض وإسرائيل في ظل الصراع الدائر في قطاع غزة، قال وزير الاستثمار السعودي لـ"بلومبرغ": "عندما أُجريت هذه المحادثات كان سمو ولي العهد واضحا بأنها تعتمد على وجود مسار للوصول إلى حل سلمي للوضع الفلسطيني، الذي كان على الطاولة وسيبقى على الطاولة".

وأضاف الفالح: "بالطبع الانتكاسة خلال الشهر الماضي أوضحت لماذا كانت السعودية متمسكة بأن حل الصراع الفلسطيني يجب أن يكون جزءًا من تطبيع أوسع في الشرق الأوسط والذي يستند مرة أخرى إلى خطة السلام العربية التي طرحتها المملكة العربية السعودية قبل عقود والتي رأت طريقًا للمضي قدمًا نحو شرق أوسط طبيعي حيث سيكون لجميع دول الشرق الأوسط علاقات طبيعية وسيتم التركيز على الرخاء الاقتصادي وهو الموضوع المشترك اليوم".

وتابع الوزير السعودي قائلا إنه "حان الوقت لاستغلال الوضع المروع الآن لتسليط الضوء" على إيجاد حل للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني ومنح الشعب الفلسطيني حقوقه الأساسية وحقه بتأسيس دولته والعيش بسلام، على حد قوله.

وكان ولي العهد السعودي قد قال في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية في سبتمبر/أيلول الماضي إن "القضية الفلسطينية مهمة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل".

إسرائيلالسعوديةغزةنشر الأربعاء، 08 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: غزة ولی العهد

إقرأ أيضاً:

سؤال حول “العلاقات الرضائية” في التربية الإسلامية في الامتحان الجهوي للبكالوريا بجهة درعة تافيلالت

أثار سؤال حول “العلاقات الرضائية” ضمن مادة التربية الإسلامية في الامتحان الجهوي للسنة الأولى من سلك البكالوريا بجهة درعة تافيلالت، العديد من الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، قال عبد الناصر ناجي، خبير تربوي، إن هدف السؤال هو قياس قدرة الممتحن على التحليل والنقد، وهي كفاية مهمة لها مكانتها في المنهاج الدراسي، لكن “الموضوع المثار لا يناسب تحقيق هذا الهدف لعدة اعتبارات، منها أن المصطلح المستعمل تم ترويجه من طرف جهة ذات إيديولوجية معينة لها وجودها في المجتمع”.

واعتبر، أن “الحسم في موضوع العلاقات الجنسية خارج الزواج، لن يتم في المدرسة بل بالآليات المؤسساتية، وبالتالي فطرح الموضوع في امتحان البكالوريا لن يسهم سوى في تأجيج التوتر الاجتماعي، دون أن يؤدي في المقابل لأي طائل تربوي”.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يكتب عن الإرهاب على الطبيعة.. هذا ما قاله
  • مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • هذا ما قاله عموتة بعد فوز الأردن على السعودية بعقر دارها
  • التطبيع السعودي-الإسرائيلي مفتاح الوصول إلى الصفقة الكبرى
  • رسائل متبادلة بين البحرين وإيران.. هل تمهد لعودة العلاقات؟
  • ولي العهد يستعرض العلاقات الثنائية مع الرئيس المنتخب وزير الدفاع في إندونيسيا
  • ولي العهد يستقبل رئيس أوكرانيا.. ويستعرضان العلاقات الثنائية بين البلدين
  • سؤال حول “العلاقات الرضائية” في التربية الإسلامية في الامتحان الجهوي للبكالوريا بجهة درعة تافيلالت
  • بماذا أجاب موسى التعمري عند سؤاله عن إمكانية انتقاله للدوري السعودي؟
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي