صلالة- الرؤية

رعى سعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، افتتاح أعمال ملتقى أوكيو للقيمة المضافة المحلية بمحافظة ظفار، والذي نظمته المجموعة بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وينعقد الملتقى في إطار جهود المجموعة لتوسيع قاعدة المستفيدين من العقود والمشتريات والمناقصات التي تطرحها في كافة قطاعاتها وشركاتها، حيث تسعى أوكيو إلى تحقيق أقصى قيمة محلية مضافة، وبناء سلسلة توريد تتسم بالكفاءة العالية والتنافسية تضمن استمرارية جميع عملياتها واستدامتها، في سبيل تشجيع تطوير شركات محلية متنوعة ومستدامة وتنافسية.

واطلع رئيس بلدية ظفار على المعرض المقام على هامش الملتقى؛ حيث تضمن منصات تعريفية بالإجراءات الخاصة بالمشتريات والمناقصات وأخرى للقيمة المحلية المضافة وأهميتها، وما تسعى إليه المجموعة لتمكين الشركات المحلية من الاستفادة مما تطرحه، ومنصة (توريد) لتسجيل الشركات في أوكيو. واستمع سعادة رئيس بلدية ظفار إلى شرح مفصل عن جهود أوكيو لتعزيز القيمة المحلية المضافة، وإتاحة المجال لرواد الأعمال لتقديم الخدمات.

وبلغت قيمة العقود والمشتريات التي أسندت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة ظفار حوالي 47 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أكتوبر من العام الحالي؛ تمثل 32 بالمائة من إجمالي المشتريات المدفوعة، مقارنة بالمستهدف البالغ 23 بالمائة؛ وهو مؤشر يعكس مدى دعم المجموعة لريادة الأعمال والثقة في خدماتها ومنتجاتها. وتعمل أوكيو على تسريع الدفع للشركات؛ حيث تتراوح فترة السداد ما بين 7 إلى 15 يوما فقط.

وقال أحمد بن سعيد البرعمي نائب الرئيس للشؤون المالية والمشتريات في مجموعة أوكيو: "نؤمن بقدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال على المساهمة في توفير احتياجات أوكيو ‏من الخدمات والسلع. وقد تعاقدنا مع بعض المؤسسات التي حققت نجاحًا ملفتًا في توفيرها بجودة عالية وفي الوقت المناسب. ويتيح هذا الملتقى فرصة أمام المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتواصل مع أوكيو التي تسعى إلى توسيع قاعدة المستفيدين."

وقال خالد بن خلفان العاصمي المدير التنفيذي للشركة بصلالة: "تؤمن أوكيو بأن رؤية "عُمان 2040" تستهدف تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومن هذا المنطلق نسعى إلى تمكينها من القيام بدور ملموس في أعمالنا إيمانًا منا بأهمية دوران رؤوس الأموال في البلاد، والنهوض بقدرات الشباب العماني في الأعمال الحرة وريادة الأعمال".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أبو ظبي الأول يتعاون مع “كايش فينتك” لسد فجوة رأس المال العامل بالشركات الصغيرة والمتوسطة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن بنك أبو ظبي الأول مصر، أحد أكبر البنوك العاملة في مصر، عن توقيع اتفاقية تعاون مع كايش فينتك (Cayesh FinTech)، أول شركة لتمويل سلاسل التوريد في مصر، وذلك بهدف الاستفادة من برامج الإقراض المبتكرة المقدمة للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى محفظة الشركات الكبيرة للبنك.

إذ يخصص البرنامج مليار جنيه مصري في السنة الأولى، مع إمكانية التوسع ليصل إلى ما بين 3-4 مليارات جنيه مصري بدءًا من السنة الثانية.
وتعد الشراكة بمثابة علامة بارزة في رحلة تطور تمويل التكنولوجيا المالية في مصر، والتي يدعمها البنك المركزي المصري. وتتمثل مهمة كل من بنك أبو ظبي الأول مصر وكايش فينتك (Cayesh FinTech) في سد فجوة رأس المال العامل، والتي تمثل أحد التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة وسط الظروف الاقتصادية الحالية، بما يدفع الشركات المصرية نحو المزيد من النجاح.
وفي هذا السياق، علق محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبو ظبي الأول مصر، على أهمية التعاون قائلاً: "نلتزم في بنك أبو ظبي الأول مصر بالابتكار وتحقيق التميز في خدمة عملائنا. وتجسد الشراكة مع كايش فينتك (Cayesh FinTech) نهجنا الاستراتيجي للاستفادة من التقنيات والحلول المالية المتطورة لتمكين الشركات ودفع النمو المستدام. ومن خلال الجمع بين خبرة كايش فينتك (Cayesh FinTech) في تطوير منصات تمويل سهلة الاستخدام والبنية التحتية الراسخة لـلبنك، نعمل على تشكيل قطاع الخدمات المالية في مصر، وفتح فرص جديدة وتعزيز الرخاء الاقتصادي لعملائنا والدولة على حدٍ سواء."
ومن جانبه، أكد محمود حسن، المؤسس والعضو المنتدب لشركة كايش فينتك (Cayesh FinTech)، على أهمية الشراكة مع بنك أبو ظبي الأول مصر، قائلاً: "يسعدنا التعاون مع بنك أبو ظبي الأول مصر، لما له من مكانة رئيسية في السوق المصرية وشهرته ببرامج الإقراض التنافسية للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية مرحلة فارقة في المشهد المالي في مصر، حيث تهدف إلى تنشيط القطاعات الاقتصادية في البلاد عبر استخدام التقنيات الحديثة وتنفيذ استراتيجيات مالية جديدة، بما يؤدي إلى تعزيز النمو المستدام للشركات."
ويأتي هذا التعاون المثمر ليؤكد على الرؤى المشتركة لكل من بنك أبو ظبي الأول مصر وكايش فينتك (Cayesh FinTech) الهادفة لإحداث تغيير في تمويل التكنولوجيا المالية، وتعزيز الابتكار المالي والنمو الاقتصادي في مصر.

مقالات مشابهة

  • بنسبة صفر%.. "الغرفة" تطلق مبادرة لتمويل عقود الشراء
  • حلقة عمل حول فرص الأعمال للموردين بميناء صلالة
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • الغرفة تطلق مبادرة دعم لتمويل عقود الشراء
  • غرفة جدة تحصر أبرز تحديات التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
  • «الاتحادية للشباب» تنظم برنامج «ملتقى تقييم وتطوير البرامج»
  • ملتقى تقييم وتطوير البرامج بمشاركة 75 شاباً وشابة
  • المصرية اللبنانية: الحوافز والإعفاءات الضريبية ضمانة حقيقية لنمو المشروعات الصغيرة
  • تنمية المشروعات الصغيرة: إطلاق أول منصة إلكترونية لخدمات الجهاز ديسمبر المقبل
  • أبو ظبي الأول يتعاون مع “كايش فينتك” لسد فجوة رأس المال العامل بالشركات الصغيرة والمتوسطة