أكد الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، أن من أعراض الإصابة بمرض السكري فقدان الوزن، رغم الشهية العالية التي يتمتع بها المصاب ورغبته في تناول العديد من الأطعمة.

أخبار متعلقة

حسام موافي يكشف احتمالات نتيجة عمل قسطرة قلبية.. فيديو

حسام موافي عن آية «فيه شفاء للناس»: «ممكن يكون سم النحل مش العسل»

حسام موافي يوجه نصيحة لمرضى القلب ويحذر من خطورة التدخين

حسام موافي يكشف مضاعفات مرض السكري وكيفية تجنبها والوقاية منها

وأوضح حسام موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علمًا» المذاع على فضائية صدى البلد، أن من أبرز الأطعمة التي يجب على مريض السكر تناولها «الخيار، الجرجير، السلطات»، لأن هذه الأطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية عالية.

وتابع: «النوع الأول من السكري يمكن علاجه عن طريق الأنسولين، وحيث يعمل الأنسولين على ضخ الجلوكوز داخل خلايا الجسم، موضحًا أن أكثر الأعضاء استهلاكا للجلوكوز هو المخ، ولكن قدرة ربنا جعله لا يعتمد على الأنسولين إلا عند الشعور بالجوع».

وأوضح موافي، أن الأنسولين يعمل على بناء الدهن في الجسم، كما أن الأنسولين يساعد على زيادة الوزن، محذرا الأشخاص الذين يرغبون في زيادة وزنهم، وغير مصابين بمرض السكري من تناول الأنسولين لتجنب المضاعفات.

الافراط في الاكل ومرض السكر مرض السكر وعلاجه مرض ما قبل السكر السكر والاكل

المصدر: المصري اليوم

إقرأ أيضاً:

عاجل.. بيراميدز يرد على شكوى نادي النجوم بسبب المستحقات

رد مصدر بنادي بيراميدز على الشكوى التي كشف عنها نادي النجوم والمتعلقة بمطالب مالية في صفقة انتقال محمود صابر إلى نادي بيراميدز.

بيراميدز يرد على شكوى نادي النجوم

أوضح المصدر أن القرار الذي يتحدث عنه نادي النجوم هو قرار لجنة شئون اللاعبين باتحاد الكرة والمتعلق بالقضية، مشددا على أنه تم الطعن على القرار أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد.

رمضان السيد: ناصر ماهر موهبة كان يستحق البقاء في الأهلي.. وتصريحات حسام حسن غير مناسبة حسن مصطفى: تصريحات حسام حسن تحتاج للهدوء وأداء المنتخب يتطلب تحسينات

شدد على أن نادي بيراميدز في انتظار صدور قرار لجنة الاستئناف في الأمر، وبعد صدوره، من الوارد أن  يكون هناك تصعيد آخر للمحكمة الرياضية الدولية "كاس" في هذا الشأن وبالتالي ليس هناك أي قرار نهائي في القضية.

أوضح أن فكرة مطالبة منع نادي من المشاركة في البطولات القارية متعلق بقرارات نهائية وقاطعة في القضايا المتداولة قبل يوم 31 مارس 2024، وليس حكم أول درجة مستأنف ضده وما يزال منظورا، في درجات التقاضي المختلفة.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. بيراميدز يرد على شكوى نادي النجوم بسبب المستحقات
  • السكري يزيد من خطر الكسور العظمية
  • مريضات السكري والحمل
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • ما حظوظ منتخب إنجلترا في يورو 2024؟ هاري كين يجيب
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • يُخفّض مستويات السكر والكوليسترول في الدم.. دراسة صينية حديثة: فوائد مذهلة لـ”الثوم”
  • منتج طبيعي يخفض مستوى السكر في الدم
  • فقدان الوزن الجراحي الحل الأمثل لمرضى السكري
  • تعرف على فوائد وأضرار النشويات