كشف أحمد فاروق سفير مصر لدى السعودية، تحضيرات انتخابات الرئاسة المقبلة للجالية المصرية الموجودة في المملكة العربية.

السفير بسام راضي يكشف استعدادات انتخابات الرئاسة في إيطاليا (فيديو) انتخابات الرئاسة المصرية 2024.. موعد إجازة المدارس وحقيقة تأجيل امتحانات شهر نوفمبر تحضيرات الانتخابات في السعودية

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن السفارة عقدت جلسات مع الجالية المصرية قبل انتخابات الرئاسة المقبلة، للتأكيد على اهتمام الدولة بمواطنيها.

وأوضح أن الدولة قدمت العديد من الخدمات للمصريين بالخارج مثل مبادرة السيارات وفرص الاستثمار، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة بمواطنيها، مؤكدًا أن انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج تؤكد حق كل مواطن نحو بلده الأم وممارسة حقه بكل حرية.

وأضاف أن الاجتماعات مع الجالية المصرية جاء خلالها التأكيد على هذه الأمور، مؤكدًا أن الاستعدادات تمت بالفعل لخوض انتخابات الرئاسة في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للانتخابات حرصت على أن تكون مواعيد التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج متزامنة مع الإجازات في نهاية الأسبوع للتسهيل على المواطنين.

ولفت إلى أن اللجان في انتخابات الرئاسة تبدأ العمل في الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء ولآخر مواطن موجود داخل حرم السفارة أو القنصلية لمنح الجميع الفرصة لممارسة الحق الدستوري.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: انتخابات الرئاسة الجالية المصرية سفير مصر المملكة العربية السعودية عزة مصطفى أحمد فاروق الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة للمصریین بالخارج

إقرأ أيضاً:

«الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023

يحتفل العالم اليوم، باليوم العالمي للتحويلات المالية العائلية 2024، ويهدف إلى الاعتراف بالمساهمات التي يقدمها المهاجرون في جميع أنحاء العالم لأسرهم وأصدقائهم ومجتمعاتهم وبلدانهم، من خلال الأموال التي يرسلونها إلى أوطانهم، وبحسب بيانات البنك الدولي، بلغت قيمة التحويلات المالية للعاملين بالخارج على مستوى العالم 860.3 مليار دولار في عام 2023.

مصر في المرتبة السادسة

واحتلت مصر المرتبة السادسة بين الدول المتلقية للتحويلات المالية للعاملين بالخارج على مستوى العالم بعد كل من «الهند- المكسيك- الصين- الفلبين-  فرنسا» في نهاية 2023، إذ يبلغ عدد المصريين المهاجرين بالخارج نحو 11 مليونًا و90 ألف مهاجر، وفقًا لبيانات البنك الدولي.

تحويلات المصريين بالخارج 2024

وكشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في بيان اليوم، حجم تحويلات المصريين بالخارج، مشيرًا إلى أنه طبقًا لبيانات البنك المركزي، سجلت تحويلات المصريين بالخارج 22.1 مليار دولار بنسبة 30.7% في العام المالي 2022/2023، لافتًا إلى أنّ الدولة نفذت مبادرات لزيادة حجم التحويلات المالية للمصريين بالخارج عبر القنوات الرقمية، إذ أجرى البنك المركزي المصري مفاوضات متقدمة مع عدد مـن البنوك المركزية في بعـض الدول العربية، كالمملكة العربية السعودية والإمارات والمملكة الأردنية، لإتاحة التحويلات المالية إلى حسابات العملاء في مصر عبر تطبيق «إنستاباي» قريبًا.

وتابع أنّ البنك المركزي المصري شارك في مشروع «منصة بنَي»، وهي أول منصة إقليمية عربية موحدة لتنفيذ المدفوعات العربية البينية متعـددة العملات بين الدول العربية، لارتفاع العائد الاقتصادي منها، كما طرحت البنوك الشهادات الدولارية بعائد تنافسي 7% و9% وهو أعلى عائد في العالم، بجانب تشجيع المصريين بالخارج على فتح حسابات دولارية في فروع البنوك الوطنية بالخارج، ومبادرة سيارات المصريين بالخارج.

مقالات مشابهة

  • انتخابات الرئاسة.. تفاصيل المناظرة الأولى بين بايدن وترامب
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • ‎الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن فرص تعاون للعمل بفروعها بالمملكة
  • «الإحصاء»: 22.1 مليار دولار حجم تحويلات المصريين للخارج خلال 2023
  • رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء
  • هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح
  • السيسي يتجه إلى السعودية لأداء مناسك الحج.. والرئاسة المصرية توضح محطات رحلته
  • خاتمي يعلن دعمه للمرشح بزشكيان: جميع إمكانياتنا تحت تصرفكم في انتخابات الرئاسة
  • تسيير 3 خطوط طيران مباشرة إلى دول إفريقية.. الهجرة تكشف التفاصيل