تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق في «الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ»، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة ورعدية أحيانا.

جاء ذلك حسبما نشر الحساب الرسمي للهيئة العامة الأرصاد الجوية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في وقت سابق، من تكون الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ونوهت هيئة الأرصاد إلى سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس حالة الطقس الطقس اليوم

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح وأتربة.. خريطة طقس اليوم على مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعات الطقس في السعودية اليوم الأحد.
وأشار إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل مرتفعات مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك تمتد إلى أجزاء من منطقة حائل خاصةً الغربية منها.
أخبار متعلقة بالفيديو.. اعرف حالة الطقس على الطرق المؤدية إلى مكة والمشاعر المقدسةحرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوعطقس متنوع.. ضباب وأمطار وأتربة وموجة حارة على الشرقيةوبين أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.ارتفاع الموجوكذلك ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر.
فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية في أغلب مناطق ليبيا خلال أيام العيد
  • طقس أول أيام عيد الأَضحى.. الأرصاد: توقعات بسقوط أمطار تصل لرعدية بهذه المناطق
  • أمطار ورياح وأتربة.. خريطة طقس اليوم على مناطق المملكة
  • الأرصاد: سحب ركامية قد تصاحبها أمطار غدا
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس الإمارات في العيد.. حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • الإمارات.. طقس العيد حار ومغبر واحتمال سقوط أمطار الأحد والاثنين
  • "الأرصاد" يُنبه من أمطار متوسطة ورياح شديدة على منطقة جازان
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق