قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إننا نتابع في جميع المحافل الدولية، الظروف الصعبة والطارئة التي يمر بها قطاع غزة والضفة الغربية منذ بداية عدوان الاحتلال الإسرائيلي وحتى يومنا هذا، من القتل الجماعي والتشريد، وقطع الماء والكهرباء، وعدم توصيل الطعام والدواء)، وقلنا إنها تقع في كونها جريمة حرب وإبادة جماعية بحق شعبنا.

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الطارئة لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله، أن إسرائيل تحتل اليوم نحو 40% من قطاع غزة، وهي تتحمل المسؤولية الكاملة عن أرواح المدنيين والأطفال الأبرياء الذين قتلتهم بالسلاح أو بدم بارد أو بالتجويع، أو الجرحى الذين جعلتهم يموتون، كما أنها تستمر في القتل والاستعمار والحواجز واجتياح الأماكن الدينية، ‎وحجز الأموال، وغيرها من الممارسات القمعية بحق شعبنا في الضفة الغربية.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء كان منذ اليوم الأول في حالة طوارئ، ويتابع منذ بداية العدوان على مدار الساعة، وأن جلسة اليوم تأتي للمتابعة محليا ودوليا، واستعدادا لمواجهة مستحقات المرحلة القادمة.

ودعا الشعب الفلسطيني إلى الصمود ومحاربة طابور الإشاعات، مؤكدا ضرورة أن نتفهم جميعا الظرف الاستثنائي والمرحلة الحساسة والصعبة التي نعيشها.

يُذكر أن جلسة مجلس الوزراء مخصصة لاستكمال بحث القضايا التي يعيشها شعبنا في هذا الظرف الاستثنائي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابادة جماعية الاحتلال الإسرائيلي الجلسة الطارئة لمجلس الضفة الغربية الشعب الفلسطيني المحافل الدولية رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

إقرأ أيضاً:

المالديف تحظر دخول حاملي جوازات السفر الصهيونية إلى أراضيها

الوحدة نيوز/ قررت حكومة المالديف، اليوم الأحد، حظر دخول حاملي جوازات السفر الصهيونية إلى البلاد وسط تزايد الغضب الشعبي بشأن حرب الإبادة الجماعية التى ترتكبها قوات العدو منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

وبحسب موقع (روسيا اليوم)، نقلت صحيفة “ذا صن” عن وزير الداخلية علي إحسان، قوله: “قرر مجلس الوزراء تعديل التشريع اللازم لمنع دخول المالديف بجوازات السفر الصهيونية في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف أن القرار اتخذ خلال اجتماع لمجلس الوزراء عقد في وقت سابق من اليوم،

كما قرر مجلس الوزراء تعيين مبعوث رئاسي خاص لدراسة المجالات التي تحتاج فيها فلسطين إلى دعم من جزر المالديف، وجمع الأموال لمساعدة الفلسطينيين من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وتواصل قوات العدو الصهيوني حربا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، موقعا آلاف الشهداء والجرحى بين المدنيين، وسط وضع كارثي بفعل الحصار ونزوح أكثر من 95% من سكان القطاع.

مقالات مشابهة

  • “فلسطين.. تشريح الإبادة الجماعية”
  • كان خصما لنتنياهو.. وفاة الوزير الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي
  • المالديف تمنع دخول الإسرائيليين بسبب حرب غزة
  • المالديف تحظر دخول حاملي جوازات السفر الصهيونية إلى أراضيها
  • رئيس وزراء فرنسا: الصور التي تصل إلينا من غزة مأساوية ولهذا نحشد من أجل وقف إطلاق النار
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره الفلسطيني للتهنئة بتعيين سموه في منصبه وتشكيل الحكومة الجديدة
  • رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد منح الفلاحين، الذين يعتمدون أنظمة الري الحديثة، سعراً أعلى لمحاصيلهم
  • بنك فلسطين يعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية
  • سلوفينيا تعترف بـ دولة فلسطين.. ورئيس الوزراء: «هذه رسالة السلام»
  • صرف دفعة من رواتب الموظفين قبل عيد الأضحى