الاقتصاد نيوز-بغداد

أعلنت هيئة الإحصاء التركية الخميس، ان العراقيين جاءوا بالمرتبة الخامسة بين أكثر الدول بشراء العقارات التركية خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة في تقرير اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، ان "المبيعات المنازل انخفضت بنسبة 52.9% في أكتوبر/ تشرين الأول مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وأصبحت 2535 منزلا، وحصلت إسطنبول على الحصة الأعلى 931 مبيعات منزل، وجاءت انطاليا في المركز الثاني بمبيعات بلغت 758 منزلاً، ومرسين بمبيعات بلغت 294 منزلا".

وأشار التقرير إلى أن "الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال تشرين الأول وبعدد 731 منزلا، وجاء الايرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 235 منزلا، المانيا ثالثا بـ 152 منزلا، اوكرانيا رابعا بعدد 138 منزلا، والعراق خامسا وبعدد 134 منزلا".

ومن الدول العربية؛ جاءت السعودية بعد العراق من حيث شراء المنازل في تركيا بـ 53 منزلا، تليها الكويت 47 منزلا ، ومصر بـ 35 منزلا، ومن ثم فلسطين بـ 27 منزلا.

وطالما تصدر العراقيون دول العالم في قائمة شراء المنازل في تركيا منذ العام 2015، إلا أن ترتيبهم تراجع للمركز الثاني بعد إيران مع بداية العام 2021، قبل أن يتراجع للمركز الثالث منذ شهر نيسان 2022 بعد هيمنة روسية على العقارات التركية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

4351 شركة من الهند تنضم لعضوية غرفة تجارة دبي خلال الربع الأول

 كشف تحليل حديث لغرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن تصدر المستثمرين من الهند قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة من غير الإماراتيين خلال الربع الأول من العام الحالي، بـ 4351 شركة جديدة.

وحلت باكستان في المرتبة الثانية بـ 2222 شركة جديدة ثم مصر في المرتبة الثالثة بـ 1404 شركات، تبعتها سوريا في المرتبة الرابعة بـ736 شركة.

وحلت المملكة المتحدة في المرتبة الخامسة، بانضمام 698 شركة جديدة لعضوية الغرفة، ثم بنغلاديش سادساً بـ 635 شركة، وجاءت العراق في المرتبة السابعة مع انضمام 501 شركة جديدة، في حين جاءت الشركات السودانية في المرتبة الثامنة في القائمة مع انضمام 379 شركة جديدة لعضوية الغرفة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبلغ عدد الشركات الصينية الجديدة المسجلة بعضوية الغرفة 362 شركة لتحل في المرتبة التاسعة، في حين جاءت الأردن في المرتبة العاشرة مع انضمام 343 شركة أردنية جديدة لعضوية الغرفة في الربع الأول من العام الحالي.

ومن حيث التوزيع القطاعي للشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة دبي في الربع الأول من العام الجاري، حل قطاع التجارة والخدمات أولاً بنصيب 42.3 في المائة من الشركات الجديدة المنضمة لعضوية الغرفة خلال هذه الفترة، ثم قطاع العقارات والتأجير وخدمات الأعمال في المرتبة الثانية بحصة 33.9 في المائة من إجمالي الشركات، تلاه قطاع الإنشاءات في المرتبة الثالثة بـ 9.2 في المائة من الإجمالي، ثم النقل والتخزين والاتصالات في المرتبة الرابعة مستحوذاً على 8.1 في المائة من إجمالي الشركات الجديدة، فيما حل قطاع الخدمات الاجتماعية والشخصية خامساً بـ 6.5 في المائة.وام


مقالات مشابهة

  • السوق السعودي يعزز الصفقات العقارية الخليجية بـ18.8 مليار دولار
  • محكمة بريطانية تعاقب شرطيا بسبب "تعاطفه مع حماس"
  • الشركات الهندية تتصدر قائمة جنسيات الشركات الجديدة المنضمة لعضوية غرفة تجارة دبي بتسجيل 4,351 شركة جديدة خلال الربع الأول من 2024
  • 4351 شركة من الهند تنضم لعضوية غرفة تجارة دبي خلال الربع الأول
  • وفاة خمسة أشخاص جراء انهيار عقار بمحافظة الدقهلية المصرية (شاهد)
  • محكمة بريطانية تعاقب شرطيا بسبب تعاطفه مع حماس
  • المحكمة الدستورية التركية تمنع الرئيس من عزل محافظ البنك المركزي قبل انتهاء ولايته
  • العراق في مقدمة الدول العربية بالسياحة إلى تركيا
  • هذا الثنائي سيساعدك بشراء منزل الأحلام في إيطاليا
  • صحة غزة: الاحتلال ينفذ 7 مجازر راح ضحيتها 71 شهيدًا و182 إصابة خلال 24 ساعة الماضية