كشف الناقد الرياضي أحمد شوقي، عن خطة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك خلال الفترة القادمة، وهي اللجوء للصفقات من القسم الثاني، لسد ثغرات التعاقدات خلال يناير المقبل.


وصرح شوقي خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "جمهور الثالثة"، الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق، بأن نادي الزمالك لجأ للصفقات في القسم الثاني، لوجود العديد من اللاعبين المحترفين هناك، وذلك للإستفادة من خبراتهم مع الأبيض.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الشباب اليوم السبت في دوري روشن السعودي تشكيل الهلال المتوقع ضد الحزم اليوم السبت في دوري روشن السعودي


وكشف أن نادي الزمالك لم يحدد بشكل نهائي حتى الأن استراتيجية التحرك الخاص به للتعاقدات في شهر يناير، وفكرت التعاقد مع لاعب في القسم الثاني جاءت بناء على ضيق الوقت.
 

حيث تم طرح العديد من الأسماء داخل جدران الزمالك للتعاقد مع لاعبي القسم الثاني ومنهم اللاعب أحمد ربيع لاعب السكة الحديد، أحمد رأفت، محمد السعيد مدافع لافيينا، محمد عاطف لاعب نادي طنطا، وغيرهم من الأسماء.


وأكد أن نادي الزمالك يحتاج لدراسة كل لاعب لحسم انضمامه، لإنه يحتاج للاعب جاهز لديه خبرات عديدة للإستفادة الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نادي الزمالك فترة الانتقالات محمد عاطف اللاعبين المحترفين دوري روشن السعودي

إقرأ أيضاً:

عن سوق التنقلات والمنتخبات والأهلي

 

باغتني أحد الزملاء بسؤال مفاده.. لماذا لا يوجد سوق الانتقالات في بلادنا كباقي دول العالم؟.. كان ردي بشكل انفعالي وسريع.. وهل لدينا رياضة أصلا؟!.. ظل هذا السؤال في بالي يبحث عن إجابة، وقلت ما المانع أن يكون لدينا سوق محلي للانتقالات بين الأندية الرياضية على قدرنا فقط ومنه الانتقال إلى سوق الانتقالات عالمي أو إقليمي كطموح مستقبلا؟
طوال فترة طويلة لم أسمع أن نادياً محلياً تعاقد مع لاعب محترف ووقع عقداً للعب مع ذلك النادي، وهذا عيب كبير تقع فيه الأندية واتحاد كرة القدم اليمنى إلا إذا كانت هذه التنقلات والتعاقدات تتم بالسر.
من المعروف أن سوق الانتقالات أو فترة الانتقالات تكون خلال فترة الموسم الكروي، يسمح خلالها بانتقال لاعبي كرة القدم بين الأندية وتسجيل اللاعبين الجدد، وينقسم سوق الانتقالات إلى فترة انتقالات صيفية وتكون قبل بداية الموسم وفترة انتقالات شتوية وتكون في منتصف الموسم، وخلال ما بعد الموسم.. أما في بلادنا لا قبل ولا بعد ولا بين الذهاب والإياب ولا قبل ولا بعد الأكل.
حقيقة كلنا نتحسر على الرياضة وما وصلت إليه من تدهور في بنيتها التحتية والخدمات واللاعبين والإمكانات والمهارات والمواهب وغياب أي دور حقيقي لانتشال واقع الرياضة اليمنية، حاولت أبحث عن عدد اللاعبين اليمنيين المحترفين في الخارج، لم أجد سوى عدد ضئيل جداً لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة بزيادة لاعبين اثنين، اليمن التي نسبة الشباب فيها يزيد على نحو 70% من إجمالي السكان وفيها كوادر ومهارات تصل إلى النجومية العالمية ولكن لا تجد من يكتشفها ويسوقها ويظهرها إلى العالمية أو الإقليمية.
يفترض أن الأندية إذا كانت تعشق الرياضة ومن وتحب المتعة ولها فكر استثماري حقيقي، لكانت لديها مئات المواهب الرياضية ذات الإمكانيات الفنية والبدنية، تصقلهم وتقوم بتسويق تلك المواهب الرياضية للأندية على مستوى القارتين الآسيوية والأوروبية وهي من أساسيات ومهام الأندية والتي تعد بمثابة المدرسة ومصنع إنتاج للمواهب، ومع ذلك الأندية غائبة تماما عن تلكم المهمة.
رسالتي الثانية وبعيدا عن البيع والشراء للاعبين والاحتراف، ورغم حال الرياضة اليمنية وخيبة الأمل التي تخيم على الشارع الرياضي بسبب النتائج السلبية للمنتخب، إلا أن قلوبنا تتحرك بوصلتها لا إراديا مع المنتخب الوطني الذي يستعد هذه الأيام ويحضر في معسكره الخارجي بمدينة الدمام بالسعودية، استعدادا للمواجهتين المرتقبتين بالجولتين الأخيريين للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026م وكأس آسيا 2027م، أمام منتخبي البحرين والنيبال يومي 6 و11 يونيو الجاري.
أمنياتنا للمنتخبين الأول والشباب تحقيق نتائج إيجابية وسنظل دائما مع المنتخب الأول، وننسى كل سلبيات الماضي، وسنظل نؤازر المنتخبين حتى يكرمنا الله بنتائج تفرحنا وتفرح الجماهير الرياضية المتعطشة للانتصارات ونخرج من دائرة ومربع الهزائم المدونة على حائط المنتخبات الوطنية، كل التوفيق والسداد لمنتخبينا الأول والشباب في مهمتهما.
ورسالتي الثالثة للنادي الأهلي الصنعاني الذي ينتظر استحقاقاً خليجياً، ولكن السؤال.. لماذا لم يقم النادي الأهلي الصنعاني بالبدء في استعداداته للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية؟ قيادة النادي واتحاد كرة القدم يعيشون في سبات رغم إبلاغهم بالمشاركة وموعدها، يا هؤلاء ألا تعلمون أنكم ستلعبون مع أندية قوية جدا كالأندية السعودية التي يلعب معها عشرات اللاعبين المشهورين والمحترفين عالميا وبقية الأندية في دول الخليج كل ناد أقوى من الآخر والنادي الأهلي لم يتجمع لاعبوه حتى اليوم؟. هذا الحال هو حقيقة حال الرياضة اليمنية وخيبة الأمل في من يديرونها، والسلام ختام.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وكيله: كوناتي يحسم قرار انتقاله إلى الأهلي في هذا الموعد
  • برشلونة يبحث عن التعاقد نجم اليونايتد
  • الزمالك يكشف حقيقة مفاوضات صفقات الأجانب في الموسم الجديد
  • النصر السعودي ينفي رحيل “تاليسكا” في الانتقالات الصيفية
  • تطورات جديدة بشأن أزمة فك قيد نادي الزمالك
  • عن سوق التنقلات والمنتخبات والأهلي
  • الاتحاد يحسم مصير أحمد الغامدي الأسبوع المقبل
  • برشلونة يصدم فليك في أولى صفقات الميركاتو الصيفي
  • أحمد فتوح: قعدت في الزمالك فترة "مش باخد جنيه".. وكان عليا ديون 12 مليون
  • نجم الزمالك السابق: عقوبات اتحاد الكرة الضعيفة ضد حسين الشحات سبب لجوء الشيبي للمحاكم