اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمى، أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على الجهود المكثفة التي تبذلها الحكومة لتوفير السلع الأساسية للمواطنين، وضمان عدم تأثر توافر السلع بالأزمات الدولية المتعاقبة، ووجود رصيد مطمئن منها، كما تناول الاجتماع جهود المضي قدماً في تنفيذ المشروع القومي لإنشاء المخازن والمستودعات الاستراتيجية، واستكمال المشروع القومي للصوامع، لتأمين مخزون كاف من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية على مدار العام، وذلك في إطار حرص الدولة على تأمين احتياجات المواطنين وتحقيق الاستقرار في موقف الأمن الغذائي المصري.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الرئيس السيسي، وجه خلال الاجتماع بالتأكد من توافر احتياطي مناسب من السلع مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وبما يلبي كافة احتياجات أبناء الشعب المصري، كما وجه بتوفير إمدادات غذائية إضافية من السلع الغذائية المتنوعة بقيمة 650 طناً للشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، وذلك في إطار دور مصر المتواصل في دعم الأشقاء في غزة على جميع المستويات.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يستقبل رئيس زيمبابوي في قصر الاتحادية

من طنطا.. عمال الغزل والنسيج يعلنون دعمهم للرئيس السيسي

مستقبل وطن البحيرة يُنظم مُؤتمرًا حاشدًا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة| صور

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور علي المصيلحي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية توفير السلع الأساسية للمواطنين ا لرئيس عبد الفتاح السيسي تنفيذ المشروع القومي الرئیس السیسی من السلع

إقرأ أيضاً:

الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن حزب الحرية المصرى، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، قائلا " إن كلمة الرئيس تضمنت رسائل قوية  تؤكد على الثوابت المصرية تجاه القضية الفلسطينية".

وأضاف النائب احمد مهني، نائب رئيس حزب الحرية المصري والأمين العام وعضو مجلس النواب، أن موقف مصر حاسم وثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض للتهجير القسري للفلسطينيين فدور مصر محوري ورئيسي في أي مبادرات أو مفاوضات بشأن حل القضية الفلسطينية، وقامت مصر بدور عالمي نحو حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن جهود مصر في القضية الفلسطينية لا يمكن إنكارها فمصر داعمة بقوة لحقوق الشعب الفلسطيني وساهمت بشكل قوي وصل لنسبة ٨٠% من حجم المساعدات الإنسانية والإغاثية بالكميات اللازمة إلى المدنيين في فلسطين.

وأوضح مهني، أن هناك دور قوي للمجتمع بضرورة الوقوف ضد حرب الإبادة التى يتعرض لها الفلسطينيين والمطالبة بضرورة تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية، والوقف الفوري لإطلاق النار.

وأكد عضو مجلس النواب أن قرار مجلس الأمن اليوم بوقف إطلاق النار جاء متأخرا في وسط ما تقوم به إسرائيل من حرب إبادة تجاه الشعب الفلسطيني، مثمنا تصويت عدد كبير من الدول على هذا القرار مطالبا بمزيد من التكاتف والوقوف من أجل وقف الحرب خاصة في هذه الأيام المباركة. التي تحمل الاعياد والمناسبات الدينية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يطالب بانسحاب إسرائيل من رفح ووقف حرب غزة
  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • السيسي يطالب بتوفير الدعم اللازم للأونروا للاطلاع بدورها في مساعدة الفلسطينيين (فيديو)
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • محافظ مطروح يوجه بتوفير مياه الشرب ومتابعة التعديات على خطوط نقل المياه
  • تحرير 13 محضراً فى حملات لجهاز حماية المستهلك ببنى سويف
  • مستشار الرئيس للصحة يكشف أهمية مشروع الجينوم المصري
  • تاريخ حافل ومواقف حاسمة للدور المصري تجاه الأشقاء في فلسطين
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين