قام البروفيسور إبراهيم آدم الدخيري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية والوفد المرافق له بزيارة للبنك الإسلامي للتنمية جدة المملكة العربية السعودية يوم الأحد الموافق 26 نوفمبر 2023. 


والتقى وفد المنظمة بوفد رفيع المستوى من قطاع الزراعة وموارد المياه والتنمية الريفية حيث استعرض المدير العام أنشطة المنظمة ذات العلاقة بالزراعة وموارد المياه والتنمية الريفية ثم تناول وفد البنك الكلمة بشرح وافي عن الفرص المتاحة في عرض المنظمة وكذلك قام وفد البنك بشرح وافى عن استراتيجية البنك في المجال التنموي .


إنتهى اللقاء إلى تحديد عدد من مجالات الاهتمام المشتركة التي سيبدأ التعاون فيها على أن يتم الإعداد لسلسله من اللقاءات الإقليمية لبلورة الأفكار التي تم التوصل إليها سعياً إلى البدء في عدد من المشروعات التنموية في عدد من الدول العربية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنظمة العربية للتنمية الادارية الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اختيار داكار والقاهرة ولاهور مدن السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي للأعوام 2025 و 2026 و 2027

يونيو 2, 2024آخر تحديث: يونيو 2, 2024

المستقلة/-اختتمت الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة، التي عقدت في خيوة بجمهورية أوزبكستان، جلساتها اليوم الأحد 2 حزيران/يونيو 2024، معلنة عن فوز ثلاث مدن بجائزة مدينة السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي. حيث وافق المؤتمر على اختيار داكار بجمهورية السنغال، كمدينة السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2025، والقاهرة بجمهورية مصر العربية، لعام 2026، ولاهور بجمهورية باكستان الإسلامية، لعام 2027.

وأشاد المؤتمر بالخطط التفصيلية التي وضعتها مؤسسات المنظمة ذات الصلة للاحتفال بمناسبة اختيار خيوة مدينة السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2024، وحث الدول الأعضاء في المنظمة على المشاركة بنشاط في مختلف الفعاليات في المدن الفائزة للأعوام 2025 و 2026 و 2027.

كما قرر المؤتمر قبول طلب دولة قطر استضافة الدورة الثالثة عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء السياحة في عام 2026 وحث الدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة على المشاركة بنشاط في تلك الدورة.

وحث المؤتمر جميع الدول الأعضاء في المنظمة والمؤسسات ذات الصلة على تنفيذ خارطة الطريق الاستراتيجية لتنمية السياحة الإسلامية، وتنظيم فعاليات سنوية حول السياحة الإسلامية من أجل تعزيز التدفقات السياحية داخل المنظمة، من خلال تسهيل التأشيرات، وتشجيع الاستثمار، ودعم العلامات التجارية وتوحيد المعايير، وبناء القدرات.

كما دعا المؤتمر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) إلى العمل بشكل وثيق مع منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الدولية ذات الصلة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الأمم المتحدة للسياحة، بشأن الاستراتيجية المنقحة لتنمية السياحة الثقافية المستدامة في العالم الإسلامي.

بالإضافة إلى ذلك، دعا مؤتمر خيوة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى الاستثمار في “التحول الرقمي” لتعزيز وتسويق وجهات كل منها وكذلك تحسين تجارب الزوار الدوليين في قطاع السياحة بهدف تسريع جهود التعافي من جائحة كورونا واستضافة المزيد من السياح الدوليين.

وأعرب المشاركون في المؤتمر عن تقديرهم وامتنانهم لجمهورية أوزبكستان، لعقد هذه الدورة في مدينة خيوة التاريخية تحت شعار: تنمية صناعة السياحة بطريقة مستدامة ومرنة. كما أعربوا كذلك عن تهنئتهم لجمهورية أوزبكستان على اختيار سمرقند عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي – 2025.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • معهد البنك الإسلامي للتنمية يقدم التدريب لموظفي المؤسسات المالية الليبية
  • اختيار داكار والقاهرة ولاهور مدن السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي للأعوام 2025 و 2026 و 2027
  • أمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي: السياحة تخفف حدة الفقر
  • المنظمة العربية للسياحة تشارك في الدورة 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الإسلامية بجمهورية أوزبكستان
  • سبعة مدن إسلامية تتنافس على جائزة المدينة السياحية بمنظمة التعاون الإسلامي
  • المهندس عرنوس والوفد الحكومي المرافق يلتقون الفعاليات الأهلية والمجتمعية في دير الزور ومديري المؤسسات الحكومية وعدداً من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة
  • اختتام الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في نيروبي
  • خيوة التاريخية تضفي عبقها على اجتماع وزراء سياحة العالم الإسلامي بأوزبكستان
  • في ردٍ على قرارات بنك عدن.. إعلان مهم للبنك المركزي بصنعاء ورد للتو
  • الجزائر تحتل مكانة مرموقة بالبنك الإفريقي للتنمية