صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بيلاروسيا تكشف عن خططها لاستقبال فاغنر هذا ما سيحدث، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وعلى مدى ساعات، احتل مقاتلو فاغنر المقر العام للجيش الروسي في روستوف جنوبي البلاد، وتقدموا مئات الكيلومترات باتجاه موسكو، لكن .، والان مشاهدة التفاصيل.

بيلاروسيا تكشف عن خططها لاستقبال "فاغنر": هذا ما سيحدث

وعلى مدى ساعات، احتل مقاتلو "فاغنر" المقر العام للجيش الروسي في روستوف جنوبي البلاد، وتقدموا مئات الكيلومترات باتجاه موسكو، لكن التمرد انتهى باتفاق ينص على انتقال قائد المجموعة يفغيني بريغوجين إلى بيلاروسيا.

إلا أن مكان وجود بريغوجين ظل مجهولا، كما أنه لم يدل بأي تصريحات علنية منذ 26 يونيو.

وقالت وزارة الدفاع البيلاروسية في بيان، إنها "ستتبادل الخبرات مع ممثلي فاغنر بعد وصولهم وتفرقهم في ساحات التدريب في البلاد".

كما أشارت الوزارة إلى تدريبات مشتركة مع الجيش الروسي.

وأوضح البيان: "في ساحات التدريب في بيلاروسيا، يتم الانتهاء من الاستعدادات وكذلك التنسيق القتالي للمجموعة التالية من وحدات القوات المسلحة للاتحاد الروسي. الآن تستعد ساحات تدريب القوات المسلحة في البلاد لاستقبال التحول التالي للتدريب المشترك للأفراد العسكريين في بيلاروسيا وروسيا".

وتابعت الوزارة: "تم تنفيذ التناوب المخطط السابق للوحدات من المكون الروسي من تجمع القوات الإقليمي الروسي البيلاروسي، أثناء تدريبهم في ساحات التدريب في بيلاروسيا منذ أكثر من شهر، وتم الانتهاء منه بنجاح".

وأضافت وزارة الدفاع البيلاورسية: "بالإضافة إلى ذلك، عند وصول ممثلي فاغنر وانتشارهم في مناطق التمارين من أجل التدريب وتبادل الخبرات، من المخطط إيلاء اهتمام خاص لأساليبهم في تنفيذ العمليات القتالية من جانب القوات البيلاروسية".

كما قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، وفقا للبيان: "سيتحدثون (ممثلو فاغنر) عن الأسلحة التي نجحت والتي لم تنجح، إضافة إلى التكتيكات والأسلحة وكيفية الهجوم والدفاع. إنها (خبرات) لا تقدر بثمن".

والخميس قال لوكاشنكو إن بريغوجين لا يزال في روسيا، رغم الاتفاق المبرم مع الكرملين لانتقاله إلى بيلاروسيا.

وأكد بريغوجين أن تمرده لم يكن يهدف لقلب نظام الحكم في روسيا، بل لـ"إنقاذ مجموعة فاغنر من التفكيك من جانب هيئة أركان الجيش الروسي"، التي يتهمها بعدم الكفاءة في إدارة العمليات العسكرية في أوكرانيا.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير بريطاني: الجيش الروسي يحقق تقدما كبيرا في معارك جمهورية دونيتسك

قال الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس إن الجيش الروسي حقق اختراقا خلال المعارك التي دارت من أجل السيطرة على تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ذكر ميركوريس عبر قناته على يوتيوب: "في الجزء الأوسط وعلى الجبهة الشرقية من تشاسوف يار، حقق الروس تقدماً كبيراً".

بحسب المحلل: حتى المصادر الأوكرانية تؤكد نجاح القوات الروسية في المنطقة، وذلك في ظل انعدام أي مؤشرات على وجود مقاومة أوكرانية.

إقرأ المزيد زيلينسكي يكشف لبايدن تفاصيل من ساحة المعركة ويرفض مشاركتها مع وسائل الإعلام

من جهتها أفادت وزارة الدفاع الروسية يوم السبت في بيان: أن وحدات قوات "الجنوب" تتقدم بطول خط المواجهة، وقد كبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في منطقة مدينة تشاسوف يار وقرى "جلزنيانسكويه" و"غريغوروفكا" و"كالينينا" و"كراسنويه" (جمهورية دونيتسك الشعبية).

وبنتيجة المعارك فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 400 جندي و4 عربات نقل جند، ومدافع هاوتزر من طراز D-20 وD-30 ومدافع أمريكية.

كما تم تدمير مستودعين ميدانيين للذخيرة.

المصدر:  نوفوستي

مقالات مشابهة

  • يسرائيل كاتس يناقش مع نظيره الأمريكي الحرب في غزة وقضية الرهائن
  • ألمانيا.. إعادة إعمار أوكرانيا يتطلب وقف العمليات القتالية في البلاد
  • الدفاع الروسية: توجيه 6 ضربات إلى المسلحين في حمص ودير الزور بسوريا
  • النيجر مهتمة بنشر قاعدة عسكرية روسية على أراضيها
  • إندونيسيا تعرب عن استعدادها لاستقبال ألف طالب من "غزة" للدراسة في البلاد
  • سكاي نيوز: لأول مرة مقاتلات أوكرانية تضرب عمق المناطق الروسية
  • سلاح الجو الروسي يقصف 13 موقعا للمسلحين في حمص ودير الزور
  • خبير بريطاني: الجيش الروسي يحقق تقدما كبيرا في معارك جمهورية دونيتسك
  • القوات العراقية تقبض على إرهابيين اثنين شمال البلاد
  • أمجد فريد الطيب يكتب: روسيا وحرب السودان… متغيرات الدبلوماسية البحرية