صحيفة اليوم:
2024-06-16@11:33:44 GMT

ضبط أدوية بيطرية مغشوشة وغير مرخصة بالطائف

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

ضبط مراقبو المنشآت البيطرية بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف، أدوية بيطرية مغشوشة وغير مرخصة ومجهولة المصدر وغير صالحة بمنشآت بيطرية بمبنى شعبيًّا شمال الطائف.

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني القاضي، أن الضبطيات جاءت خلال حملة تفتيشية مشتركة نفّذها مكتب الوزارة بالطائف، بمشاركة هيئة الغذاء والدواء، والمركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء"، والشرطة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة استهدفت مجموعة منشآت بيطرية بالقرشيات شمال المحافظة.

أخبار متعلقة مرض يهدد الحياة..كيفية علاج متلازمة ضيق التنفس الحادة%18 من سكان المملكة مصابون بالسكري.. كيف تحمي نفسك؟في اليوم العالمي للسكري.. 5 أعراض للإصابة باعتلال شبكية العين

ضبطت أدوية بيطرية مغشوشة وغير مرخصة ومجهولة المصدر - اليوم

ضبط أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية

ونتج عن الحملة المشددة رصد مخالفات متعددة وضبط كميات متنوعة من الأدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، إذ ضُبط 11 كرتون من الهرمونات الأنثوية «البريجيسترون» و17 صنف بمجموع 26 عبوة من الأدوية منتهية الصلاحية في مستودعات خزنت في ظروف سيئة، ودون الحصول على التراخيص اللازمة.

فيما طالت الحملة مبنى شعبيًّا بالقرشيات، وُجد به كميات كبيرة من الأدوية البيطرية في ظروف تخزين سيئة.

رصد مخالفات متعددة وضبط كميات متنوعة - اليوم

الحملات الرقابية مستمرة

من جهته أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف أن الحملات الرقابية مستمرة مع الجهات ذات العلاقة بشكل مكثف على المنشآت البيطرية بالمنطقة؛ لمتابعة سير العمل والتحقق من تراخيصها والعاملين بها، ومزاولة عملها حسب الأنظمة والتعليمات؛ مشيدًا بما تشكله الحملات الرقابية من دور هام للمحافظة على صحة الإنسان والحيوان.

ودعا المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات، من خلال الاتصال على هاتف الوزارة رقم 939، أو تسجيل بلاغ وتزويد الوزارة بإحداثيات المكان من خلال تطبيق الوزارة ”نما“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الطائف أدوية بيطرية الأدوية منتهية الصلاحية الطائف السعودية

إقرأ أيضاً:

بيان عاجل بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة وألبان الأطفال الرضع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب ببيان عاجل إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بشأن عدم وجود أدوية بجميع عيادات التأمين الصحى وخاصة أدوية علاج الأمراض المزمنة لكبار السن فى العديد من المحافظات وخاصة محافظة دمياط.

وأشارت متى، إلى أن هناك نقص شديد أيضا فى ألبان الأطفال الرضع حديثى الولادة العاديين وأصحاب الحساسية فى محافظة دمياط، مما يمثل خطورة بشكل كبير على حياة هؤلاء الأطفال الرضع.

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أننا أصبحنا الآن أمام أزمة بسبب عدم وجود بعض الأدوية ونقص كامل فى بعض الأدوية الاخرى منذ فترة طويلة، مشيرة إلى أننا نرجو حل هذا الأمر في أسرع وقت ممكن.

وطالبت بضرورة توفير الأدوية الناقصة وغير الموجودة فى عيادات التأمين الصحى بدمياط خاصة أدوية الأمراض المزمنة لكبار السن، بالإضافة إلى ضرورة توفير ألبان الأطفال الرضع حديثى الولادة العاديين وأصحاب الحساسية.

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • «هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • ضبط مخزن غير مرخص يبيع أدوية «الجدول»المخدرة بالقليوبية
  • السودان: السلطات الصحية تسحب أدوية مجهولة المصدر
  • السودان..ضبط أدوية مجانية
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • ضبط كميات كبيرة من الأدوية البيطرية المغشوشة بالجيزة
  • بيان عاجل بشأن نقص أدوية الأمراض المزمنة وألبان الأطفال الرضع