موقع 24:
2024-06-16@17:11:09 GMT

مانشستر سيتي يفتقد صلابته الدفاعية في غياب ستونز

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

مانشستر سيتي يفتقد صلابته الدفاعية في غياب ستونز

في ما يلي أبرز نقاط الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

أزمة دفاع السيتي 
أكدت الطريقة التي تلقت بها شباك مانشستر سيتي أربعة أهداف أمام تشيلسي في التعادل المثير 4-4 يوم الأحد مدى أهمية قلب الدفاع جون ستونز بالنسبة لحامل لقب الدوري الممتاز.

Rodrigo's fourth goal of the season ???? pic.twitter.

com/JETlIrH92y

— Manchester City (@ManCity) November 12, 2023


وتعرض الدولي الإنجليزي لإصابة عضلية خلال الفوز 3-0 على يانغ بويز في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي بعد أن عاد مؤخراً من إصابة أخرى في أغسطس آب الماضي.
كما فقد المدرب بيب غوارديولا مدافعه نيثن آكي قبل المباراة التي أقيمت بملعب ستامفورد بريدج ولجأ إلى وضع الحارسين البديلين على مقاعد البدلاء.
وقال غوارديولا للصحافيين "أحب العمل مع (مجموعات) صغيرة من اللاعبين. هذا هو الحال. إذا أصيبوا فإننا نكون غير محظوظين. لقد فعلنا ذلك طوال الوقت".
* توتنهام بحاجة إلى حلول بديلة بسبب الإصابات
على الرغم من فوز آنجي بوستيكوجلو مدرب توتنهام هوتسبير بجائزة مدرب الشهر في الدوري الممتاز ثلاث مرات متتالية، لكنه يواجه الآن اختباراً صعباً بعد أن بدأ فريقه شهر نوفمبر (تشرين الثاني) بهزيمتين متتاليتين في الدوري ليتراجع إلى المركز الرابع.
وأكبر مشكلة يواجهها بوستيكوجلو هي كيفية خوض توتنهام لمبارياته المقبلة من دون أفضل صانع ألعاب لديه بالإضافة لثنائي الدفاع بعد الإصابات التي أبعدت جيمس ماديسون وميكي فان دي فين حتى يناير كانون الثاني المقبل إضافة لإيقاف كريستيان روميرو.
وانهار الفريق وخارت قوى خط دفاعه المعدل ليستقبل هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع في الخسارة 2-1 أمام ولفرهامبتون واندررز، كما كان عدم تقديم كبير هدافي الفريق سون هيونغ-مين يد المساعدة سبباً آخر للشعور بالقلق.
ومع مواجهة أستون فيلا الذي يطارد رباعي المقدمة ومانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في ثلاث من المباريات الأربع المقبلة، يجب على بوستيكوجلو إيجاد حلول سريعة إذا أراد ألا يبدأ عمله الجيد في الانهيار.
* تشيلسي يحتاج لمواصلة صحوته
بعد بداية متعثرة للموسم، أظهر تشيلسي علامات واضحة على التطور خلال تعادله 4-4 مع حامل اللقب مانشستر سيتي يوم الأحد في مباراة مثيرة ومتقلبة، والذي جاء عقب فوزه 4-1 على توتنهام يوم الإثنين الماضي.
وتحدث المدرب ماوريسيو بوكيتينو عن فخره بذلك قائلاً "الأداء هذا المساء كان مذهلاً، واجهنا فريقاً يعتبر بالنسبة لي أفضل فريق في العالم".
وأكد المدرب الأرجنتيني في السابق كيف قدم تشيلسي، الذي أُعيد بناء تشكيلته مؤخراً، أفضل ما لديه هذا الموسم أمام فرق كبيرة بالتعادل مع ليفربول وأرسنال، بينما عانى ضد الفرق التي تعتمد على الدفاع بقوة.
وقال بوكيتينو "اليوم شكل حافزاً هائلاً.. وكان الجمهور مذهلا وقدم الدعم ونحن بحاجة لذلك، الجماهير متحمسة للمباريات المقبلة التي سنستقبل فيها المنافسين هنا".
* نيوكاسل المتداعي يبدأ في المعاناة
لن تكون الخسارة أمام بورنموث أمراً يستمتع به إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد مع عودته إلى استاد فريقه السابق، لكن خسارة جهود ميغيل ألميرون بسبب الإصابة ستكون مؤلمة بقدر الهزيمة 0-2 يوم السبت الماضي.
ولدى الملاك السعوديين لنادي نيوكاسل أموالاً طائلة، لكن حتى هؤلاء في حيرة من أمرهم بسبب عدد اللاعبين المصابين أو الموقوفين في النادي.
ومع تصدر الثنائي الهجومي المؤلف من ألكسندر إيساك وكالوم ويلسون قائمة المصابين، كان على الجناح أنتوني جوردون متعدد المواهب أن يلعب كمهاجم صريح لكنه لم يتمكن من تعويض الغائبين.
ويأمل هاو أن تمنح فترة التوقف الدولي فريقه فرصة لعودة بعض اللاعبين الأساسيين إلى لياقتهم الكاملة قبل أن تبدأ الغيابات في التسبب في زيادة عدد النقاط المهدرة.
* شون دايك يغير عقلية إيفرتون
أظهر إيفرتون تحسناً من جديد تحت قيادة المدرب شون دايك عندما تغلب على كريستال بالاس 3-2 في مباراة مثيرة على ملعب سيلهرست بارك مظهرا الصلابة والمثابرة لتحقيق الفوز، وهو ما يبدو بعيدا كل البعد عما ظهر عليه الفريق في الموسمين الماضيين.
وحقق الفريق ستة انتصارات إضافة لتعادل واحد في آخر تسع مباريات بجميع المسابقات، ليواصل إيفرتون الابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط.
وبدا الفريق أكثر تنظيماً ولياقة كما بات يملك تهديداً هجومياً أكبر، بالإضافة لتخلصه من النتائج السلبية خارج ملعبه بتحقيق أربعة انتصارات في آخر خمس مباريات.
وتحدث دايك عن تغيير العقلية عندما تم تعيينه لتدريب الفريق الذي عانى من وجوده في منطقة الهبوط الموسم الماضي. وعلى الرغم من أن الأمر استغرق بعض الوقت، لكن يبدو أن المدرب حقق هدفه المنشود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

سر النظارة السوداء على عيون حراس الأهلي قبل مواجهة فاركو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمباراة فاركو غدًا الجمعة على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الدوري الممتار.

وشهد تدريب الأهلي ظهور حراس المرمى بنظارة سوداء غريبة، الأمر الذي أثار حالة من الجدل حول سر ارتدائها.

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي إن السر في ارتداء حراس المرمى هذه النظارات ليس بغرض الحماية من أشعة الشمس أثناء التدريب بالنهار وحسب وإنما بسبب امتلاكها ميزة متفردة تساعد على الاستعداد والتدريب بشكل أفضل كونها نظارة مبتكرة تعمل بالبطارية وتخلق تأثيرا بطيئا لحركة الكرة عن الواقع وذلك بهدف مساعدة الحراس على تحسين توقعاتهم والتصدي للكرات أثناء التدريب.

موعد مباراة الاهلى وفاركو

تقام مباراة الأهلي أمام فاركو في تمام الساعة السابعة مساء يوم الجمعة الموافق 14 من شهر يونيو الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة الـ11 من مسابقة الدوري الممتاز، وتذاع مباراة الأهلي أمام فاركو على قناة "أون تايم سبورت 1"، الناقل الحصري لبطولة الدوري الممتاز.

غيابات الأهلي أمام فاركو 

غيابات الأهلي أمام فاركو.. يعاني الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من غياب عدد كبير من نجومه في مباراة الأهلي وفاركو يوم الجمعة المقبل في الدوري الممتاز، حيث تأكد غياب علي معلول ووسام ابو علي بسبب الإصابة.

غياب معلول ووسام أبو علي

تأكد بشكل نهائي غياب الثنائي علي معلول ظهير أيسر الفريق ووسام ابو علي مهاجم الأهلي عن مباراة فاركو بعدما تعرض علي معلول للإصابة في وتر أكيليس خلال ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي في تونس، وخضع لجراحة خلال الفترة الماضية، في المقابل يغيب المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي بسبب إصابة في كاحل القدم، تعرض لها خلال مشاركته مع منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم لينضم الثنائي إلى غيابات الأهلي أمام فاركو ليتأكد غياب معلول وتاو.


موقف بيرسي تاو وأليو ديانج

أصبح مصير تاو وديانج غامض من اللحاق بمباراة الأهلي أمام فاركو في الدوري الممتاز حيث سيخوض بيرس تاو مع منتخب جنوب أفريقيا  أمام زيمبابوي في السابعة مساء اليوم الثلاثاء في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وفي نفس التصفيات يخوض إليو ديانج مباراة مع منتخب مالي أمام مدغشقر في التصفيات أيضا.
وأصبحت  فرص الثنائي صعبة في اللحاق بمباراة الجمعة أمام فاركو، بسبب ظروف الطيران في قارة أفريقيا، حيث لن يصل بيرسي تاو وأليو ديانج إلى القاهرة قبل غد الأربعاء، بالتالي سيكون أول مران لهما مع الأهلي يوم الخميس، قبل المباراة بـ24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • خطة مانشستر سيتي لإقناع جوارديولا بتمديد عقده
  • سكالوني يستبعد 3 لاعبين من قائمة الأرجنتين النهائية في كوبا أمريكا 2024
  • جوميز يعلق على مشاركة زيزو أمام سيراميكا كليوباترا رغم الإجهاد
  • الزمالك يعلن غياب نجمه أمام المصري البورسعيدي
  • يورو 2024.. معركة شرسة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • منصور بن زايد يلتقي عدداً من مسؤولي نادي مانشستر سيتي
  • الصحف الأوروبية| ماركا: النصر يرغب في ضم فيرجيل فان دايك.. سكاي ألمانيا: مانشستر يونايتد يراقب وضع ماتياس دي ليخت مع بايرن ميونخ
  • لاعب السيتي: منتخب البرازيل أجبرني على قص شعري
  • أندية روشن تسعى لضم جواو كانسيلو
  • سر النظارة السوداء على عيون حراس الأهلي قبل مواجهة فاركو