يستهلك الشخص العادي رطلا واحدا (453,592 غرام) من الحشرات كل عام عن طريق الخطأ، وفقا لإدارة الزراعة الأمريكية (USDA).

وهذا لأن الفواكه والخضروات والتوابل والعديد من الأطعمة المصنعة مسموح فيها قانونا من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) احتواء مستويات صغيرة من أجزاء الحشرات، والتي تتراكم بمرور الوقت.

على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي مربى التين على ما يصل إلى 13 رأس حشرة في 100 غرام، ويمكن أن تحتوي عصائر الفاكهة المعلبة على يرقة لكل 250 مليلترا.

وبينما هناك الكثير من الجدل حول عدد الحشرات التي نستهلكها في نومنا، يتفق العلماء على أنها ليست صفرية.

وقد لا يبدو أكل الحشرات فاتحا للشهية، لكن معظم الناس يستهلكونها يوميا دون أن يدركوا ذلك.

ويحدد دليل مستويات اكتشاف الطعام الصادر عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) كمية رؤوس الحشرات والصدر والساقين وحتى الحشرات الكاملة المسموح بها في طعام معين.

ويمكن أن يكون هناك ما يصل إلى خمس حشرات كاملة في مربى التفاح، و500 غرام من اليرقة في التوت.

وتسمح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) باكتشاف ما يصل إلى 30 بقايا حشرة وشعر واحد من القوارض في كل 100 غرام من زبدة الفول السوداني. 

وتنتشر الحشرات عندما يتم حصاد الفول السوداني لتصنيعه في زبدة الفول السوداني - مع قول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إنه لا يمكن إزالتها بشكل معقول.

ويحدث البلع بالخطأ أيضا لدى الشخص العادي، من المشي في الشارع وركوب الدراجة والنوم.

وفي الآونة الأخيرة، اضطرت المغنية الشهيرة تايلور سويفت إلى التوقف عن الغناء أثناء أدائها في شيكاغو عندما ابتلعت حشرة على خشبة المسرح.

وكانت هناك أيضا حالات تناول فيها أشخاص عن غير قصد الديدان في اللحوم الفاسدة مما أدى إلى تعريضهم للسالمونيلا والإشريكية القولونية.

وفي حين أن معظم الحشرات لا ينجو عادة من جراء الرحلة عبر الفم إلى المعدة، قال عالم الأحياء الدقيقة في Mayo Clinic، بوبي بريت، إن النحل أو الدبابير أو النمل الناري أو بعض اليرقات يمكن أن تسبب الألم والتورم وحتى السكتة القلبية - إذا كان الفرد يعاني من الحساسية.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الصحة العامة امراض

إقرأ أيضاً:

أبرز ما قاله اللواء العرادة اليوم والطرقات الأخرى التي شدد على ضرورة فتحها لأهميتها ولأنها الأقرب والأنسب

أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، عن فتح طريق ( مأرب - البيضاء - صنعاء ) اعتباراً من تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الأحد، الموافق 9 يونيو 2024م، بعد استكمال الترتيبات اللازمة. 

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، بممثلي مبادرة مجتمعية، حيث أكد على أهمية تفعيل دور المجتمع لدعم كافة الجهود الإنسانية ، وإنجاح مساعي فتح الطرقات المغلقة بين المدن اليمنية بما ينهي المعاناة والمخاطر التي تواجه المسافرين أثناء تنقلهم عبر الصحراء و الطرق البديلة والمرهقة.

واشارً إلى أن المبادرة المعلنة يوم الخميس 22 فبراير الماضي وتدشين فتح طريق ( مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) والتأكيد في حينه على الاستعداد التام لفتح جميع الطرق التي تربط محافظة مأرب بالمحافظات الأخرى وفي مقدمتها ( مأرب - البيضاء - صنعاء ) و ( مأرب - صرواح - صنعاء ) كانت من أجل المواطنين في كافة أرجاء الوطن لأسباب ودواعٍ إنسانية بحتة . 

وأكد عضو مجلس القيادة، أن موقف القيادة السياسية ممثلة بالرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بشأن فتح جميع الخطوط والطرقات المغلقة في جميع المحافظات ثابت ومعلن باعتبار أن الطريق حق أساسي لجميع اليمنيين .

وأشاد العرادة، بجهود أعضاء المبادرة ومساعيهم الحميدة لفتح طريق ( مأرب - البيضاء )..مشدداً على ضرورة فتح كافة الطرق المغلقة وخصوصاً طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) باعتباره الخط الدولي الأقرب والأنسب والمؤهل لنقل البضائع والمسافرين ، وكذلك طريق ( ملعا - حريب ) كونه يخدم إحدى المديريات الجنوبية ، وواحدة من أكبر مديريات المحافظة . 

ونوه العرادة، إلى الاستفزازات ومحاولات مليشيات الحوثي إعاقة مساعي فتح الطرقات والتي كان أعضاء المبادرة شاهدين عليها خلال أعمال إزالة الحواجز والكثبان وأبرزها الاستهداف المباشر للفرق والآليات والمعدات التي باشرت عملية فتح طريق ( مأرب - البيضاء).

ولفتً إلى أن ذلك الاستهداف والقنص المباشر أسفر عن إصابة سائق إحدى المعدات إصابة بليغة وما يزال في العناية المركزة ، بالإضافة إلى استشهاد وإصابة عدد من أبطال القوات المسلحة خلال قصف المليشيات لعدد من المواقع العسكرية المحيطة بالطريق في نفس التوقيت .

من جانبهم عبر ممثلو المبادرة المجتمعية، عن شكرهم لقيادة محافظة مأرب ممثلة بعضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، على تجاوبهم وترحيبهم بالمبادرة وتعاونهم في تقديم التسهيلات.

واشاروا إلى أن المبادرة تأتي استجابة لمطالب الشعب في فتح جميع الطرقات واستكمالاً للجهود الإنسانية الرامية لتخفيف معاناة المسافرين وتسهيل سفرهم عبر الطرق الرئيسية والمعبدة، وفق وكالة سبأ.

مقالات مشابهة

  • الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • المشدد 15 سنة لعاطل أصاب شخصا بعاهة مستديمة عن طريق الخطأ بشبرا الخيمة
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • بلدية رأس الخيمة تطلق جائزة سلامة الغذاء
  • رئيس "الغذاء والدواء": وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • رئيس الغذاء والدواء: وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • هيئة الغذاء: مراقبة الوجبات المقدمة لضيوف الرحمن بعناية تامة
  • أبرز ما قاله اللواء العرادة اليوم والطرقات الأخرى التي شدد على ضرورة فتحها لأهميتها ولأنها الأقرب والأنسب
  • كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟