بوابة الوفد:
2024-06-01@09:04:06 GMT

هل تنتهى أزمة الدولار فى مصر قريبا؟ مفاجأة

تاريخ النشر: 19th, November 2023 GMT

علق الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادى، على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أن تشجيع المصانع الجديدة نجاح في كسر المشكلة والازمة الاقتصادية، مؤكدًا لرجال الصناعة المصريين أن الازمة الحالية الخاصة بالعملة هي أزمة عابرة، وستنتهي خلال فترة قصيرة.

نائب محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بأخميم

وأضاف خضرفى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد الالكترونية"، أن أزمة الدولار ليست عابرة ، نظرا لقفزات الدولار المتكررة، وعدم توافر العملة الصعبة فى البنوك، مشيرا الى أن البنك المركزى من الممكن أن يستثمر نسبة بسيطة من الاحتياطى النقدى لتوفير الدولار فى البنوك للاستغناء عن السوق السوداء.

 فيما توقع ارتفاع اسعار الدولار الأيام المقبلة نظرا لزيادة الطلب عليه مؤخرا، موضحا أن أسعار السلع ارتفعت، لارتباطها بأسعار الدولار، اضافة الى انعدام الرقابة على الاسواق التى تساعد على انتعاش السوق السوداء.

وأكد على أن حل الأزمة يكمن فى تنفيذ الاتفاقيات التى تم الاتفاق عليها بين مصر والدول، وتنفيذ مبادرات تخفيض الاسعار لسد الفجوة، وضخ الدولار فى البنوك فى هذا التوقيت ستنتهى الأزمة، وتشديد  الرقابة على التجار، وتفعيل قانون الطوارىء على المتلاعبين بالاسعار، اضافة الى اصدار قرار من البنك المركزى بأنه لايوجد تعويم لطمأنة التجار والقضاء على السوق السوداء.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر الصحفي في ختام جولته التفقدية لعدد من المصانع بمدينتي العبور والعاشر من رمضان قال أن تشجيع المصانع الجديدة نجاح في كسر المشكلة والازمة الاقتصادية، مؤكدًا لرجال الصناعة المصريين أن الازمة الحالية الخاصة بالعملة هي أزمة عابرة، وستنتهي خلال فترة قصيرة والأهم هو ما بعد ذلك، والدرس الذي يجب أن نتعلمه أن الدولة يجب أن تملك مقدرات انتاجها بأكبر قدر ممكن، مشددًا على أن الاهتمام بالصناعة وتذليل العقبات أمام المستثمرين الشغل الشاغل للحكومة المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبير الاقتصادي الازمة الاقتصادية الأزمة أزمة أزمة الدولار المصانع

إقرأ أيضاً:

"ميدو" يكشف مفاجأة كبرى بشأن أزمة الشحات والشيبي

كشف أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية السابق، عن مفاجأة كبرى بشأن أزمة حسين الشحات نجم النادي الأهلي والدولي المغربي محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز، بعد قرار المحكمة بحبس جناح القلعة الحمراء.

"ميدو" يكشف مفاجأة كبرى بشأن أزمة الشحات والشيبي

وصدر صباح اليوم الخميس، حكم قضائي ضد حسين الشحات في قضية الشيبي، بالإقاف سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه.

وأكد حسام ميدو في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعى "إكس" أن خطوات الصلح الجدية بين الشيبي وحسين الشحات سوف تبدأ اليوم.

وأضاف: "السبب الرئيسي فيما وصلنا اليه هو عشوائية قرارات لجنة المسابقات وعدم وجود ضوابط ولوائح تطبق على الجميع.. حذرت من قبل بداية الموسم بأن بدء الموسم بنفس اللوائح والقوانين سيعيد أزمة كهربا من جديد".

كهربا: كنت أشعر بالحزن في الزمالك بسبب مباريات الأهلي عاجل.. شيكابالا: أرفض عودة إمام عاشور إلى الزمالك

وأتم: "الموقف واضح هناك لهو خفي يريد ان تكون اللوائح رمادية حتى يتسنى له التدخل في كل القرارات الهامة.. أسلوب رخيص قديم هو اللي أوصلنا إلى ما وصلنا اليه!!
 

مقالات مشابهة

  • الأخضر بكام النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم في البنوك
  • أستاذ اقتصاديات الصحة يكشف سبب نقص الأدوية في الأسواق
  • "ميدو" يكشف مفاجأة كبرى بشأن أزمة الشحات والشيبي
  • الدولار يتراجع الآن في البنوك.. اعرف وصل كام؟
  • الأخضر بكام النهاردة؟.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • سعر الدولار فى البنوك مساء اليوم الأربعاء
  • سعر اليورو مقابل الجنيه في البنوك الأربعاء 29 مايو.. مفاجأة لأول مرة
  • ???? سعر صرف الدولار والعملات بالسوق الموازي مقابل الجنيه السوداني ليوم الأربعاء
  • نقص فى المعروض وارتفاع فى الأسعار: أزمة ألبان الأطفال.. وجع في قلب كل أم