أعلنت شركة المياه والتطهير للجزائر “سيال”، في بيان لها عن تسجيل تذبذبات وتعديل برنامج توزيع المياه على مستوى عدة بلديات بالعاصمة وتيبازة بسب الأشغال ابتداء من اليوم الإثنين إلى غاية يوم الخميس المقبل.

وأوضح بيان الشركة، أن شركة مياه تيبازة، برمجت ، أشغال صيانة دورية لمحطة تحلية مياه البحر بفوكة إبتداءا من اليوم.

الإثنين 13 نوفمبر 2023 إلى غاية يوم الخميس 16 نوفمبر 2023، مما سيتسبب في تراجع الإنتاج بـ 60000 م. وعليه يتوقف الإنتاج في هذه المحطة الاستراتيجية مما سيتسبب في تذبذبات وتعديل برنامج التوزيع على مستوى عدة بلديات بولايتي الجزائر وتيبازة.

وحسب ذات المصدر فإن البلديات المعنية بتذبذب توزيع المياه بولاية الجزائر هي: المدينة الجديدة سيدي عبد الله، اسطاوالي. عين البنيان، الشراقة (حي 602 مسكن الكثبان وبوشاوي البحري)، المعالمة، زرالدة، السويدانية (بلوطة)، الحمامات.

أما بولاية تيبازة فالبلديات المعنية فهي: القليعة، الدواودة، فوكة، الحطاطبة ،الشعيبة، بواسماعيل، عين تاقورايت، بوهارون. خميستي، سيدي راشد وتيبازة.

كما أكدت سيال لزبائنها القاطنين بالبلديات المذكورة  أن العودة إلى برنامج التوزيع المعتاد ستتم تدريجيا بداية من يوم الخميس 16 نوفمبر 2023.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يعلن تعليق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة

أعلن برنامج الأغذية العالمي تعليق توزيع المساعدات من الرصيف البحري العائم قبالة غزة، بسبب مخاوف حول سلامة موظيفه بعد إصابة العديد منهم.

وقالت مديرة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة سيندي ماكين: “إن البرنامج “أوقف مؤقتا” توزيع المساعدات الإنسانية من الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة، بسبب مخاوف تتعلق “بسلامة موظفينا”.

 وبحسب وكالة اسوشيتد برس، قالت ماكين، في مقابلة مع شبكة cbs الأمريكية: “لقد توقفنا مؤقتا في الوقت الراهن”، كاشفة أن “اثنين من مستودعات مؤسستها في غزة تعرضا للقصف وأصيب أحد الموظفين”.

وأضافت: “نريد التأكد من أننا في ظروف آمنة وعلى أرض آمنة قبل أن نستأنف العمل، لكن العمل مستمرا في باقي أنحاء البلاد، ونفعل كل ما في وسعنا في الشمال والجنوب”.

وقالت ماكين: “لهذا السبب، فإن وقف إطلاق النار ضروري، نحن بحاجة إلى وقف هذا (القتال) حتى يتسنى تدفق المساعدات من البرنامج الأممي والمنظمات الأخرى إلى غزة على نطاق واسع”.

بدورها، قالت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في بيان، “إنها تعمل مع مسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين ومع المنظمات الإنسانية في غزة “لضمان إمكانية استئناف المساعدات بشكل آمن وفعال بعد الانتهاء من المراجعة الأمنية التي يقوم بها المجتمع الإنساني حاليا”.

يذكر أن الوكالة الأمريكية تعمل مع برنامج الأغذية العالمي وشركائهما في المجال الإنساني في غزة لتوزيع المواد الغذائية وغيرها من المساعدات القادمة من الرصيف البحري الذي تديره الولايات المتحدة، وتم الانتهاء من بناء الرصيف البحري الأمريكي في منتصف مايو.

مقالات مشابهة

  • الخميس.. دياب ضيف برنامج "أسرار النجوم"
  • تطوير وصيانة وإنتاج خرائط.. وزير الري يكشف عن مجهودات توزيع المياه في مصر
  • سويلم: وزارة الري بذلت مجهودات كبيرة لتطوير عملية توزيع المياه في مصر
  • استخدام الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر
  • «الري»: استخدام برنامج تحليل صور الأقمار الصناعية لإنتاج خرائط التركيب المحصولD
  • باستخدام صور الأقمار الصناعية.. وزير الري يتابع إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه وتقدير التركيب المحصولي
  • إجراءات تطوير منظومة توزيع المياه في مصر ومجهودات الوزارة لتقدير التركيب المحصولي
  • سيال تشارك في الصالون الدولي بوليتاك 2024
  • «الأغذية العالمي» يعلن تعليق توزيع المساعدات من الرصيف البحري قبالة غزة
  • «ساسكو»: توزيع 7.5% أرباحا نقدية عن عام 2023