(عدن الغد)سبأنت:

بحث وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد لملس، اليوم، مع سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جاميت سيبين، وسكرتير أول بالسفارة تيسا شكولمن، الاوضاع الانسانية بالمحافظة واحتياجاتها من التدخلات التنموية والخدمية.

وتطرق اللقاء، إلى الصعوبات التي تواجه قطاعات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم وجهود السلطة المحلية المبذولة لمعالجتها والتغلب عليها، اضافة إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية وارتفاع الأسعار وتدني قيمة العملة، وانعكاساتها السلبية على معيشة المواطنين.

واستعرض وزير الدولة لملس، الجهود الذي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة لتطبيع الحياة في المدينة وتحسين الخدمات..مشيراً إلى احتياجات المحافظة القصوى للمشاريع التنموية للنهوض بمختلف الجوانب.

وقال محافظ عدن "أن العمل التنموي لم يصل بعد إلى المستوى المأمول، وما تحقق خلال الفترة الماضية، تقف خلفه في المقام الأول الإرادة والسعي الجاد من قبل السلطة المحلية في عموم المديريات والمكاتب التنفيذية"..موكداً أهمية الشراكة المجتمعية في تحقيق السلم الاجتماعي وتعزز الأمن والاستقرار.

ومن جانبها، أشادت السفيرة الهولندية بجهود السلطة المحلية بالمحافظة في تحسين الوضع في المدينة..مؤكدة حرصها على التنسيق العمل والاستجابة لأولويات المجتمع المحلي ودعم جهود عملية السلام.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: السلطة المحلیة

إقرأ أيضاً:

اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ

الثورة نت|

ناقش اجتماع اليوم برئاسة وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي بن علي القيسي، مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ في إطار الرؤية الوطنية.

كما ناقش الاجتماع الذي حضره نائب وزير الإدارة المحلية الدكتور قاسم الحمران وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين بالوزارة، خطة الوزارة للعام 1446هـ، وما تتضمنه من أنشطة ومشاريع.

وتطرق إلى مستوى تنفيذ الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة لما تبقى من أنشطة ومشاريع خطة 1445هـ حتى نهاية العام الجاري، والصعوبات التي واجهت التنفيذ خلال الفترة الماضية.

وفي الاجتماع أكد وزير الإدارة المحلية على أهمية أن تتضمن خطة العام المقبل المشاريع ذات الأولوية وفي إطار الإمكانيات المتاحة، بما يضمن تنفيذها بشكل كامل ووفقا للبرنامج الزمني.

ولفت إلى أن الوزارة معنية بضبط وتحسين أداء كافة أجهزة السلطة المحلية، ومتابعة مستوى تنفيذ خططها السنوية أولا بأول، وتقديم الدعم والمساندة لها لتجاوز أي صعوبات قد تواجهها.

وقال الوزير القيسي “يجب أن تكون الخطة واقعية وعقلانية وغير مبالغ فيها، بحيث تكون هناك استطاعة لتنفيذها بشكل كامل”.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بتنمية الموارد المالية وتفعيل الأوعية الإيرادية وفقا للقانون، والحرص على الالتزام بنظام الأرشفة الإلكترونية في إطار نظام معلومات السلطة المحلية.

وأشاد القيسي بالمواقف الشجاعة والمشرفة للقيادة الثورية والسياسية في إطار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني، ومواجهة تصعيد العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

واعتبر تصعيد الحرب الاقتصادية على الشعب اليمني محاولة بائسة من قبل قوى العدوان وأدواتها لمحاولة ثني اليمن عن موقفه البطولي في مساندة الأشقاء في غزة.

من جانبه استعرض نائب الوزير العديد من الموجهات المطلوب تنفيذها خلال الفترة المقبلة على مستوى الوزارة والمحافظات.

وحث الحمران كافة قطاعات الوزارة على مضاعفة الجهود في تنفيذ مهام وأعمال الوزارة بما ينعكس إيجابا على أداء أجهزة السلطة المحلية في المحافظات.

مقالات مشابهة

  • صور| محافظ الوادي الجديد يُكرّم "الأمهات المثاليات" بالديوان العام والوحدات المحلية
  • محافظ سوهاج يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • أمير الحدود الشمالية يدشن في جلسته الأسبوعية مشروعات تنموية وخدمية
  • اجتماع برئاسة وزير الإدارة المحلية يناقش مستوى تنفيذ خطة الوزارة للعام 1445هـ
  • محافظ أسيوط يبحث استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني تعزيز التعاون
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية
  • محافظ المنوفية يتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية لمتابعة نسب الإنجاز
  • محافظ أسيوط يبحث مع وكيل وزارة التموين استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يبحث مع التموين استعدادات عيد الأضحى ويوجه بتوفير احتياجات المواطنين