شبكة الأمة برس:
2024-06-12@05:16:42 GMT

الرئيس الجزائري يعين رئيساً جديداً للوزراء

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

الجزائر: عين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، السبت11نوفمبر2023، نذير العرباوي رئيسا للوزراء خلفا لأيمن بن عبد الرحمن الذي بدأ بتولي المنصب في يونيو 2021، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الجزائرية.

وقال بيان الرئاسة "عين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم، نذير العرباوي، وزيرا أول (رئيس الوزراء) خلفا للسيد أيمن بن عبد الرحمن الذي أنهيت مهامه".

وأضاف البيان أن رئيس البلاد عين أيضا بوعلام بوعلام، المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون القانونية والشؤون القضائية والعلاقات مع المؤسسات والتحقيقيات والتأهيلات، مديرا لديوان رئاسة الجمهورية بالنيابة.

وتولى نذير العرباوي قبل تعيينه في منصب رئيس الوزراء منصب مدير ديوان رئيس الجمهورية.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

إقرأ أيضاً:

خمسة ترشيحات حتى الآن لنيل منصب رئيس الوداد البيضاوي

أعلنت إدارة الوداد الرياضي، اليوم الثلاثاء عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فايسبوك » توصلها بـ5 ملفات ترشيح من أجل رئاسة الفريق خلفا لعبد المجيد البرناكي الذي قرر التخلي عن الرئاسة بعد 3 أشهر من انتخابه رئيسا خلفا للناصيري.

وفي هذا الصدد قال الوداد الرياضي في بلاغ له، « في أفق التحضير للجمع العام المقبل، يعلن نادي الوداد الرياضي أن باب الترشيحات لرئاسة النادي قد أغلق يوم الإثنين 10 يونيو، وفق ما كان قد تم الإعلان عنه في بلاغ سابق »

وأضاف المصدر ذاته، « وفي هذا الإطار توصل النادي تواليا بخمسة ترشيحات، ويتعلق الأمر بترشيحات السادة أنس كورامي، الناسك كرام، هشام أيـت منا, عطيل توزر وسعد الله ياسين.

وكان عبد المجيد البرناكي، قد قرر التخلي عن رئاسة الوداد الرياضي، بعد ثلاثة أشهر فقط من انتخابه رئيسا للفريق، خلفا لسعيد الناصيري، المعتقل على خلفية اتهامه بما بات يعرف بملف « إسكوبار الصحراء »، لتتواصل بذلك أزمات الفريق الأحمر في هذا الموسم على جميع الأصعدة.

وعاش الوداد الرياضي على إيقاع الأزمات هذا الموسم، منذ اعتقال رئيسه السابق سعيد الناصيري، حيث فشل الفريق في تجاوز دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، كما أقصي من منافسات كأس العرش، ناهيك عن عدم تمكنه من مجاراة نسق البطولة الاحترافية، ما جعله ينهزم في جل المباريات، ليتواجد حاليا في الرتبة السادسة قبل جولتين من النهاية.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجمع العام الاستثنائي والانتخابي الوداد الرياضي هشام أيت منا

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يعين أعضاء جدد في لجنة التعاون العسكري الفني
  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • خمسة ترشيحات حتى الآن لنيل منصب رئيس الوداد البيضاوي
  • الرئيس السيسي يهنئ بوتين بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • فرنجية يكشف عن المطلوب حاليًا: للذهاب الى الحوار أو لجلسة انتخاب
  • سمو أمير البلاد يهنىء رئيس وزراء الهند بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسا للوزراء لفترة جديدة
  • الهند.. مودي يؤدي اليمين رئيساً للوزراء لولاية ثالثة