تفقد اللواء الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة بطور سيناء.

وتابع المحافظ أعمال الشبكة الوطنية رافقه القيادات التنفيذية بالمحافظة، كما أجرى اتصالات بعدد من المدن، وذلك بغرض الوقوف علي مدى جاهزية الجميع لرفع درجة استعدادها لتلقي البلاغات والتعامل معها لأي أحداث طارئة وتوافر اليقظة والاستعداد الدائم .

وشدد المحافظ علي ضرورة الاستعداد الكامل و اليقظة التامة لتلقي بلاغات لأي أحداث طارئة والتعامل معها.

يشار إلى أن الشبكة الموحدة تقوم على ربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية كهيئات الإسعاف والرعاية الصحية وقطاعات البترول والكهرباء وأجهزة النجدة والمرور والحماية المدنية، عن طريق مركز رئيسي وغرفة عمليات متخصصة في كل مدينة لتلقي بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة من المواطنين، والتعامل السريع معها، لتفادي تفاقم الأزمات.
وتعد الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة نقلة كبيرة وانجازا لمحافظة جنوب سيناء في التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم كافة المرافق الحيوية والوزارات والهيئات والمحافظات.

رافق المحافظ خلال التفقد اللواء احمد الاسكندراني السكرتير العام، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح، ومبروك الغمريني رئيس مدينة طور سيناء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ طور سيناء الشبکة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

تابع اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الاثنين، انتظام امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية العامة في مختلف اللجان الامتحانية على مستوى مدن المحافظة.

وأكد المحافظ، انتظام امتحان التربية الدينية والتي يؤديها طلبة الشعبة العامة في مختلف اللجان، مشيرًا إلى انتظام اللجان وتواجد الملاحظين والمراقبين.

وأضاف المحافظ، أن 4 آلاف و279 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات موزعين على 15 لجنة امتحانية بالمحافظة.

تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الامتحانات

وأشار المحافظ إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة في العريش، لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب خلال الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة فور حدوثها.

ولفت المحافظ إلى تجهيز اللجان الإمتحانية بكافة الوسائل لتهيئة المناخ اللازم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، بجانب تعقيمها بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية، مشيرًا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بمعرفة أجهزة الشرطة المدنية.

التصدي لمحاولات الغش

وشدد المحافظ على تنفيذ القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لأعمال الامتحانات ومنع الغش، وإحالة أي حالة غش بواسطة الطالب أو الملاحظ إلى التحقيق وتحويلهم للنيابة العامة، لافتا إلى أن اللجان الامتحانية بشمال سيناء مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، تحسبا لرصد أي ‏محاولات للغش أو حدوث أي تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات.

واكد المحافظ تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين بالأسرة والفرش والثلاجات وكل متطلبات المعيشة اليومية.

مقالات مشابهة

  • في اجتماعه مع رؤساء المدن.. محافظ جنوب سيناء يتابع استعدادات عيد الأضحى
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ جنوب سيناء يترأس جلسة المجلس التنفيذي بطور سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددًا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع لجان «الثانوية العامة والأزهرية» من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ شمال سيناء: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة