بدء اليوم الموافق 23 نوفمبر 2023 صرف مرتبات الشهر للعاملين بكل الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها، والتي تتضمن الزيادة الجديدة للمرتبات برفع الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه، والتي تم تطبيقها خلال شهر أكتوبر الماضي.. 

مش هتدفع فواتير كهرباء تاني.. بشرى سارة لأصحاب العدادات القديمة| تفاصيل الشهر الجاي| 5 أيام إجازة متواصلة للطلاب والمعلمين بجميع المحافظات.

. ما السبب؟ مرتبات نوفمبر بالزيادة الجديدة 

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في سبتمبر الماضي، عن قرار زيادة الحد الأدنى للأجور، الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء مُرفق إليه جدول الحد الأدنى للأجور 2023 للموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية، وتم تطبيقها خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث أعلن الرئيس السيسي أنه تم زيادة الحد الأدنى للأجور ليُصبح 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الإقتصادية، والتي يتم صرفها خلال هذا الشهر على النحو التالي:

مرتبات شهر نوفمبر 2023 للدرجة العالية أو ما يعادلها 9 آلاف جنيهدرجة المدير العام او ما يعادلها 8000 جنيهالدرجة الأولى أو ما يعادلها 7 آلاف جنيهالدرجة الثانية 6 آلاف جنيهالدرجة الثالثة 5500 جنيهالدرجة الرابعة 5 آلاف جنيهالدرجة الخامسة 4500 جنيهالدرجة السادسة 4 آلاف جنيهأماكن صرف مرتبات شهر نوفمبر الجاري 

أتاحت وزارة المالية، للعاملين بقطاعات الدولة، بدءًا من اليوم 23 نوفمبر، عدة اماكن لصرف مرتبات الشهر منها: « فروع البنوك، فروع البريد المصري في أي محافظة، ماكينات الصرف الآلي ATM ».

مواعيد صرف مرتبات شهر نوفمبر

من المفترض أن يتم البدء في صرف مرتبات شهر نوفمبر الجاري 2023 للعاملين في قطاعات الدولة من اليوم الموافق 23 نوفمبر، ويستمر لمدة 3 أيام (  الخميس 23 - السبت 25 - الأحد 26 ) نوفمبر.

قرار زيادة الحد الأدنى للأجور

كان مجلس الوزراء قد حدد قيمة الحد الأدنى للأجور لكل الدرجات الوظيفية 2023 رسميًا بعد التوجيهات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر الماضي برفع الحد الأدنى للاجور ليُصبح 4 آلاف جنيه بدلاً من 3500 جنيه، وذلك ضمن حزمة قرارات الحماية الاجتماعية الجديدة التي وجه بتطبيقها شاملة رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبي وزيادة العلاوة الاستثنائية ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرتبات نوفمبر السيسي صرف مرتبات الشهر مجلس الوزراء الحد الأدنى للأجور مرتبات شهر نوفمبر صرف مرتبات آلاف جنیه

إقرأ أيضاً:

فخري الفقي يكشف تفاصيل دعم الخبز في الموازنة الجديدة 2025 (فيديو)

كشف فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تفاصيل بشأن دعم الخبز في الموازنة العامة الجديدة لعام 2025.

رئيس "موازنة البرلمان" يكشف حجم الدين العام المحلي والأجنبي (فيديو) عاجل|أول تعليق من "موازنة البرلمان" بشأن سحب الحكومة على المكشوف

وقال "الفقي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن الموازنة الجديدة تحتوي على بند لزيادة دعم الخبز لـ 125 مليار جنيه بدلا من 91 مليار جنيه، مشيرا إلى أن نصف إنتاج الخبز من القمح يتم استيراده.

إنتاج 100 مليار رغيف سنويًا 

وأضاف أن مصر تنتج 100 مليار رغيف سنويًا، موضحا أن زيادة سعر رغيف الخبز يوفر 15 مليار جنيه، وتتجه إلى زيادة عدد المستفيدين من برامج تكافل وكرامة والتي تبلغ حاليا 5 ملايين أسرة بمعدل نحو 20 مليون فرد، أو حتى تذهب لمشروعات تخدم المواطن.

وأشار إلى أن ما بين 25 و30 % من الأموال المخصصة لدعم الخبز تذهب لجيوب ناس لا تستحق الدعم، ولذلك تم النظر في منظومة الدعم.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للموظفين.. تبكير موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 قبل عيد الأضحى
  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • فخري الفقي يكشف تفاصيل دعم الخبز في الموازنة الجديدة 2025 (فيديو)
  • «خطة النواب»: زيادة دعم الخبز في الموازنة الجديدة لـ125 مليار جنيه
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • قبل عيد الأضحى.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • وزير التعليم: زيادة موازنة التعليم للعام المقبل إلى 214 مليار جنيه
  • «التعليم»: 30% زيادة في موازنة الوزارة العام الحالي
  • تحرُّك برلماني بشأن حرمان عمال شركة مفكو حلوان للأثاث من الحد الأدنى للأجور
  • وزيرة العمل: الحكومة تعتزم إصدار نظام للعمل المرن في الأردن