قدم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال" مع عدد من الشباب للمناقشة في أمور الدين. 

خالد الجندي: سيحدث تعديل فى البنيان الجسماني للبشر فى الجنة 

وسأل الشباب، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، والمُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "هل كان سيدنا آدم وحواء كانوا مخلوقين بشكل وهيئة مختلفة، عندما ذكر القران الكريم، (وبدت لهما سوءاتهما)، وبالتالي ما نوعية الستر الذى كان يستر جسمهما؟"

وأجاب الشيخ خالد الجندي، قائلًا: "السوءة هي العورة لأنه يسوء المرء أن تظهر، الشجرة التى أكل منها آدم لا نعرف نوعها، والترتيبات البيولوجية على آدم لا يوجد عليها دليل في القرآن الكريم".

 

وتابع: "لو كان آدم وحواء عندهم سوءة فهذا دليل أنها كانوا يعرفانها وكانت تستخدم، فى الجنة فى الآخرة لا يوجد بول وحيض وغيره، سيحدث تغيير فى البنيان الجسماني للبشر في الجنة، نحن نسمع عن العسل لكن الكيفية لا نعرف أكيد مختلفة ". 

هل الخطأ الواقع من النبي آدم عليه السلام غريزة إنسانية؟

قدم الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، حلقة خاصة تحت عنوان "حوار الأجيال" مع عدد من الشباب للمناقشة في أمور الدين.

وسألت سها عادل، خريجة كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، والمُذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: هل الخطأ الواقع من النبي آدم عليه السلام، غريزة إنسانية أم الله سبحانه وتعالى جعل العصمة للأنبياء، أم أرد الله سبحانه وتعالى أن يحدث ذلك ليتعلم بني آدم مما حدث".

وأجاب الشيخ خالد الجندي، قائلًا: "نحن لا ننفي الطبيعة البشرية عن آدم، لأن أي نبي لابد أن تكون له طبيعة بشرية، وآدم عليه السلام عندما فعل هذه الخطئية هل كان نبيًا أم لم يبعث بالنبوة بعد، فإن كان قد قبل النبوة فلا يوجد مشاكل، والأرجح أنه كانت قبل النبوة".

وتابع: "لأن التكليف الإلهي لأدم بدأ بعد نزوله للأرض، وأصلًا آدم عمل الخطيئة ناسيًا، ورفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما أكره عليه، وهذا ليس بخطأ وإن كان الفعل مخالف"، مستشهدت بقول الله سبحانه وتعالى: "رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا". 
وأضاف: "الفعل الخطأ له تبعات، يرفع عنه الاثم بالنسيان لكن له تبعات".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد الجندي الجنة المجلس الاعلى للشئون الاسلامية حوار الأجيال لعلهم يفقهون الشیخ خالد الجندی

إقرأ أيضاً:

مغردون: لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟

"ما سُمح بنشره".. هذه العبارة التي بدأت بها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الفيديو الذي يُظهر ما قالت إنه وجه جندي قُتل في العملية المركبة التي أعلنت عنها منذ أيام في جباليا، وأخذت القسام جثته، وظهر في المقطع حينها مقاتل قسامي يجر جثة الجندي الإسرائيلي، واختتم المقطع حينها بعبارة "هذا ما سُمح بنشره".

وعندما أعلن المتحدث العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة عن عملية أسر لجنود إسرائيليين، سارع المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي حينها إلى نفي الخبر، لكن القسام عادت ونشرت بعض التفاصيل عن عمليتها المركبة في جباليا.

وبالرغم من كشف القسام عن وجه الجندي لم تعلّق أي جهة في إسرائيل على المقطع، على عكس المرة السابقة، حتى إن جيش الاحتلال لم ينشر صورة الجندي في القائمة التي ينشرها لقتلاه في غزة عبر موقعه الرسمي.

هذا انجاز عظيم للمقاومة اذا كان هذا الجندي من المرتزقة .

اعدد كبيرة من القتلى والجرحى لم تكشف عنهم اسرائيل إلى اليوم ، هولاء تستخدمهم اسرائيل في المقدمة وتجازف بهم للبحث عن الاسرى وتدخلهم إلى المواقع شديدة الخطورة ، فهي لا تهتم لأمرهم .

اسرائيل تقول انها تخوض معركة وجودية من… pic.twitter.com/ZmmKvd4uNY

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 1, 2024

هذا الأمر أثار الكثير من التساؤلات بين جمهور منصات التواصل في العالم العربي، فيما يخص عدم تعليق إسرائيل على الفيديو، وقال مغردون إن كل اعترافات لإسرائيليين تقودهم إلى الفضيحة وشرح أحد المدونين السيناريوهات، وكتب إذا اعترفت إسرائيل بأنه جندي بالجيش وأقرت بوقوعه في الأسر فهذه فضيحة بعد النفي الرسمي.

أما إذا تبيّن أنه من المرتزقة فهذه فضيحة أكبر ستظهر عجزهم، واعتراف ضمني بعدم كفاءة جيشهم لخوض معركة كبيرة كهذه، مما دفعهم للاستعانة بالمرتزقة!!

بعد نشر القسام صورة الجندي القتيل الذي تم أسره .. وفي ظل نفي جيش الاحتلال لوقوع أي عمليات أسر في كمين #جباليا فإن كل خيارات الاحتلال أمام هذه الصورة ستكون بمثابة فضيحة كبيرة!!
– إذا اعترفوا أنه جندي بالجيش وأقروا بوقوعه في الأسر فهذه فضيحة بعد النفي الرسمي الذي حصل على لسان… pic.twitter.com/FA7500EZPH

— محمد المدهون (@mohamed_mdn) June 1, 2024

وسخر أحد المتابعين من تجاهل الإعلام الإسرائيلي لصورة الجندي الذي ظهر بمقطع القسام قائلا "من الواجب علينا أن نوعيهم ونعرفهم شو بيصير حواليهم لازم نخبرهم إنه في أسير جديد دخل القائمة عشان يحدثوا القائمة عندهم على الأقل وللحديث بقية".

الإعلام الإسرائيلي مازال يتجاهل صورة الأسير الجديد
ومنشغلين بالتظاهرات ومناقشة خطاب بايدن وفضائحهم
من الواجب علينا أن نوعيهم ونعرفهم شو بيصير حواليهم
لازم نخبرهم إنه في أسير جديد دخل القائمة عشان يحدثوا القائمة عندهم ع الأقل
وللحديث بقية..
انشروها بقوة.. pic.twitter.com/9Aqa3vWKdf

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) June 2, 2024

 

أما عن تفوق القسام في صدق رواياتها على الاحتلال الإسرائيلي فعلّق أحدهم: "تؤكد القسام صدق روايتها مقابل رواية الجيش الذي آثر إخفاء العملية بأكملها، فلم يعلن عن قتلاه وجرحاه في ذلك اليوم، وتعامل مع الحدث بالتجاهل، وهو تجاهل لن يستطيع الاستمرار فيه".

وأضاف آخرون أن العملية تؤكد جبن قوات النخبة الإسرائيلية، التي تزج بمقاتلين من الدرجة الثانية أو الثالثة في المقدمة، وما الدمار الهائل في مخيم جباليا إلا تفسير لجبن الجيش الإسرائيلي في مواجهة المقاتلين رجلا لرجل، وفيديو اشتباك السطح لمقاتلي القسام يثبت ذلك.

دلالات سريعة حول فيديو القسام في #كمين_جباليا:
1- القسام تحدث عن استدراج القوة إلى داخل النفق مرتين، في دلالة على التفوق الميداني لقادته الميدانيين، ومخالفة التوقع العسكري التقليدي.

2- عرض القسام صورة القتيل الاسرائيلي، وترك السؤال مفتوحا هل هو جندي نظامي أم مرتزق في إشارة… pic.twitter.com/mbh7KMezB0

— محمد النجار ???????? (@MohmedNajjar88) June 1, 2024

ولفت ناشطون الانتباه إلى أهم دلالات فيديو القسام الأخير هو إشارته الواضحة وبالدليل على وجود مرتزقة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي يقاتلون في الخطوط الأمامية، وعندما يقع أحدهم قتيلا أو جريحا لا يعترف به الاحتلال ولا يعلن عنه، بالإضافة إلى تكتمه على أمور وتفاصيل أخرى في محاولة لإخفاء خسائره الحقيقية.

من أهم دلالات فيديو القسام الأخير هو إشارته الواضحة وبالدليل لوجود مرتزقة في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي يقاتلون في الخطوط الأمامية وعندما يقع أحدهم قتيلا أو جريحا لا يعترف به الاحتلال ولا يعلن عنه، بالإضافة لتكتمه على أمور وتفاصيل أخرى في محاولة لإخفاء خسائره الحقيقية.

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 1, 2024

 

ولم يكشف الفيديو عن هوية الجندي القتيل، لكن القسام وجهت رسالة لجيش الاحتلال قالت فيها "تعرفون هويته جيدا.. لماذا تكذبون على جمهوركم؟".

وتساءلت الكتائب "هل هو من المرتزقة الذين لم تعلنوا عنهم منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي؟ أم إن عنصريتكم حاضرة في التفريق بين قتلاكم؟".

مقالات مشابهة

  • مغردون: لماذا لم يعلّق الاحتلال على صورة الجندي في فيديو القسام؟
  • تعرف على محظورات الحج وكفارتها كما حددها النبي (فيديو)
  • سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الوزراء
  • النائب الأول ووزير الدفاع والداخلية يهنئ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيينه وليا للعهد
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيين سموه وليا للعهد
  • عين من عيون الجنة يغفل عنها الكثيرون.. فرصة اغتنمها في موسم الحج
  • السيرة الذاتية لسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح
  • أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي
  • ننشر أسباب الحكم على المتهم بدهس طبيبة التجمع
  • نصر الله: العالم يقف عاجزا في غزة بسبب الدعم الأمريكي المتواصل لإسرائيل