شهدت برامج التوك شو اليوم عددا من القضايا والملفات الهامة والساخنة، لعل يأتي على رأسها ملف الهدنة وتبادل الأسرى بين حركة حماس وجيش الاحتلال الإسرائيلي، فضلا عن ملف توشكى الذي يساعد في زيادة الرقعة الزراعية المصرية، وإليكم أبرز ما جاء: 

لخدمة العاملين في توشكى .. طلب عاجل من أحمد موسى على الهواء|فيديو

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن مشروع توشكى يؤكد حرص الرئيس السيسي على الأمن الغذائي، إذ إن مصر تعمل على الاكتفاء الذاتي من كل المحاصيل وكل الأنواع، من خلال المشاريع الضخمة، لافتًا إلى أن العمل في توشكى ليل نهار ولا يتوقف، "أنا اتكلمت مع الناس هناك الشغل على قدم وساق ومفيش حد بيقف في الشغل".

 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن شركات الاتصالات عليها أن تتوجه إلى توشكى وتقدم أبراج في توشكى، إذ إن العاملين والشباب هناك يعانون كثيرا في ملف الاتصالات الهاتفية، "الشباب بيطلعوا الجبل عشان يعملوا التليفونات". 

أحمد موسى: مشروع توشكى وفر على مصر نصف مليار دولار

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن القوات المسلحة تبذل جهودًا كبيرة من أجل العمل على مشروع توشكى، والتي توازي مساحتها بمساحة دول، وتم العمل على تفجير العديد من العوائق الصخرية ليتم العمل على زيادة الرقعة الزراعية في مصر، وسير المشاريع داخل أراضي توشكى. 

وأضاف "موسى"، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن القوات المسلحة فجرت آلاف المتفجرات من أجل إزالة العوائق الصخرية والسير على قدم وساق في هذا المشروع التنموي والضخم، فضلا عن أنه تم العمل على رفع المياه بمسافة وصلت لـ 32 مترًا من أجل إيصال مياه نهر النيل إلى مدينة توشكى. 

الصحة الفلسطينية تعلن نبأ صادما عن المستشفى الإندونيسي في غزة

قال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إنه توجد 65 جثة فى ساحة المستشفى الإندونيسى لم يتم الوصول لها بسبب القصف الإسرائيلى المتواصل.

وأكد القدرة خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء دى ام سى” المذاع عبر قناة “دى ام سى”، أن قطاع غزة يتعرض لتطهير عرقى تمارسه إسرائيل منذ 7 أكتوبر ولا يتوافر أي مقومات معيشية بقطاع غزة.

مستشار الرئيس الفلسطيني عن الهدنة: خطوة على الطريق الصحيح ونشكر مصر وقطر

علق محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني على إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة واتمام صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

وقال محمود الهباش في مداخلة هاتفية على قناة “ إكسترا نيوز”، :" منذ اليوم الاول للعدوان كانت أولوياتنا الوقف الدائم للعدوان".

نتنياهو: سنطلق سراح أطفال وسيدات مقابل إطلاق سراح محتجزينا

علق بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي على صفقة تبادل المحتجزين وإقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة.

وقال نتيناهو :"أشعر بالألم والقلق الذي تعيشه عائلات المحتجزين بغزة، ونمارس ضغوطا عسكرية وسياسية على غزة لإطلاق سراح المحتجزين"، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل".

إعلام أمريكي: التحقيق في انفجار سيارة على الحدود مع كندا

أفاد إعلام أمريكي، بأن السلطات الأمريكية تحقق في انفجار سيارة على الحدود مع كندا، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

وأشار  إلى  مصرع اثنين كانا يستقلان سيارة انفجرت عند الحدود بين أمريكا وكندا.

محمود الهباش: حماية المواطنين أهم أولويات أي قيادة سياسية

كشف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، تفاصيل جديدة عن الهدنة مع الجانب الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه ليس لديه أي معلومات عن ما يُنشر في وسائل الإعلام، واتفاقية التهدئة كانت بوساطة مصرية قطرية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج نشرة الاخبار، على قناة «TEN»، مساء الأربعاء، أنه لم يكن الجانب الفلسطيني طرفا بها، لذلك ليس لديه أي تفاصيل حول هذه الاتفاقية، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جيدة في الاتجاه الصحيح، لكنها تحتاج لمتابعة، من أجل تتحول إلى وقف دائم للعدوان، وهذا أول ما يجب السعي إليه، حقنا للدم الفلسطيني وحماية للمواطنين.
 

وزير فلسطيني سابق: القصف الإسرائيلي على غزة لم يتوقف حتى الآن

قال نبيل عمرو، وزير الإعلام الفلسطيني السابق، إن الهدنة هي بداية مسار طويل إلى حد ما لأن تلك الصفقة هي اجتزاء الأمور، وهي ليست صفقة شاملة وإنما صفقة متدرجة تبدأ بعدد محدود، ومن ثم قد يحدث وقف إطلاق نار آخر للبحث عن آخرين، وهذا المسار يريح الفلسطينيون ولو لفترة وجيزة من القتل اليومي، ومن إراقة الدماء، ومن التشرد. 

وأضاف "عمرو"، خلال تصريحات عبر "سكايب" مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن صفقة تبادل الأسرى والهدنة مفيدة على الجانبين، سواء الإفراج عن نساء وأطفال، فضلا عن وقف إراقة الدماء من قبل القصف الإسرائيلي الذي لم يتوقف حتى الآن. 

رئيس شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين يكشف تفاصيل الهدنة

كشف رئيس هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين قدورة فارس، تفاصيل جديدة عن الهدنة مع الجانب الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه منذ أكثر من عشرين يوما والحديث جار عن صفقة إنسانية تتضمن البنود التي جرى تناولها في هذا الاتفاق.

وأضاف قدورة فارس، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج نشرة الاخبار، على قناة «TEN»، مساء الأربعاء، أن الأمور كانت واضحة ولكن تلكؤ إسرائيل، ومكابرة نتنياهو في قدرته على تحرير الأسرى، دون الحاجة لإجراء أي اتفاقات مع المقاومة، هو الذي حال دون تنفيذ هذه الصفقة في وقت مكبر، مشددا على أنه ليس هناك إجماع على الصفقة وهذه القضايا دائما ما تكون محلا خلاقا وجدلا لكن التيار اليميني المتطرف الفاشل موقفه عدائي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهدنة تبادل الأسرى حركة حماس جيش الاحتلال برامج التوك شو مداخلة هاتفیة محمود الهباش أحمد موسى العمل على من خلال إلى أن من أجل

إقرأ أيضاً:

احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني

برلين-سانا

شهدت العاصمة الألمانية برلين احتجاجاً طلابياً تنديداً بالعنف والضغوطات التي تمارسها السلطات المحلية ضد المناهضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مئات الطلاب إلى جانب أعضاء من الهيئة التدريسية تجمعوا أمام مبنى سيلبرلوب التابع لجامعة برلين احتجاجاً على عدم السماح للمتضامنين مع فلسطين بالاحتجاج في الجامعات.

وأعرب الطلاب عن رفضهم لتدخل الشرطة ضد وقفة احتجاجية بالجامعة أقيمت في الـ 7 من الشهر الجاري، مطالبين إدارة الجامعة بسحب الشكاوى الجنائية ضد الطلاب المعتقلين في الاحتجاجات والسماح بمظاهرات للتعبير عن التضامن مع فلسطين.

وانطلقت شرارة الاحتجاجات الطلابية ومظاهرات التضامن مع فلسطين والمناهضة للعدوان الإسرائيلي من جامعة كولومبيا الأمريكية قبل أن تنتشر في جامعات أمريكية أخرى وجامعات عدة في العالم طالب خلالها طلاب وأكاديميون مناهضون للعدوان الإسرائيلي إدارات الجامعات بوقف تعاونها الأكاديمي مع جامعات كيان الاحتلال وسحب استثماراتها، ووقف التعامل مع شركات تدعم المخططات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مخاوف من تراجع الجهود الأمريكية في مكافحة الإرهاب لصالح دعم إسرائيل وأوكرانيا
  • أحمد موسى: مشروعات وزارة النقل توفر 2 مليون فرصة عمل
  • يحقق 30 مليار دولار سنويا.. أحمد موسى يكشف عن تفاصيل إنشاء أكبر ميناء في المنطقة
  • آلاف يتظاهرون في برلين إحياءً لذكرى نكبة فلسطين وإدانة العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الهباش يطلع رئيس جمهورية تتارستان على الأوضاع في فلسطين في ظل العدوان الإسرائيلي
  • 3.7 مليار درهم قيمة 129 صفقة كبيرة منفذة في سوقي أبوظبي ودبي خلال 2024
  • احتجاج طلابي في ألمانيا ضد عنف الشرطة تجاه المعارضين للجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني
  • “فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
  • "فيفا" يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
  • في الشأن الإسرائيلي الفلسطيني.. نص ما ورد في إعلان البحرين عقب القمة العربية