أكد هالة السعيد وزيرة التخطيط، أنننا نحتفي بالجهود المذبولة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقت في أغسطس 2022  وحظت برعاية رئيس الجمهورية .

 

مدبولي يتفقد أجنحة المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مصطفى مدبولي يحضر إعلان نتائج الفائزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وقالت هالة السعيد في كلمتها في المؤتمر الوطني الثاني لإعلان نتائج المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالعاصمة الإدارية:" إقبال غير مسبوق من رواد الأعمال التي تقدم حلول للتعامل مع تحديات تغير المناخ وتعزيز جهود التحول للاقتصاد الأخضر".

 

وأضافت هالة السعيد:"  مصر حريصة على توفير حلول صديقة للبيئة والتقليل من حدة التغيرات المناخية".

 

وتابعت هالة السعيد:"  المبادرة  الوطنية للمشروعات  الخضراء الذكية في إطار توجه لإدماج الابعاد البيئية لتحقيق التنمية المستدامة بما يتوافق مع استراتيجية التنمة المستدامة التي تمثل إطار كافة المبادرات والمشروعات الوطنية".

 

واكملت هالة السعيد:"  تسعى الدولة للتحول إلى مشروعات تنموية خضراء  وزيادة نسبة الاستثمارات الخضراء من 40 % إلى 50% من إجمال الاستثمارات العامة بحلول عام 2024 – 2025 ".

 

ولفتت هالة السعيد:" تعمل الدولة على الربط بين استراتيجيتها من خلال توجيه الاستثمارات العامة للتكيف والتخفيف من أثار التغيرات المناخية وتوجيه 420 مليار جنيه  للتخفيف والتكيف من آثار التغيرات المناخية في الخطة الاستثمارية لعام 2023 - 2024".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التخطيط وزيرة التخطيط اخبار التوك شو التحول للأخضر مصر الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة التغیرات المناخیة هالة السعید

إقرأ أيضاً:

"حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج

عقدت اللجنة التنفيذية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج، اليوم، اجتماعًا تنسيقيًا برئاسة الدكتور محمد عبد الهادي، المنسق العام للمبادرة بالمحافظة، وبحضور أعضاء اللجنة وذلك لبحث سبل تكثيف حملات التوعية بالمبادرة بين المواطنين والمستثمرين، وحثهم على التقدم بمشروعاتهم الخضراء الذكية على منصة المبادرة الإلكترونية.

أكد الدكتور عبد الهادي على ضرورة عقد ندوات توعوية بالتعاون مع جهاز شئون البيئة، خاصة في المناطق الصناعية، وتعريف كافة المعنيين في المحافظة بطرق التقديم عبر منصة المبادرة

وشدد على النجاح الكبير الذي حققته المبادرة خلال دورتيها السابقتين، مُشيرًا إلى أن المبادرة الوطنية لمشروعات الخضراء الذكية تأتي تنفيذًا لتوجيهات الدولة المصرية في التعامل مع التغيرات المناخية، من خلال تقديم مشروعات تُساهم في تحقيق أهداف الاستدامة.

يذكر أن المبادرة الوطنية لمشروعات الخضراء الذكية، قد انطلقت في محافظات الجمهورية تحت إشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف التأكيد على رؤية الدولة المصرية في التعامل مع التغيرات المناخية، وذلك من خلال تقديم مشروعات تساهم في تحقيق تلك الأهداف، ووضع خريطة للمشروعات الخضراء الذكية وربطها بجهات التمويل، وجذب الاستثمارات لها.

وتصنف المشروعات المشاركة بالمبادرة إلى 6 فئات، تضم المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأيضاً المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وستتم المنافسة على مستوى جميع المحافظات لاختيار 18 مشروعا فائزًا.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • د.هالة السعيد: 17.3مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة مطروح بخطة عام 23/2024
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • وزارة التخطيط: 12.8 مليار جنيه استثمارات عامة موجهة لمحافظة أسوان
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط في فعاليات منتدى دول البريكس الاقتصادي بروسيا
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية