يستعد المؤلف الموسيقى هشام خرما إلى إحياء حفل على خشبة المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، الأربعاء 26 يوليو، ضمن برنامج حفلات الأوبرا الصيفي.

أخبار متعلقة

هشام خرما يطرح «خُلخال» ..يعزفها للمرة الأولى بحفل الأوبرا نهاية يوليو

هشام خرما ونوران أبو طالب.. تفاصيل حفلات مهرجان الأوبرا الصيفي في يوليو

هشام خرما يفتتح بموسيقاه البطولة العالمية لألعاب الماء (صور)

وصرّح خرماى: «متحمس جدًا بالعزف في دار الأوبرا المصرية، وخاصةً المسرح المكشوف، بكون مبسوط فيه أكتر وقريب من الناس»، الحفل هو بداية لسلسة حفلات تنطلق في مختلف أنحاء الجمهورية أعلن عن تفاصيلها قريبًا.

وكان آخرما أطلقه خرما مؤخرًا مقطوعة موسيقية جديدة بعنوان «خُلخال» والتي يمزج بها الطابع المصري الأصيل مع ألآت وموسيقي اليكتريك، ليخلق حالة مختلفة تأخذنا لموسيقى الثمانينات ولكن بلمسة عصرية جديدة.

هشام خرما موسيقار ومنتج ومدير فني ومؤثر اجتماعي، وُلد ونشأ في القاهرة، وعاش بين ميامي وهامبورغ ودبي، وهو ما أدى إلى تأثره بالعديد من الثقافات التي شكلت شخصيته وموسيقاه أيضًا.

شغف خرما الأساسي يتمثل في خلق موسيقى مُلهِمة وراقية، تمزج بين كل الأصوات والأشكال في هذا العالم، هذا بالإضافة إلى الميل نحو التجريب وكسر المألوف عبر استكشاف أصوات جديدة والتعاون مع موسيقيين من مختلف أنحاء العالم.

في 2016، بدأ خرما في إحياء الحفلات الموسيقية، التي يصنفها الخبراء دائمًا ضمن الطراز العالمي عبر موسيقى غامرة حنونة تمس الروح. أوركسترا خرما، أحيت العديد من الفعاليات الدولية المهمة في مواقع أثرية وتاريخية مثل الأهرامات والقلعة بالقاهرة ومانشن هاوس في لندن وغير ذلك.

وأطلق خرما العديد من الألبومات الموسيقية والمقطوعات الفردية التي كانت تتصدر قوائم الأكثر استماعًا حين إطلاقها، وأول ألبوماته الرسمية First Voyage (الرحلة الأولى)، بعد ذلك أطلق أرابيسك بالتعاون مع كلٍ من الموسيقار العالمي الفائز بالجرامي ياني، وشان أتيلا.

هشام خرما حفل هشام خرما الأوبرا حفلات الأوبرا

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين حفلات الأوبرا

إقرأ أيضاً:

السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير

استمرارا لفعاليات الثقافة المصرية الهادفة إلي إلقاء الضوء على أشكال الفنون العالمية الجادة، تقيم  دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لأوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة المغنيين السوبرانو منى رفلة ، الميتزوسوبرانو جولي فيظى ، التينور عمرو مدحت والباص رضا الوكيل مع كورال أكابيلا تدريب وقيادة مايا چيڤينريا، وذلك في الثامنة والنصف مساء السبت ١٥ يونيو علي المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج أحد أشهر أعمال الموسيقار الايطالى العالمى جواكينو روسينى والتى تحمل عنوان الام الواقفة ( ستابات ماتر ) وكتبت للسوليست والكورال والأوركسترا وتشير إلى السيدة مريم العذراء ووقوفها أمام الصليب أثناء محنة السيد المسيح وهو الحدث الذى تم تصويره فى العديد من المؤلفات الموسيقية التي كانت ترافق الطقوس الدينية الكاثوليكية .

جدير بالذكر أن جواكينو روسيني موسيقار ايطالى شهير ولد فى بيزارو عام ١٧٩٢، كتب العديد من الاعمال التى شكلت تاريخ فن الاوبرا فى العالم منها حلاق اشبيليه ،  عطيل ، الكونت أوري ،  ويليام تل وغيرها ، تميز باحساس فريد في ابداع اللحن كما كان لأعماله وقع تمثيلي مؤثر مما منحه مكانة رفيعة بين جمهوره ، تمكن فى سن مبكرة من إتقان الغناء والعزف على آلة الهاربسيكورد.

 التحق بأكاديمية مدينة بولونية لدراسة الموسيقى وكتب وهو في الرابعة عشر من عمره أوبرا دميتريو وبوليبيو التى قدمت على المسرح عام ١٨١٢ ، أدرك أهمية المدرسة الألمانية في التأليف الموسيقى بعناصرها الجديدة وظهر تأثيرها واضحاً في المغناة ( الكانتاتا ) التي ألفها اثناء دراسته وقدمت عام ١٨٠٨ ، كتب أربعون أوبرا كانت كلها هزلية ، اصيب بمرض الاضطراب الوجدانى وحالة اكتئاب شديدة بعد رحيل والدته وتوفي فى باريس ١٨٦٨ عن عمر يناهز ٧٦ عاما .

مقالات مشابهة

  • القطاع العقاري والبطالة عقبتان بوجه الاقتصاد في الصين
  • بعد عيد الأضحى .. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات| تفاصيل
  • الأرض تهتز في اسكتلندا بسبب حفلات تايلور سويفت
  • بعد تصدره مؤشر جوجل.. هشام عاشور يكشف عن تفاصيل دخوله الفن
  • حفلات تايلور سويفت تتسبب في “هزات أرضية” في إدنبرة
  • حفلات تايلور سويفت تتسبب في "هزات أرضية" في إدنبرة
  • مبادرة مأموري أقسام ومراكز الشرطة أسعدت البسطاء في 8 محافظات جديدة
  • زي النهاردة.. إنشاء جهاز أمن الدولة الألماني السري الـ"جيستابو"
  • السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • أجمل أغاني السينما المصرية في حفل نويرة بالأوبرا.. الليلة