التقت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، عددا من جاليات المصريين في الخارج عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"، بحضور نصر مطر المنسق العام لحملة "مواطن بالخارج".

وفي بداية اللقاء عبر رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي عن سعادته وترحيبه بالسادة المشاركين في اللقاء عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن المصريين بالخارج هم قوة مصر الناعمة، موضحاً أن ملف المصريين في الخارج هو بؤرة اهتمام الدولة المصرية، وأن السيد المرشح دائماً ما يؤكد على هذا الاهتمام من خلال العديد من الإنجازات التي حققها في هذا الملف من بينها مبادرة الموقف التجنيدي المصريين في الخارج وإنشاء وزارة الدولة للمصريين بالخارج، مشيداً بدور المصريين في الخارج في العمل على توعية المواطنين المصريين بالخارج بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وخلال اللقاء، تلقى المستشار محمود فوزي عددا من الأسئلة الشائعة حول تصويت المصريين في الخارج وقدم لها الإجابات المطلوبة.

ومن جانبهم، عبر المشاركون عن سعادتهم بهذا اللقاء وقدموا الشكر لرئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي للرد على جميع أسئلتهم واستفساراتهم التي تخص ملف المصريين في الخارج، مشيدين بما حققته الدولة المصرية خلال التسع سنوات الماضية وبرئاسة السيد المرشح ليس فقط في ملف المصريين بالخارج وإنما في جميع الملفات والقطاعات، مؤكدين على المشاركة في الانتخابات المقبلة لأنها واجب وطني.

جدير بالذكر أنه شارك في اللقاء ممثلون للجاليات المصرية في عدد من دول العالم من بينهم: الكويت، قطر، البحرين، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، الصين، عمان، الأردن، روسيا، استراليا، السويد، رومانيا، سويسرا، هولندا، كندا، النمسا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حملة السيسي حملة السيسي الانتخابية المصريين فى الخارج انتخابات الرئاسة المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

يعقوبيان: الحوار ليس هو الحجة فهم ينتظرون الخارج

أشارت النائبة بولا يعقوبيان إلى أنه "اجتمعنا مع كتلة "اللقاء الديمقراطي"، وكررنا موقفنا، اننا قمنا بمبادرة وطلبنا من الجميع ان ننتج رئيسا صنع في لبنان، وكررنا هذا الكلام واستمعنا الى هذه المبادرة التي تقوم على تذليل العقبات.

أضافت :" الحوار ليس هو الحجة، لانهم في انتظار تسوية ما وانتهاء الحرب في غزة، ينتظرون شيئا في الخارج". 
 
وتابعت :"مرة جديدة نحن امام مرتزقة سياسية. كررنا اننا مستعدون الآن، تسهيلا للوصول الى انتخاب رئيس. واسوأ شيء هو الفراغ ومازلنا ننتظر مسعاهم اذا كان سيثمر والامور اصبحت في الخارج بشكل كامل وهي خارج الارادة اللبنانية".
 
بدوره، قال النائب بلال عبد الله:"أعتقد، ان هناك بعض المقاربات التي حكيناها بخصوص الحوار او التشاور. وهناك حرص مشترك بين "اللقاء الديموقراطي" ونواب التغيير، على انتخاب رئيس في أقصى سرعة والاستفادة من الضغوط الدولية اذا وجدت. ودرسنا بعض الآليات لجهة تخفيض السقوف. والكلام كان مفيدا ويؤسس لمستقبل مع الكتل الوسطية ونحن في حاجة الى تضافر كل الجهود".   وكان قد عقد نواب "اللقاء الديموقراطي" برئاسة رئيس "اللقاء" رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب تيمور جنبلاط، لقاء بعد ظهر اليوم في مجلس النواب مع نواب التغيير: ملحم خلف، فراس حمدان، نجاة صليبا، بولا يعقوبيان، ياسين ياسين وابراهيم منيمنة.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبدالوهاب تدخل "عش الزوجية" للمرة الثالثة قريبًا
  • نداء مهم من "الهجرة" للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • طلب عاجل من وزيرة الهجرة للمسجلين بمبادرة "سيارات المصريين بالخارج" بدول النزاعات
  • يعقوبيان: الحوار ليس هو الحجة فهم ينتظرون الخارج
  • عبر الفيديو كونفرانس.. محافظ بورسعيد يُتابع سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة
  • أفضل دول للدراسة والعمل في الخارج للطلاب المصريين.. إليك التفاصيل
  • نازحون للمرة الثالثة
  • بأسعار الصكوك.. الهجرة: يجوز للمصريين في الخارج ذبح الأضاحي في مصر
  • هل يجوز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر؟.. «الهجرة» توضح رد «الإفتاء»
  • وزارة الهجرة: دار الإفتاء تجيز للمصريين بالخارج ذبح الأضحية داخل مصر