أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال البيت الأبيض إن مسؤولي الإدارة الأمريكية "يأملون بالتأكيد" في أن يكون هناك أمريكيون إضافيون من بين الرهائن الذين ستطلق حماس سراحهم، الاثنين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، جون كيربي، إن المسؤولين "سيراقبون عن كثب لمعرفة ما إذا كان هناك أي أمريكي في تلك المجموعة" من الرهائن المقرر إطلاق سراحهم الاثنين.

وأضاف كيربي أيضًا أنهم يرحبون بإعلان قطر عن تمديد الهدنة الإنسانية حتى صباح الخميس. وقال إنه بسبب التمديد "التزمت حماس بإطلاق سراح 20 امرأة وطفلا آخرين خلال اليومين المقبلين".

وأكد البيت الأبيض أيضًا أنه "يأمل أن يرى" تمديد فترة التوقف أكثر.

وعندما سُئل عما إذا كان الرئيس بايدن قد تلقى أي تطمينات من نظرائه بأن الأمريكيين سيكونون من بين الرهائن المفرج عنهم، الاثنين، أكد كيربي أن الإدارة تأمل أن يتم إطلاق سراحهم اليوم، لكن البيت الأبيض لا يعرف على وجه اليقين حتى يتم إطلاق سراحهم وعبورهم الحدود إلى إسرائيل.

وقال كيربي إنه ليس على علم بأي "معوقات" إضافية لتحرير المزيد من الرهائن وأشار إلى أن "نقطة الخلاف" اليوم هي ما إذا كان سيتم إطلاق سراح والدتين مع أطفالهما. وقال حتى الآن يبدو أنهم سيكونوا قادرين على ذلك.

وأضاف كيربي أن البيت الأبيض ليس لديه أي معلومات عن حالة الرهائن الأمريكيين الذين ما زالوا محتجزين وأن الإدارة "لن تتنفس الصعداء حتى نعلم أننا أخرجنا الرهائن اليوم".

وقال مارك ريغيف، أحد كبار مستشاري رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن تمديد الهدنة بين إسرائيل وحماس لمدة يومين لن يدخل حيز التنفيذ حتى يتم إطلاق سراح الرهائن المقرر إطلاق سراحهم الاثنين.

وأكد ريغيف أنه تم التوصل إلى تمديد الهدنة وبموجب الاتفاق، ستطلق حماس سراح 10 رهائن كل يوم.

وقال ريجيف: "مقابل كل 10 رهائن يتم إطلاق سراحهم، نحن على استعداد لمنح تمديد ليوم آخر، وإذا أطلقت حماس سراح الرهائن الإسرائيليين كما هو متفق عليه فسوف نقوم بالتمديد - هذا هو بيت القصيد".

وقال ريغيف إنه يعتقد أن الرهائن الذين سيتم إطلاق سراحهم خلال اليومين المقبلين سيكونون من النساء والأطفال.

ونسب ريغيف الفضل للرئيس الأمريكي جو بايدن لمساعدته في ترتيب معايير الصفقة.

وتابع: "تم التفاوض على هذه الاتفاقات بمساعدة الرئيس بايدن ونشكره على بذل جهوده ومكتبه وراء هذه الترتيبات. لا أعتقد أننا كنا سنتوصل إلى الاتفاق دون مساهمته".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حماس غزة یتم إطلاق سراح البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

عمان وأمريكا تطالبان بإطلاق سراح الموظفين الأمميين من سجون الحوثيين

شدد وزيرا خارجية عمان وأمريكا، على ضرورة إطلاق سراح الموظفين الأمميين المختطفين لدى جماعة الحوثي منذ أيام.

 

جاء ذلك خلال إتصال هاتفي جرى بين وزير خارجية عمان بدر بن حمد البوسعيدي وأنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الوزيران أكدا على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

 

وأشارت إلى بحث التطورات المتصلة بالحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار الدائم بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

 

واتفق الوزيران على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.


مقالات مشابهة

  • قوات الأمن الروسية تحرر رهائن مركز الاحتجاز في روستوف وتقضي على الإرهابيين
  • البيت الأبيض يعلن تواصله مع مصر و قطر لدعم وقف إطلاق النار في غزة
  • مسودة بيان قمة السلام حول أوكرانيا: يجب إطلاق سراح جميع أسرى الحرب وإعادة المدنيين الأوكرانيين إلى بلادهم
  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • البيت الأبيض: قطر ومصر تعتزمان التواصل مع حماس بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • بايدن ينفعل على صحفي ويهدده برمي هاتفه
  • ألمانيا: لا مفر من الخدمة العسكرية الإلزامية
  • تسوية نزاع مالي بقيمة 120 مليون ريال تؤدي إلى إطلاق سراح شاب مخطوف في أبين
  • عمان وأمريكا تطالبان بإطلاق سراح الموظفين الأمميين من سجون الحوثيين
  • كيف تحدّث مستشار البيت الأبيض عن وقف إطلاق النار في غزة أمام مجموعة السبع؟