قال محمد أبو سمرة رئيس تيار الاستقلال الفلسطيني، إنه مواليد غزة، وعائلته فلسطينية لاجئة مهاجرة من مدينة عسقلان المحتلة، متابعا: والدي ووالدتي شهدا هجرة 1948، وجده لوالده شهيد في ثورة فلسطين 1936.


واسترسل “محمد أبو سمرة” خلال حواره ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”،: لدي 5 أشقاء و3 شقيقات وأولاد عمومه وعماته وعائلة والدته مقيمين في غزة، متابعا: 
عدد الشهداء من عائلتي وصل إلى 200 شهيد.



وأوضح:" أبن عمي  قصف منزله هو وأسرته بحي الزيتون، وابن خالته وزوجته، وابنة خالته، بالإضافة إلى عائلة والدته التي لا يقل عدد الشهداء بيها عن 300 شهيد..فنحن جزء من المجتمع الفلسطيني".

 

وأكد على أن هناك عائلات فلسطينية أبيدت بأكملها جراء العدوان الأخير، موجها الشكر للقيادة السياسية المصرية الذي وضع القضية الفلسطينية علي رأس أولوياته وأحبط مشروع التهجير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تيار الإستقلال الفلسطيني غزة فلسطين القضية الفلسطينية تهجير الفلسطينين

إقرأ أيضاً:

أبرزهم مي عمر وباسم سمرة .. نجوم الفن بحفل جوائز إنرجي للدراما

شهد حفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما في نسخته الثامنة، حضور عدد من نجوم الفن، وجاء في مقدمتهم الفنانة مي عمر وزوجها المخرج محمد سامي.

 

 أقيم حفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما، أمس الجمعة في أحد فنادق القاهرة الشهيرة، وتضمن حضور عدد كبيرة من الفنانين، أبرزهم إسعاد يونس ومي عمر ومحمد سامي وإياد نصار وباسم سمرة وطه دسوقي وأحمد غزي وأحمد عبد الوهاب ومريم الجندي وهدى الإتربي وشيكو وغيرهم.


حفل كأس إنرجي للدراما 

شهدت النسخة الثامنة من حفل كأس إنرجي للدراما منح جائزة خاصة لأفضل مسلسل خارج رمضان وكانت الجائزة من نصيب مسلسل "حالة خاصة" ومن بطولة نجم الستاند أب كوميدي طه الدسوق، الذي يقوم ببطولته الأولى،  بجانب النجوم غادة عادل، أحمد طارق، هاجر السراج، حسن أبو الروس، وئام مجدى، أحمد الأزعر، على السبع، لينا إيهاب، نبيل على ماهر، الطفل أدم وهدان، أدهم النحاس.
 

حرصت الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، على حضور حفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما، والذي أقيم أمي الجمعة بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة.

وقدمت إسعاد يونس، جوائز الأفضل لأبطال مسلسل كامل العدد بلس 1، والذي عرض ضمن الماراثوت الرمضاني الماضي 2024.

 

كما كرم الحفل، الفنان الكبير محمد صبحي، والذي عبر عن سعادته بهذا التكريم، وقال في كلمة مسجلة له تم عرضها في حفل توزيع جوائز كأس إنرجي للدراما والمقام حالياً في أحد فنادق القاهرة: "أعتذر عن عدم الحضور للحفل وذلك لانشغالي بتحضير عمل مسرحي جديد،أشكر كل القائمين على راديو إنرجي على هذا التكريم الخاص".
 

وتابع محمد صبحي، قائلًا:"تكريمي يمثل لي شيء كبير ومهم على الرغم من همي الكبير بالفن في الوطن العربي الذي يمر بهذه الظروف الصعبة ".

 

وكان الموسم الثامن من كأس إنرجي للدراما شهد إشادة كبيرة من قبل لجنة تحكيم  البرنامج بالأعمال المشاركة وبنسب التصويت وتكونت لجنة التحكيم  من  الناقد محمد نبيل، والناقدة فايزة هنداوي، والناقد رامي المتولي .

مقالات مشابهة

  • عضو الحوار الوطني: التهجير وتصفية القضية الفلسطينية خط أحمر للدولة المصرية (فيديو)
  • تفاصيل جديدة في مقتل الطبيبة المصرية بـ تركيا
  • رئيس حزب الريادة: الوقوف خلف القيادة السياسية أمر حتمي في ظل الأوضاع الراهنة
  • «تحالف الأحزاب»: مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة
  • رصد 12 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ساموا بذكرى الاستقلال
  • أبرزهم مي عمر وباسم سمرة .. نجوم الفن بحفل جوائز إنرجي للدراما
  • ضبط 13958 قضية سرقة تيار كهربائي
  • تيار الاستقلال بـ«الأطباء» يرفض قانون إسناد المنشآت الصحية للمستثمرين
  • «الشباب» تكشف تفاصيل انتخابات مٌحاكاة مجلس الشيوخ إلكترونيا