لبنان ٢٤:
2024-06-01@13:50:08 GMT

فرنسا تحذّر إيران من أي تصعيد في لبنان وغزة

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

فرنسا تحذّر إيران من أي تصعيد في لبنان وغزة

أشارت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا الى أنها "حذّرت بشدة" نظيرها الإيراني حسين أمير عبد اللهيان "من أي تصعيد أو توسيع للنزاع" الإسرائيلي الفلسطيني، خصوصا في لبنان.

  وقالت كولونا في منشور على منصة "إكس": "جرى اتصال اليوم مع نظيري الإيراني في شكل تحذير: توسيع النزاع الدائر في غزة لن يفيد أحدا، وستتحمل إيران مسؤولية كبيرة".




المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قائد بالحرس الثوري: إسرائيل قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية

قائد بالحرس الثوري: "إسرائيل" قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية

قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء نقلا عن قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني إن الاحتلال، بعث برسائل إلى طهران عبر مصر مفادها أنها "ستقدم تنازلات" في غزة لتجنب رد إيران على الهجوم على سفارتها في سوريا.

وأطلقت إيران طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات وصواريخ على الاحتلال، في نيسان/أبريل الماضي، ردا على قصف قنصليتها قنصليتها في دمشق، والتي أدت إلى مقتل سبعة ضباط من الحرس الثوري.

وقال العميد أمير علي حاجي زادة "إسرائيل أرسلت رسائل عبر وزير الخارجية المصري، مفادها أنها ستقدم تنازلات في الحرب في غزة لتجنب الانتقام الإيراني".

وكان الحرس الثوري الإيراني نفذ عملية بطائرات مسيرة وصواريخ، ردا على ما وصفها في حينه بـ"جريمة الكيان الصهيوني بقصف قنصليتنا في سوريا".



وبدأت إيران هجومها على الاحتلال الإسرائيلي بواسطة عشرات الطائرات المسيرة، في وقت متأخر من ليل 13 نيسان/أبريل، عبر دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وصواريخ كروز المجنحة.

وتدخلت الولايات المتحدة، وجندت عددا من الدول المجاورة، من أجل صد الهجوم الإيراني، عبر طلعات جوية بالمقالات التابعة لها ولتلك الدول، لاستهداف الصواريخ والمسيرات الإيرانية في السماء، وسجل إسقاط عدد من تلك الصواريخ والمسيرات في الأجواء الأردنية قبل وصول أهدافها إلى الاحتلال.

وأوضحت وسائل إعلام الاحتلال في حينه، أن الطائرات المسيرة عبرت من إيران إلى الأجواء العراقية في طريقها نحو إسرائيل، ومن المتوقع وصولها بعد ساعات.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعطي تعليمات بتوسيع مستوى الضربات على لبنان.. إليكم التفاصيل
  • إيران وقطر تبحثان الوضع في غزة
  • نتنياهو يعطي تعليمات "توسيع" مستوى الضربات على لبنان
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • لاريجاني الممنوع يرشح لانتخابات الرئاسة في إيران
  • من مواليد النجف.. لاريجاني يترشح رسمياً للانتخابات الرئاسية في إيران
  • تصعيد في الملف النووي.. هذا ما ينتظر طهران باجتماع الطاقة الذرية
  • تصعيد جديد.. دبلوماسيون: فرنسا تعلن قريباً إرسال مدربين عسكريين لأوكرانيا
  • قائد بالحرس الثوري: إسرائيل قدمت لنا عرضا لتجنب الرد على قصف القنصلية
  • إيران تودع «رئيسها» واليمن يفتقد سندًا وفيًّا