دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال عامر حسين، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، إن قرار استبعاد الثلاثي، حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد، عن صفوف منتخب "الفراعنة" يعود للمدير الفني روي فيتوريا فقط.

وأشار عامر حسين إلى أن هناك إمكانية لدعوتهم مجدداً إلى الفريق في المستقبل، موضّحاً أن المدرب البرتغالي لا يحبذ الدخول في خلاف مع اللاعبين بل يعاقب طبقاً للواقعة فقط.

وكان الاتحاد المصري قد أعلن عن استبعاد فيتوريا للثلاثي من معسكر المنتخب الوطني، الذي يستعد لمواجهة منتخب سيراليون، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، نتيجة "عدم الالتزام بالنظام والقواعد الداخلية داخل الفريق".

وتحدّث عامر حسين لقناة "OnTime Sports" المصرية، قائلاً: "هذا يحدث في أي فريق، الرجل ( فيتوريا) شايف أنهم كانوا كسلانين شوية، لذا اتخذ قراره الذي يراه مناسباً...في عدم التزام بتعليماته، المدرب لا يتجاهل أي نوع من أنواع عدم الالتزام"، حسب قوله.

وأضاف: "المدرب ليس من النوع الذي يحب ويكره ويضع لاعباً معيناً في دماغه، اللاعبون كأخواته، مجرد واقعة معينة بحاسب عليها وخلاص، هو من يقرر إمكانية استدعائهم (مرة أخرى)، قراره طبقاً للواقعة فقط"، حسب تعبيره.

وحول مزاعم رفض اللاعب محمد صلاح الحديث مع المدرب بشأن هذه الواقعة لكون القرار انضباطي، قال: "أكيد في منتخب مصر لا يوجد أحد يوافق على عدم الالتزام، لو وافقت على عدم الالتزام لمرة واحدة سيؤثر سلباً، الالتزام أهم من الناحية الفنية، وهكذا ينجح المدربون"، على حد قوله.

وكان مدير الكرة في النادي الأهلي، خالد بيبو، قد قال إن استبعاد أو ضم لاعبين للمنتخب "شأن يخص الجهاز الفني فقط"، مؤكداً عدم التدخل في قراراته بعد استبعاد اثنين من لاعبي الفريق، إمام عاشور وحسين الشحات، فيما يلعب طارق حامد مع نادي ضمك السعودي.

مصرالمنتخب المصرينشر السبت، 18 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: المنتخب المصري عدم الالتزام

إقرأ أيضاً:

بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط

أصدرت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، قرارًا بإغلاق حمامي سباحة بشبرا الخيمة، لعدم الالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بالأمان.

المديرية واصلت عملها وأصدرت قرارها من خلال لجنة برئاسة الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية  والدكتور حازم الروبي رئيس اللجنة الفنية لتقييم الأمان بحمامات السباحة بالاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ، ومحسن محمد عضو اللجنة الفنية بالاتحاد، وهاني حجاج مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالمديرية، وعيسى محمد عضو لجنة المتابعة بالمديرية.

إغلاق حمام سباحة مركز شباب منطى بشبرا الخيمة

وأسفرت أعمال لجنة المتابعة عن إصدار قرارا بإغلاق حمامي سباحة مركز شباب منطى، ومركز شباب المنشية الجديدة بشبرا الخيمة.

وفي وقت سابق، اتخذت اللجنة قرارًا بإغلاق حمام سباحة مركز شباب مدينة شبين القناطر ليصبح إجمالي الحمامات المغلقة 3، وذلك لعدم الالتزام بالضوابط والتعليمات الواردة من الوزارة والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ.

ووجهت اللجنة في تقرير، بعض الملاحظات الفنية والإدارية لـ حمامات سباحة أخرى، مشددة على ضرورة تلافيها في أقرب وقت، وإلا التوصية بإغلاقها، لحين الالتزام بالضوابط الواردة وتوفير عوامل الأمن والسلامة وتنفيذ المعايير اللازمة للتشغيل.

الالتزام بالضوابط والمعايير

تأتي تلك الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وسامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، بهدف التأكد من الالتزام بالضوابط والمعايير الخاصة بالتشغيل وتوافر عوامل الأمن والسلامة وتنفيذ الكود المصري لتشغيل حمامات السباحة والصادر من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ ووزارة الشباب والرياضة.

يذكر أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية تولي اهتماما كبيرا بملف حمامات السباحة، وفقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة وبإشراف مباشر من الدكتور محمود الصبروط، وكيل الوزارة خاصة خلال فصل الصيف والإجازات والأعياد الرسمية، نظرًا للإقبال الشديد خلال تلك الفترة، وذلك حفاظًا على سلامة وحياة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رسميا .. ناغلسمان المدرب الأصغر سناً في تاريخ بطولة أمم أوروبا
  • عامر حسين: أندية طالبت بتغيير مواعيد المباريات بالنهار وحزين لعبدالله السعيد
  • الاتحاد الأوروبي:لن يستقر العراق بوجود ميليشيا الحشد الإيرانية
  • عامر حسين يرد على انتقادات عدم حصول عبدالله السعيد على رجل مباراة الزمالك وسيراميكا
  • عامر حسين: اختيار بيكهام أفضل لاعب بمباراة الزمالك وسيراميكا خطأ
  • عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا
  • مصطفى فتحي يدخل في نوبة بكاء بعد تسجيله هدفا.. ما علاقة صلاح؟ (شاهد)
  • الاتحاد الجزائري يرد على أنباء تمرد الثلاثي ويحسم مصير محرز
  • بعد شبين القناطر.. غلق حمامي سباحة بشبرا الخيمة لعدم الالتزام بالضوابط
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يسعى لفض الشراكة ومعادلة رقم الثلاثي المستضيف