موسكو-سانا

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين اليوم أن إغلاق فنلندا لمعابرها الحدودية مع روسيا سيكلفها ثلاثة مليارات يورو سنويا.

ونقل موقعRT عن فولودين قوله: “أغلقت السلطات الفنلندية جميع المعابر الحدودية مع روسيا باستثناء نقطة في أقصى الشمال، وسيكلف هذا القرار الفنلنديين حوالي 3 مليارات يورو”، لافتاً إلى أن “القيادة الفنلندية تعاقب مواطنيها بشكل أساسي بهذا الإجراء، وتحرم بلادها من فرص التنمية”.

وأشار إلى أنه “من بين المشاكل التي خلقتها فنلندا لنفسها الزيادة الخطيرة في الإنفاق العسكري بسبب الانضمام المتسرع وغير المدروس إلى الناتو، إضافة إلى العواقب الناجمة عن العقوبات غير القانونية ضد روسيا والتي لا تزال الدول الأوروبية غير قادرة على مواجهتها”.

ولفت فولودين إلى أنه “في تسع دول أوروبية سيدخل الاقتصاد إلى المنطقة السلبية هذا العام، وفي ألمانيا هناك ركود وخسارة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.5 بالمئة، كما أن بريطانيا تعاني من حالة ركود أيضا”.

وأغلقت السلطات الفنلندية مؤخرا سبعة معابر من أصل ثمانية على الحدود مع روسيا، ويسري قرار الإغلاق حتى الـ23 من كانون الثاني القادم بزعم “تسهيل روسيا عبور المهاجرين غير الشرعيين من الدول الثالثة إلى فنلندا”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: مع روسیا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تضبط أضخم كمية كوكايين في تاريخها تصل قيمتها إلى 2.6 مليار يورو

أعلن محققون ألمان أنهم صادروا كمية من الكوكايين بقيمة 2.6 مليار يورو من عدة سفن حاويات واعتقلوا 7 أشخاص في عملية وصفوها بأكبر مصادرة للكوكايين تشهدها البلاد على الإطلاق.

وقال ممثلو الادعاء في مدينة دوسلدورف غربي البلاد إنهم صادروا 35.5 طنا متريا (39 طنا أمريكيا) من الكوكايين العام الماضي بعد بلاغ من السلطات الكولومبية.

وأضاف ممثلو الادعاء أنهم عثروا على 25 طنا من الكوكايين في ميناء مدينة هامبورغ شمالي البلاد و8 أطنان أخرى في ميناء روتردام الهولندي، ونحو 3 أطنان في كولومبيا، والمخدرات كانت مخبأة وسط خضر وفواكه.

لم تعلن السلطات عن عملية مصادرة المخدرات من قبل.

وألقي القبض على المشتبه بهم الذين تراوحت أعمارهم بين ثلاثين وأربعة وخمسين عاما في الأسابيع الأخيرة ويعتقد أنهم كانوا وراء عملية التهريب.

ومن المقبوض عليهم السبعة ألماني وأذري وبلغاري ومغربي وتركي وأوكراني، ولم تعلن السلطات هوياتهم التزاما بقواعد الخصوصية الألمانية.

وأفاد الادعاء بأن رجل أعمال من ولاية شمال الراين - وستفاليا بغرب ألمانيا أنشأ مائة شركة لصناديق البريد لجعل عمليات النقل تبدو قانونية.

وجاء في بيان كتابي من قبل الادعاء: "على وجه التحديد، المشتبه بهم متهمون بتنظيم نقل عشر حاويات بحرية تحتوي على كميات كبيرة من الكوكايين من أمريكا اللاتينية إلى أوروبا خلال الفترة من أبريل إلى سبتمبر من عام 2023 مع شركاء آخرين غير معروفين، تشير مزاعم إلى أنهم يقيمون في تركيا وذلك عبر شركات تم إنشاؤها كواجهة لهذا الغرض".

وأشاد بنيامين ليمباخ وزير العدل في ولاية شمال الراين - وستفاليا، بعملية المصادرة الضخمة في مؤتمر صحفي عقده في دوسلدورف.

وقال ليمباخ: "هذه ضربة للجريمة المنظمة الدولية، إنها لكمة دقيقة في الفك تلحق الضرر بأباطرة المخدرات".

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: السلطات الألمانية تعتقل عراقيًا يشتبه في انتمائه لداعش
  • أمازون تعتزم استثمار 10 مليارات يورو إضافية في ألمانيا
  • "بلا دليل".. السلطات البولندية تتهم روسيا بتعطيل بث بطولة يورو 2024
  • السلطات الألمانية تحذر من هجوم إرهابي محتمل خلال "يورو 2024" "مماثل لما حدث في موسكو"
  • أول دولة في الاتحاد الأوروبي تبدأ بتعدين اليورانيوم
  • حكومة غزة: القطاع يتجه للمجاعة بشكل متسارع مع استمرار إغلاق التام لجميع المعابر
  • ممثلة روسيا أمام مجلس الأمن: يجب فتح المعابر لتيسير دخول المساعدات إلى محتاجيها في السودان
  • حكومة غزة: القطاع يتجه للمجاعة بشكل متسارع بعد 40 يوما على إغلاق المعابر
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ43 على التوالي
  • ألمانيا تضبط أضخم كمية كوكايين في تاريخها تصل قيمتها إلى 2.6 مليار يورو