عقد الدكتور منصور حسن القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف الأهلية، اليوم، اجتماعا موسعا مع منسقي البرامج لمتابعة سير العمل ، وذلك بحضور الدكتورة سحر داود النائب الأكاديمي للجامعة الأهلية، ومحمد سليم، أمين عام الجامعة.

واطلع رئيس الجامعة خلال الاجتماع على آخر المستجدات و التطورات المتعلقة بسير العملية التعليمية، موجهاً بتذليل جميع العقبات أمام الطلاب وتوفير وسائل الراحة لهم، وتيسير كافة الإجراءات وضرورة الاهتمام بالأنشطة الطلابية لصقل مهارات الطلاب البدنية والعقلية.

محافظ بني سويف يؤكد على أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي محافظ بني سويف يناقش نتائج 38 زيارة تفتيش على الخدمات بالوحدات المحلية والمديريات


واستعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع تقريرا حول زيارة وفد قطاع الآداب بالمجلس الأعلي للجامعات للجامعة الأهلية للوقوف على الموارد البشرية لتفعيل برنامج نظم المعلومات والأرشيف الالكتروني التابع لقطاع الفنون و العلوم الانسانية بالجامعة، مؤكدا أن الجامعة لا تألوا جهدا في إضافة برامج جديدة متميزة تواكب تطورات سوق العمل ومطابقة لمعايير الجودة الأكاديمية.

ولفت إلى أن البرنامج الجديد يستهدف إعداد متخصصين فى مجال نظم المعلومات وتطبيقاتها في إدارة الوثائق الالكترونية ، فضلا عن إدارة المحتوى الرقمي للمواقع الالكترونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"بنها الأهلية": مراكز الجامعة خطوة داعمة لنموذج الجامعات الذكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس جامعة بنها الأهلية، برئاسة الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، اجتماعه الشهري، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، ونواب جامعة بنها.

واستعرض المجلس انتظام اختبارات الفصل الدراسي الثاني بجميع كليات الجامعة كذلك مختلف أنشطة الجامعة خلال شهر مايو الماضي بجانب عرض أنشطة وحدة التحول الرقمي والحوكمة الذكية وتنفيذ فيديو توضيحي للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعة لتسهيل عملية التسجيل الإلكتروني للتقديم المبكر لكليات جامعة بنها الأهلية.

وشملت أنشطة الجامعة، خلال شهر مايو، تنظيم ندوة تثقيفية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس عن بنك المعرفة المصري وكيفية الاستفادة مما يتيحه من قواعد بيانات ومراجع متنوعة لإثراء مخرجات البحث العلمي بالجامعة، كذلك تنظيم ندوة تثقيفية لطلاب كلية علوم الحاسب عن الأمن السيبراني وأحدث تقنيات أمن المعلومات والبيانات والتي تأتي ضمن خطة الجامعة لصقل مهارات طلابها من خلال البرامج التدريبية وورش العمل والندوات التثقيفية لإعداد وتأهيل الطلاب لمرحلة ما بعد التخرج.

كما أشاد مجلس الجامعة بما حققته ملك سيف الطالبة بكلية الهندسة لحصولها علي المركز الأول في بطولة الجمهورية للجودو، وأيضا الإشادة بتحقيق فريق كلية الاقتصاد للقب بطولة خماسيات كرة القدم على مستوى الجامعة، حيث أكد المجلس ضرورة توفير الدعم الكامل للمتفوقين رياضيًا من الطلاب في إطار اهتمام الجامعة بمختلف الأنشطة الطلابية من فنية وثقافية ورياضية.

وأشار "سوسة" إلى أن مراكز ووحدات الجامعة بمثابة خطوة تطبيقية داعمة لنموذج الجامعات الذكية مؤكدا حرص الجامعة على تمتع الطلاب بكل الوسائل التعليمية والترفيهية والدراسية المبنية على التكنولوجيا الحديثة مؤكدًا حرص الجامعة على تطبيق نظم المحاكاة وإدارة التعلم التى تركز على تطوير وتوزيع المحتوى التعليمي الأمر الذى يزيد من رغبة الطلاب في التعلم وجعل الطلاب أكثر نشاطًا وحيوية في أنشطة التعلم.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان الأهلية تعلن بدء القبول في برنامج اللغات والترجمة
  • "بنها الأهلية": مراكز الجامعة خطوة داعمة لنموذج الجامعات الذكية
  • سعد وعبدالمولى يلتقيان طلاب برنامج المساحة والخرائط بآداب أسيوط
  • رئيس «بنها الأهلية»: نسعى للارتقاء بنموذج الجامعات الذكية
  • بنها الأهلية تناقش الخطط التنفيذية لمراكز ووحدات الجامعة
  • مجلس جامعة بنها الأهلية يناقش الخطط التنفيذية لمراكز ووحدات الجامعة
  • رئيس جامعة بنى سويف يُحيل فتاة للنيابة لدخولها الامتحان بدلًا من ابنة خالتها
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يستقبل وفدا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • طلبة طب الإسكندرية الأهلية يحصدون المراكز الأولى على ٦ جامعات مصرية
  • سفير مصر ببورندي يشارك في افتتاح مكتبة كلية الألسن بجامعة بني سويف