أكد مسئول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، أن حجم الأضرار في قطاع غزة كبير جدًا، وحجم المساعدات لا يلبي 10% من حاجة القطاع الصحي والإغاثي.
وقال النمس - في مداخلة لقناة العربية الإخبارية - "إن الوضع صعب ومأساوي للغاية خاصة في مناطق شمال غزة، حيث إن هناك أحياء كبيرة تم تسويتها بالأرض وهدم آلاف المنازل على رؤوس ساكنيها دون إنذار مسبق".


وأضاف أن هناك الآلاف من الجثث والشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وقوات الجيش الإسرائيلي منعت نقل الجثامين من المناطق التي يتواجد بها في قطاع غزة، هذا بخلاف أنه ضد الأعراف والقوانين الدولية فإنه يهدد بكارثة بيئية كبيرة إذا لم يتم التعامل معه على وجه السرعة. 
وتابع أن إمكانيات الدفاع المدني ورجال الإنقاذ ضعيفة للغاية وأغلب معدات الحفر والأجهزة الثقيلة تم توقفها عن العمل جراء نفاد الوقود منها، منوها بأنه إذا لم يتم التحرك الجدي لإنقاذ الوضع في غزة فسنكون على أعتاب مرحلة قتل جديدة جراء الأوبئة والمشاكل الصحية الكبيرة.
وشدد على أن شاحنات الوقود لا تكفي، مطالبًا بإدخاله بكميات كبيرة حتى يمكن إعادة تشغيل المرافق الحيوية والمستشفيات، مؤكدا أن شاحنة الوقود ستعزز من عمل مركبات الإسعاف العاملة في شمال القطاع وعددها 7، حيث كانت مهددة بالتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود.
وقال مسئول الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني "إنه تم استقبال عد من سيارات الإسعاف وقمنا بتوزيعها على المشافي العاملة في وسط وجنوب قطاع غزة ونعمل الآن على الضغط باتجاه إيفاد عدد من هذه السيارات إلى غزة وشمالها لا سيما أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع إدخال الوقود والمحروقات". 
وأشار إلى أن المستشفيات الميدانية التي يتم تنفيذها في غزة ستساهم في دعم القطاع الصحي والكوادر الطبية الموجودة هنا، مشددا على ضرورة العمل على إدخال كوادر طبية عربية ودولية لإسناد الفرق الطبية والعمل على زيادة أعداد الجرح والمصابين الذين يتم إجلاءهم من غزة إلى المستشفيات المصرية وذلك لضمان تقديم الخدمة الطبية لهم على أكمل وجه.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين

بدأت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاحد بتنفيذ أكبر مشروع لتوزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين إذ يشمل قطاع غزة والضفة الغربية.

وقال رئيس مؤسسة (وافا) للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن عطاونة وهي الجهة المشرفة على المشروع إن جمعية الهلال الاحمر الكويتي تمكنت بالتعاون مع الفرق التطوعية في قطاع غزة من توزيع لحوم الأضاحي رغم جميع المعوقات التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي ومن أبرزها قرار منع دخول الأضاحي إلى القطاع.

وأضاف عطاونة في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المشروع سيستفيد منه أكثر من 50 ألف فلسطيني موضحا أن الفرق التطوعية التي تعمل مع الهلال الاحمر الكويتي في قطاع غزة انتشرت في أكثر المناطق ازدحاما بالنازحين لا سيما في (مواصي خانيونس) و(دير البلح) حيث قامت بتوزيع الاضاحي على جموع النازحين.

ونقل عطاونة عن الجموع الفلسطينية الشكر لدولة الكويت مثمنين دورها الإنساني في دعم سكان قطاع غزة منذ بدء عدوان الاحتلال الاسرائيلي في السابع من اكتوبر الماضي واستمرار إغلاق المعابر.

وأوضح بأن مشروع الأضاحي في فلسطين تقليد سنوي دأبت عليه الأيادي البيضاء في دولة الكويت وعبرت من خلاله على مواصلة مشوارها الإنساني.

وتنفذ (الهلال الأحمر الكويتي) أكبر مشروع لتوزيع لحوم الاضاحي بفلسطين إذ تقوم بذبح الأضاحي وتجميدها وإرسالها إلى قطاع غزة والضفة الغربية وذلك بسبب شح الأضاحي في الأسواق نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل في الاراضي الفلسطينية المحتلة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

جمعية الهلال الأحمر الكويتي تبدأ تنفيذ أكبر مشروع لتوزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين المصدر كونا الوسومالهلال الأحمر عيد الأضحى المبارك فلسطين

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر تبدأ بمشروع توزيع لحوم الأضاحي على المحتاجين في فلسطين
  • الهلال الأحمر: 27 مركزًا إسعافيًا في مشعر عرفات والمزدلفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاستهدافات الإسرائيلية للمنشآت والمرافق تستهدف إبادة مقومات الحياة في غزة
  • الصحة السعودية: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • وزير الصحة السعودي: انخفاض حالات الإجهاد الحراري بين الحجاج نتيجة التوعية
  • 27 مركزاً إسعافياً .. الهلال الأحمر يكثف استعداداته في يوم عرفة
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابتان برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله
  • قسطرة دماغية تداخلية تنقذ حياة حاجة نيجيرية من تمدد شرياني منفجر
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي