قام وزير الشؤون الاجتماعية بالحكومة الليبية المبـروك محمد غيث بزيارةٍ للمركز الوطني لأبحـاث ذوي الإعاقة التابع للوزارة والتقى رئيس مجلس الإدارة والعاملين بالمركز، للاطلاع على سير عمـل المركز وخطته الإستراتيجيّة وإنجازاته منذ بداية عمله.

وقدم المركز شروحـات وعرضا مرئيا متكاملا حول جهوده في تحسين جودة الخدمة للأشخاص ذوي الإعـاقة بما يتناسب مع متطلبات العصر والسعي لتحقيق التصميم الشامل والمستدام للتخفيف عن معاناة فئة ذوي الإعـاقة

كما قدم فريق المركز الإبتكارات التقنية الحديثة التي تساهم في رفع مستوى جودة الخدمات من خلال توفير المستلزمات والمعدات وتصنيعها محلياً وفقاً للمعايير الدولية المعتمدة

وأثنى وزير الشؤون الاجتماعية على هذه الجهود مؤكـداً على دعمه المستمر للأشخاص ذوي الإعاقة باعتبارهم في سلم أولويات عمله على أن ترى هذه المبادرات القيمة النور قريباً مع العمل على بذل المزيد من الجهود خاصةً فيما يتعلق ببرامج التوعية والتثقيف المجتمعي لترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية في الاهتمام بهذه الشريحة وعدم إغفال ابسط حقوقها.

ودعا الوزير كافة الجهات الحكومية والخاصة التعاون مع المركز لتنفيذ خطة عمله ووضع دراساته ضمن قائمة أولويات المشاريع التنموية سواءً التي تعمل عليها لجنة الإعمار أو البلديات في المناطق .

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الحكومة الليبية المؤقتة تقترح مشاريع جديدة على روسيا

اقترحت الحكومة المؤقتة المكلفة من البرلمان في ليبيا على روسيا مشاريع اقتصادية لبناء مصافي النفط على ساحل البحر الأبيض المتوسط في البلاد.

إقرأ المزيد سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين

وقال وزير الاستثمارات في الحكومة علي السعيدي القايدي: "نحن في ليبيا نبحث عن شريك حقيقي للتعاون والبناء في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والتنموية، الجميع يعلم أن روسيا دولة عظمى وعضو دائم في مجلس الأمن، ونحن سعداء بتطوير علاقاتنا مع روسيا التي تسعى أيضا إلى الشراكة الحقيقية".

وأكد الوزير الليبي أن "المجال مفتوح لكل الشركات الروسية دون استثناء للاستثمار والمشاركة في ليبيا".

هذا ووسعت الولايات المتحدة الأربعاء العقوبات المفروضة على روسيا لتشمل 33 شخصا و327 كيانا و7 سفن، مستهدفة مجالات مختلفة، من بينها علمية ودفاعية ومالية، والطاقة، وحتى مجالات اجتماعية.

وأكدت روسيا في العديد من المناسبات، أنها ستتعامل مع ضغوط العقوبات، التي يفرضها الغرب منذ عدة سنوات، وما زالت تتزايد.

وأشارت موسكو إلى أن الغرب يفتقر إلى الشجاعة للاعتراف بفشل العقوبات ضد روسيا، حيث توجد أراء في الدول الغربية نفسها، عبرت مرارا عن عدم فاعلية العقوبات ضد روسيا.

 

 

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • وزيرة الشؤون تزور مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتهنئة النزلاء بعيد الأضحى المبارك
  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • الكيلاني: استكمال إجراءات عودة أطفال مرضى التوحد من الأردن
  • وزيرة الشؤون تبحث مع مسؤولين أسترالي وسنغافوري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • الحكومة الليبية المؤقتة تقترح مشاريع جديدة على روسيا
  • “المالية الليبية” تبدأ بتوريد المرتبات بحسابات العاملين لدى الشركات المتعثرة والمنسحبة
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • زيادة عـدد محطات رصد جودة الهواء في موسم الحج هذا العام بنسبة 70%
  • افتتاح عيادة تنظيم الأسرة في مدينة الحسكة
  • ميقاتي بحث مع الحاج حسن في شؤون وزارة الزراعة.. واستقبل الأرشمندريت انطوان ديب