التقى رئيس مجلس الدولة الاستشاري “محمد تكالة” رفقة نائبه الأول “مسعود عبيد” والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء رئيسةَ مجلس الاتحاد الروسي “فالنتينا ماتفيينكو” في العاصمة الروسية موسكو، ضمن الزيارة الرسمية التي يجريها إلى جمهورية روسيا الاتحادية. وفي مستهل اللقاء أعرب “تكالة” عن شكره لرئيسة مجلس الاتحاد الروسي على حسن الاستقبال، مثنياً على السفير الروسي لدى ليبيا ودوره في العمل الدبلوماسي وجهوده مع المجلس، آملا من خلال هذه الزيارة أن تكون العلاقات الليبية الروسية أفضل مما سبق.

كما بيّن أهمية دور العمل البرلماني في رسم السياسات الهامة بين البلدين مما يساعد الحكومات التنفيذية على استثمارها وتطويرها. وأكد على أهمية تعزيز العلاقات والتواصل والتنسيق لتحقيق أهداف مشتركة وتعزيز الاستقرار الإقليمي والعالمي. وفق بيان المكتب الإعلامي عبر صفحته على موقع “فيسبوك”.  الوسومتكالة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: تكالة

إقرأ أيضاً:

موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”

روسيا – تستضيف العاصمة الروسية، موسكو فعاليات مهرجان “المطبخ الروسي-2024” في الفترة ما بين 21 و29 سبتمبر الجاري.

تقام فعاليات المهرجان في مجمع كرملين إزمايلوفو الترفيهي والثقافي في المدينة، ويشرف عليها مجلس التنمية السياحية للمدينة وإدارة السياسة الوطنية والعلاقات الأقاليمية في موسكو، وجمعية الشعوب الأوراسية، ويقدم الرعاية الإعلامية للمهرجان صحيفة “كومسومولسكايا برافدا”، وراديو “داتشا”، وقناة MMTV التلفزيونية الموسيقية.

وستتاح فرصة لزوار المهرجان للتعرف على أشهر أطباق المطبخ الروسي وطرق تحضيرها، والمشاركة في عروض لتحضير أطعمة، مثل العصيدة والفطائر، وستقام خلال المهرجان مسابقات لتحضير أطباق بأحجام قياسية، وعروض فنية وترفيهية يشارك فيها طهاة ومدونو طعام وفنانون مشهورون في روسيا، كما ستقام سحوبات على جوائز مخصصة لزوار المهرجان والمشاركين فيه.

تبدأ فعاليات المهرجان يوم 21 سبتمبر، ويشارك في الافتتاحية مواهب شابة وعدد من فناني البوب ​​​​الروس المعروفين، وفي 22 سبتمبر، ستقام مسابقات لتحضير العصيدة من الحبوب المختلفة، وفي 28 من الشهر ستقام مسابقة “صنع الزلابية”، ويشهد اليوم الأخير من المهرجان مسابقات وفعاليات فنية وترفيهية متنوعة.

المصدر: RT+وكالات روسية

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية تقول إن موسكو لن تشارك في "قمة السلام" التي تنظمها سويسرا
  • السفير الروسي بالقاهرة: موسكو تتفهم مدى التحديات أمام مصر بسبب الحرب في السودان
  • تكالة يرفض افتتاح البرلمان محكمة دستورية في بنغازي
  • موسكو : قائمة سوداء لدول تتبنى أيديولوجيات "مدمرة" للقيم الروسية
  • رئيسة مجلس الاتحاد الروسي تصف "تفجيرات لبنان" بـ الهجوم الإرهابي
  • السفير الروسي بالقاهرة يكشف شروط موسكو لوقف الحرب على أوكرانيا
  • وزير الخارجية الروسي: موسكو مستعدة للدفاع عن مصالحها في القطب الشمالي
  • حاكم اقليم دارفور المكلف يلتقي وفد الغرفة التجارية والصناعية الروسية
  • عضو مجلس القيادة طارق صالح وزير الخارجية الروسي يبحثان العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين
  • موسكو تقيم مهرجان “المطبخ الروسي-2024”