طالبت النيابة العامة من خلال مرافعتها من خلال استئنافها ضد خمسينيا برأته محكمة أول درجة من تهمة الاعتداء على عرض سيدة ثلاثينية من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تعاني من عاهة تضع قدراتها العقلية في سن فتاة لم تبلغ الـ14 عامًا، بإيقاع أقصى عقوبة على المتهم دون أية رحمة به؛ وذلك لما اقترفه من انتهاك لعرض المجني عليها واستغلاله لحالة التخلف العقلي التي تعاني منه.

وقالت النيابة العامة من ضمن مرافعتها بجلسة يوم أمس بأن المتهم تربص بضحيته، واستغل قلة حيلتها وعدم إدراكها لحقيقة الأمور، وقام بما لا يخطر على بال أحد، فاعتدى على عرض فتاة تعاني من إعاقة ذهنية ولا يتجاوز عمرها العقلي عمر طفلة بريئة، فاستفرد بتلك الضحية الضعيفة، وقام بفعلته الدنيئة. وعن تفاصيل الواقعة، قالت النيابة العامة بأن شقيق المجني عليها تقدّم ببلاغ ضد المتهم كونه يقوم باصطحابها من مسكنها مرات عديدة، وعند سؤال المجني عليها عن الواقعة قررت بقيام المتهم بالاعتداء على عرضها عدّة مرات دون رضاها بعد قيامه بأخذها من مسكن أهلها والتوجه بها إلى منزل أحد أقربائه وقيامه بالاعتداء على عرضها هناك. وأضافت النيابة أنه بسؤال الطبيب النفسي بتحقيقات النيابة العامة قرر أنه بعد الكشف على المجني عليها تبين بأنها تعاني من تخلف عقلي تتراوح درجة حدته بين البسيطة إلى متوسطة الشدة، وأن قدراتها العقلية أقل من المستوى الطبيعي، وأن عمرها العقلي يقع ما بين سن الثامنة إلى العاشرة من العمر. كما أنه باستجواب المتهم بتحقيقات النيابة العامة أقر بأنه اعتدى على عرض المجني عليها عدة مرات. وأشارت النيابة العامة إلى أن تلك الجريمة التي اقترفها المتهم في مواجهة المجني عليها ليست من الجرائم العادية بل هي من الجرائم التي لا يفطن لها من كان به مثل ذلك التخلف العقلي والذي جعل المتهم يستغل ذلك ويستغفل المجني عليها ويستدرجها بعد أن أمنتْ له وهي لا تعي حقيقة تصرفاتها، كما أنها قررت مسبقًا بتحقيقات النيابة العامة بأنها غير راضية عن تلك الأفعال التي ارتكبها المتهم تجاهها. وأضافت بأنه عندما يعيدها إلى منزلها يقوم بتحذيرها بأن لا تخبر أحد عن تلك الأفعال التي قام بها مما يدل على أن المتهم يعي تمامًا بأن عمر المجني عليها العقلي أقلّ من عمرها الحقيقي، وأن من في ذلك العمر العقلي يتحدثون بعفوية دون التفكير بعواقب الأمور وتبعاتها ولذلك قام بتحذيرها، في حين أن البالغين الراشدين لا يحتاجون إلى مثل ذلك التذكير حيث إنهم يدركون عواقب الأمور.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا النیابة العامة المجنی علیها تعانی من

إقرأ أيضاً:

غداً.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس ، غداً السبت محاكمة المتهم بقتل طفلة سودانية الجنسية تدعى جنيت جمعة بطرس .

كان قد أمر  المستشار محمد عامر جادو رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى؛ بتحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية .


وكان النائب العام المستشار/ محمد شوقي، قد أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.


 

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل الطفلة جنيت جمعة بطرس-سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام وذلك في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان، وأبانت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، واعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.

مقالات مشابهة

  • استمرار حبس سائق 15 يوما بتهمة سرقة متعلقات سيدة أثناء توصيلها القطامية
  • تعذر حضور المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لهذا السبب
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت
  • تعذر حضور المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت جلسة محاكمته
  • بعد إيداعه مستشفى الأمراض النفسية.. نظر محاكمة المتهم بهتك عرض وقتل الطفلة جانيت
  • اليوم.. محاكمة المتهم باختطاف وإنهاء حياة الطفلة السودانية جانيت
  • اليوم..  المحكمة تتسلم تقرير الصحة النفسية الخاص بالمتهم في واقعة الطفلة السودانة جانيت
  • غداً.. جنايات القاهرة تواصل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية
  • حبس سائق 4 أيام فى اتهامه بسرقة متعلقات سيدة حال توصيلها بالقطامية
  • غدا الجنايات تتسلم تقرير مستشفى العباسية عن قاتل الطفلة السودانية جانيت