الوطن:
2024-09-22@15:13:19 GMT

تداول 76 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

تداول 76 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

شهدت مواني البحر الأحمر نشاطًا في حركة الملاحة البحرية وحركة تداول البضائع، حيث بلغ إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة مواني الهيئة 10 سفن، وتم تداول 76000 طن بضائع عامة ومتنوعة، بالإضافة لـ674 شاحنة و131 سيارة.

حركة الواردات والصادرات

ووفق بيان هيئة مواني البحر الأحمر، شملت حركة الواردات 69000 طن بضائع، و384 شاحنة، و112 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 7000 طن بضائع، و290 شاحنة و19 سيارة.

وصول 63 ألف طن قمح روماني

من جانب آخر، يستعد ميناء سفاجا اليوم، وفقا للبيان، لاستقبال السفينة EDFU، وعلى متنها 63 ألف طن قمح روماني، حيث قامت الجهات المختصة باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة للتأكد من سلامتها قبل السماح بتفريغها.

فيما شهد الميناء بالأمس استقبال العبارة أمل، ومغادرة السفينتين دليلة وبوسيدون إكسبريس، كما شهد ميناء نويبع تداول 1982 طنا و172 شاحنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا ميناء السويس ميناء نويبع طن بضائع

إقرأ أيضاً:

رأس بنان.. الاستثمارات السياحية تعكس تطلعات مصر نحو الريادة بالمنطقة

تتجه الدولة المصرية في عام 2024 نحو الرياده بالمنطقة العربية من خلال توجيه تطلعاتها الى الاستثمارات السياحيه وذلك ما عكسته مشروعات عملاقه مثل رأس الحكمس وراس بناس.

ولعل رأس الحكمه كان من أشهر المشروعات التي شهدتها الدولة المصريه في عام 2024.

رأس الحكمة

ولعل استثمارات رأس الحكمة كانت بارقة أمل لدى الملايين، فمشروع رأس الحكمة هو مشروع تنموي وسياحي كبير يتم تطويره في منطقة رأس الحكمة، التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر، تحديدًا في محافظة مرسى مطروح.

ويهدف المشروع  إلى استغلال الموقع المميز لرأس الحكمة الذي يتمتع بشواطئ جميلة ومياه صافية لجذب السياحة والاستثمارات الأجنبية والمحلية.

كما يشمل المشروع تطوير بنية تحتية متكاملة تشمل منتجعات سياحية وفنادق عالمية، بالإضافة إلى مناطق سكنية وخدمات ترفيهية وتجارية. الهدف من المشروع هو تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية تنافس المناطق السياحية الشهيرة في البحر المتوسط مثل جنوب أوروبا وشمال إفريقيا.

فيما يتم تطوير الموانئ والطرق في المنطقة لتعزيز الربط والنقل، ما يساهم في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة فرص العمل للسكان المحليين.

 

استثمارات رأس بناس

فيما تعكف مصر على إعداد مخطط عام لتنمية منطقة رأس بناس على البحر الأحمر، مؤخرًا، وذلك  بهدف عرضها على المستثمرين المحليين والأجانب، وفق ما أعلنه وزير الإسكان المصري المهندس شريف الشربيني.

وبحسب تصريحات الوزير  فإن منطقة رأس بناس "تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي بفضل قربها من المدن الحيوية وامتلاكها واجهة بحرية مميزة على ساحل البحر الأحمر".

وتقع رأس بناس على البحر الأحمر وتحظى بشهرة واسعة لما تحتويه من مناطق كبيرة من الشعاب المرجانية فهي نقطة جيدة للغوص ومشاهدة الكثير من تجمعات الشعب المرجانية البكر في العالم، مثل منطقة شعاب مالك و منطقة شعاب سطايح ومنطقة بيت الدلافين، وبالقرب من أشهر الأماكن السياحية في البحر الأحمر، خليج القلعان ومحمية وادي الجمال وجزر حماطة وشاطئ حنكوراب الذي يعد من أجمل شواطئ العالم.

مقالات مشابهة

  • مواني البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 11 ألف طن و780 شاحنة بضائع
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • تداول 11 ألف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • وصول 29 ألف طن ألمونيوم لميناء سفاجا البحري
  • ميناء سفاجا يستقبل 29 ألف طن ألومنيوم
  • فيديو يظهر اكتمال ترميم جسر “دولابياي” بولاية البحر الأحمر
  • امريكا تنشر بوارجها في المتوسط مع حرمانها من البحر الأحمر
  • وزير الخارجية يبحث أمن الملاحة في البحر الأحمر مع "المجلس الاطلنطي"
  • رأس بنان.. الاستثمارات السياحية تعكس تطلعات مصر نحو الريادة بالمنطقة