أبوظبي-الوطن:
شهد جناح مركز “إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية” في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2023 توقيع عدد من مذكرات التفاهم والشراكات مع عدد من المؤسسات والهيئات وسط إقبال لافت على إصدارات “المركز” التي زادت عن 50 إصداراً؛ من بينها 28 إصداراً جديداً، تنوعت بين كتب ودوريات وسلاسل بحثية وملفات وتقديرات وتحليلات معمقة، تغطي كافة اهتمامات القراء.


وحظي العدد الثاني من دورية “حالة العالم” ربع السنوية باستحسان كبير من زوار المعرض؛ والتي ركزت على رصد وتحليل الاتجاهات الاستراتيجية والظواهر الصاعدة في أقاليم العالم في المجالات المختلفة؛ وذلك بمشاركة خبراء وأكاديميين من منطقة الشرق الأوسط والعالم.
ولاقت دورية “دراسات إنترريجونال” بعنوان “جلوبال ثاوث” ” “Global Sout، اهتماماً كبيراً من قبل زوار المعرض. واهتم جمهور المعرض بالعدد العدد الأول من دورية “المركز” الجديدة المتخصصة “مؤشرات إنترريجونال”، بعنوان “مؤشر الإنجاز البيئي” والذي رصد وتابع فعالية الجهود البيئية التي تضطلع بها دولة الإمارات في مجال البيئة والمناخ.
واستحوذت كتاب “قارة المستقبل: كيف يمكن فهم حالة أفريقيا؟”، وكتاب “الانحسار الأمريكي: أزمات الداخل والمكانة العالمية للولايات المتحدة”، وكتاب “الانهيار البيئي: تحولات العلاقات الدولية للتغير المناخي” على اهتمام خاص من الزوار .
وعلى صعيد متصل اهتم زوار جناح “إنترريجونال” بإصدار “ملامح صعود الاقتصادات الملونة في العلاقات الدولية”، والذي يتناول أبعاد صعود مفهوم الاقتصادات الملونة عالمياً في ظل مساعي الحكومات والمؤسسات الدولية للوصول إلى مستقبل أكثر استدامةً، وتحقيق التنمية المستدامة، وهو أحدث إصدارات سلسلة “لايت هاوس ” Light House، التي تتناول المفاهيم النظرية والاتجاهات الصاعدة، وتأثيراتها على التفاعلات الدولية والإقليمية.
في السياق، أطلق “إنترريجونال للتحليلات الاستراتيجية” خلال المعرض 22 عدداً جديداً من سلسلة “New World” والتي تتناول موضوعاتها أبرز التحولات الجيوسياسية الكبرى المؤثرة على مستقبل أقاليم العالم في المجالات الأمنية، والعسكرية، والسياسية، والاقتصادية، والمجتمعية، والتقنية.
وأقبل زوار المعرض بشكل خاص على أحدث إصدارات سلسلة New World، على عدد “التنافس الاستثماري: خريطة الاستثمارات الأمريكية والصينية حول العالم”، وكذلك عدد “تحديات القرن الصيني في النظام الدولي”، إضافة إلى عدد “إعادة صياغة استراتيجيات الأمن القومي لدول العالم”، إلى جانب عدد” اتجاهات التسلح العالمية بعد الحرب الأوكرانية”.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

زوارق الإمارات تسابق الزمن غدا في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1بإيطاليا

تبدأ غدا السبت، سباقات أفضل زمن ضمن الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 1، التي تقام على شواطئ أولبيا في جزيرة سيردينيا الإيطالية، بمشاركة نخبة زوارق العالم ومن بينهم زوارق الإمارات (الفيكتوري تيم دبي، وأبوظبي، والشارقة).
ويكتسب سباق أفضل زمن أهمية خاصة كونه يحدد أول المنطلقين في السباق الرئيس المقرر له بعد غد الأحد، بما يعزز من فرصه للمنافسة على تحقيق المراكز الأولى في تلك الجولة.
ويتصدر الترتيب العام للبطولة حاليا زورق الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك برصيد 55 نقطة، ويليه في المركز الثاني زورق الشارقة 17 بقيادة روستي ويت برصيد 47 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي زورق السويدي جوناس آندرسون 1 برصيد 47 نقطة أيضا.
وقدمت زوارق الشارقة والفيكتوري أداء مميزا في الجولتين الأولى والثانية من البطولة، حيث حقق زورق الشارقة لقب جولة الافتتاح في أندونيسيا، فيما أحرز زورق الفيكتوري لقب الجولة الثانية في فيتنام.
وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة، جاهزية الفريق لتحقيق نتيجة متميزة في هذه الجولة، لافتا إلى أن النجم ثاني القمزي وزميله ألبرتو كمبراتو يدخلان تلك الجولة متسلحين بمرحلة إعداد قوية، خضع لها الفريق قبل أسبوع من هذه الجولة في إيطاليا، من خلال معسكر خاص.
وقال :” نبحث عن التعويض في هذه الجولة، ونعتبر جولة إيطاليا حاسمة في مراحل البطولة خاصة وأن النقاط التي ستحسم هنا سيكون لها تأثير على تحديد ملامح المنافسين على اللقب”.
وبخصوص الجدول الزمني للمنافسات، يعقد غدا السبت الاجتماع التنويري الإلزامي لجميع المتسابقين ومساعديهم، ثم تبدأ تصفيات السرعة التي تقام على 3 مراحل وتستمر لساعة كاملة، ومع نهاية التصفية الثالثة سيتم التعرف على الفائزين بمرحلة السرعة ومن سيقدمون أفضل زمن ليكونوا في طليعة المنطلقين بالسباق الرئيس يوم الأحد.
ومن المقرر أيضا أن تقام غدا السبت منافسات سباق السبرنت، وهي السباقات الجديدة التي تم استحداثها، ويحظى الفائزون من خلالها بنقاط تضاف إلى رصيد الترتيب العام للمنافسة.وام


مقالات مشابهة

  • تحذير من “تزايد الأمراض” في العالم بعد وباء كورونا
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • صور “غير عادية” بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • إلى أين يتجه تحقيق “الجنائية الدولية” الجديد بشأن دارفور؟
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن غدا في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1بإيطاليا
  • من الأخطبوط “بول” إلى أنثى الفيل “بوبي”.. عراف كأس أوروبا 2024 يتوقع الفائز بالمباراة الافتتاحية
  • “ايزنهاور” و “دايموند” تحت رحمة صواريخ ومسيرات اليمن!