أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وشركة بوينغ، أمس عن توفير جهاز محاكاة الطيران لدعم الطلبة المتخصصين بدراسة هندسة الطيران في الجامعة.

وساهمت شركة بوينغ منذ العام 2020 في دعم مناهج تخصص هندسة الطيران التي تقدمها الجامعة، بهدف تعزيز الإمكانيات لدى المهندسين والباحثين المتخصصين في هذا المجال في دولة الإمارات.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا: “يسعدنا أن نجدد تأكيدنا على الشراكة التي تربطنا مع بوينغ ، الشركة الرائدة عالميا في مجال الطيران، لدعمهم لنا في توفير جهاز كبير لمحاكاة الطيران، والذي يعكس حرصنا المشترك على رسم معالم مستقبل الطيران والابتكار وإجراء البحوث المتقدمة في هندسة الطيران”.

وأضاف أن جامعة خليفة توفر فرصة متميزة للاستفادة من المعرفة والخبرات التي تمتلكها بوينغ ، لتطوير رأس المال البشري الذي سيقوم بدوره بالتأثير الفعال في قطاع صناعة الطيران والفضاء في دولة الإمارات وخارجها.

من جانبه ، قال كولجيت غاتا أورا، رئيس شركة بوينغ في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: “تؤكد شراكتنا مع جامعة خليفة التزامنا بتطوير التعليم والتدريب لتلبية حاجات قطاع الطيران في دولة الإمارات ، ونفخر بدعمنا من خلال توفير جهاز محاكاة الطيران هذا لتزويد الطلبة بالخبرات العملية التي تثري تعليمهم وتعزز مشاريعهم البحثية”.

ويعتبر جهاز محاكاة الطيران أداة مختبرية مهمة في قسم هندسة الطيران في جامعة خليفة ووسيلة تعريفية لطلبة السنة الأولى من برنامج البكالوريوس وأداة يُستفاد منها في الدراسة والبحوث من قبل طلبة البكالوريوس في السنة الأخيرة وطلبة الدراسات العليا.

ويتعلم الطلبة في هندسة الطيران من خلال المعادلات الأكاديمية القياسية وأحدث أنظمة التحكم في الطائرات، والتي تهدف إلى تعزيز فهمهم لعمليات تشغيل الطائرات وإلكترونيات الطيران وبرمجياته، حيث يمتلك هذا النظام محررًا مدمجًا يتيح للطلبة عملية إدخال البيانات المتعلقة بالهندسة الديناميكية الجوية والبيانات الديناميكية الهيكلية وسلامة الطائرة.

يذكر أن جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع بوينغ ، قامت في وقت سابق بتدشين منشأة خاصة للمواد المركبة المستخدمة في الطباعة ثلاثية الأبعاد وتوفير المعدات اللازمة لتعزيز خبرات الطلبة.

إضافة لذلك، تسهم شركة بوينغ بتقديم الدعم المالي لمشاريع التصميم التي يجريها الطلبة في السنة الأخيرة من مرحلة البكالوريوس وكذلك دعم الشراكات التي تستقطب أفضل القدرات لدراسة هندسة الطيران في جامعة خليفة.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

من 1 إلى 8 ذي الحجة.. “التجارة” توفر أكثر من 258 مليون سلعة تموينية بالمشاعر المقدسة

كشفت وزارة التجارة عن توفيرها أكثر من 258 مليون سلعة تموينية لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة من اليوم الأول إلى يوم أمس الثامن من ذي الحجة 1445هـ.
كما أفاد الوزارة بتنفيذها خلال الفترة نفسها 15,162 زيارة رقابية، شملت أكثر من 33 ألف منشأة تجارية ومنفذ بيع في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والطرق المؤدية إليها.
وتشرف الوزارة وفقًا لاختصاصاتها على تأمين سلاسل الإمداد التمويني، كما تواصل فرقها الميدانية تغطية الحالة التموينية لضيوف الرحمن، والوقوف على منافذ البيع للتحقق من وفرة السلع والمنتجات الضرورية، ومراقبة المنشآت التجارية ومنافذ البيع والمباسط للتحقق من امتثالها لأنظمة حماية المستهلك وضبط المخالفات التجارية.

مقالات مشابهة

  • “جبل جيس” يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • من 1 إلى 8 ذي الحجة.. “التجارة” توفر أكثر من 258 مليون سلعة تموينية بالمشاعر المقدسة
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • مجموعة مستخدمي “سويفت” تستعرض مبادرات تطوير المدفوعات وترسيخ مكانة الإمارات كمركز مالي وتجاري
  • من 24 دولة حول العالم .. “زايد الإنسانية” تنظم حفل استقبال لحجاج “برنامج زايد”
  • "رويترز": شركة "بوينغ" تحقق في عيب جديد في طائرات "787 دريملاينر"
  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • بتعليمات المشير “خليفة حفتر” .. استمرار توزيع أضاحي العيد للأسر ذات الدخل المحدود