صدى البلد:
2024-06-01@09:16:00 GMT

5 أطعمة تقلل حدوث مشاكل الأسنان واللثة.. تعرف عليها

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

يعاني عدد كبير من الأشخاص من مشاكل الأسنان واللثة وخاصة التسوس. ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في حماية الأسنان من التلف السريع.

نعرض لكم أهم الأطعمة التي تساعد في تقوية الأسنان وبطء تلفها وخسارتها وذلك وفقا لما جاء في موقع listerine.

ماتحطهوش في باب التلاجة.. معلومات غير متوقعة عن حفظ البيض أضرار كارثية عند شرب الكثير من القهوة في اليوم الواحد

الجبنة
منتجات الألبان، بما في ذلك الجبن، غنية بالكالسيوم الذي يقوي الأسنان والعظام.

تحتوي منتجات الألبان، مثل الجبن والحليب على بروتين الكازين، الذي يعمل على تثبيت وإصلاح المينا، ومع ذلك ليست كل منتجات الجبن غنية بالكالسيوم، لذا تأكد من التحقق من الملصق لمعرفة النسبة المئوية لكمية الكالسيوم اليومية الموصى بها التي توفرها لك كل حصة.

الخضر الورقية

السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية مليئة بالألياف، وهو أمر ممتاز لأسنانك، لأنه يتطلب الكثير من المضغ لتحللها وتوليد اللعاب الذي ينظف ويشطف أسنانك بينما يقوم بتحييد الحمض.

السلمون البري

تحتوي هذه الأسماك الدهنية على نسبة عالية من أوميجا 3 وهي أيضًا مصدر خفي لفيتامين د، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، وبالتالي يمكن للمعدن القيام بعمله في حماية وتقوية الأسنان.

شاي أخضر

يتمتع هذا الإكسير العلاجي بالعديد من الفوائد المدعومة بالأبحاث بفضل مضادات الأكسدة القوية التي تقاوم البكتيريا والأمراض، والتي تتمتع بالقدرة على حماية الأسنان عن طريق منع البلاك من الالتصاق بها.

يحتوي الشاي عادةً على الفلورايد، مما يمنع تسوس الأسنان ويقوي المينا وإذا كان الشاي الأخضر مريرًا جدًا بالنسبة لك، فحاول احتساء شاي أسود أكثر اعتدالًا يوفر حماية مماثلة لأسنانك ولثتك.


الجزر

الجزر النيئ، وغيره من الخضار والفواكه النيئة التي تتطلب الكثير من المضغ، مثل التفاح والكمثرى والخيار، يمكن أن تقوي أسنانك، كما أن كل المضغ يعطل البلاك المليء بالبكتيريا وينظف الأسنان واللثة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسنان الخضروات الورقية حماية الاسنان الكالسيوم السريع الأسنان واللثة

إقرأ أيضاً:

«المنفي» يدعو إلى حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا

دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا، منبها إلى الضغوط التي تتعرض لها الاستثمارات الليبية ومساهمات المصرف الليبي الخارجي في عدد من الدول الإفريقية التي تعتبر نموذجاً للاستثمارات البينة الإفريقية – الإفريقية وهو ما يحتم التعاون من أجل التوسع فيها كخطوة مهمة لتحقيق التكامل الإفريقي.

جاء ذلك في كلمة له، مساء اليوم الأربعاء، خلال مشاركته في الجلسة الأولى الرئاسية رفيعة المستوى عقب حفل افتتاح الاجتماع السنوي الـ59 لمجموعة المصرف الإفريقي للتنمية والاجتماع السنوي الـ50 للصندوق الإفريقي، وذلك بمركز كينياتا الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الكينية نيروبي.

وتطرق المنفي إلى أهمية تمسك دول الاتحاد الإفريقي بالموقف الإفريقي المُوحد تجاه إصلاح النظام المالي العالمي ومؤسساته التي تأسست في وقت كانت إفريقيا غائبة بسبب خضوعها للاستعمار الأجنبي.

وأشار المنفي إلى أن الاستدامة المالية في إفريقيا واستقلالها المالي والاقتصادي لا يتحقق إلا بقيام المؤسسات المالية التي انشأها الاتحاد الإفريقي وعلى رأسها مصرف الاستثمار الإفريقي الذي تستضيفه ليبيا، داعياً في هذا الصدد إلى أهمية تسريع اجراءات الإنضمام والمصادقة التي ما زالت متأخرة.

وثمن رئيس المجلس الرئاسي، الدور الذي يقوم به المصرف الإفريقي للتنمية في تحقيق الازدهار والرخاء في إفريقيا وأن ليبيا باعتبارها إحدى الدول المساهمة في المصرف تسعى إلى رفع وتيرة تعاملها مع المصرف.

مقالات مشابهة

  • تعرف إلى نظام العمل المرن الذي تعتزم الحكومة إصداره في الأردن
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • تحرك قضائى جديد بقضية سفاح التجمع.. تعرف عليه
  • لتنظيم وضمان سير العمل.. 11 واجب على العامل الالتزام بها وفقًا للقانون (تعرف عليها)
  • 6 وجبات مفيدة للحجاج.. تعرف عليها
  • حقوق وامتيازات للأم العاملة بـ "قانون الطفل".. تعرف عليها
  • «المنفي» يدعو إلى حماية الاستثمارات الليبية في أفريقيا
  • احذر تكسر الأسنان نتيجة أسباب وعوامل صحية .. تعرف عليها
  • العائد الاستثماري البشري
  • 9 أطمعة مفيدة لصحة الدماغ.. تعرف عليها