أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023 ، أن إسرائيل ستعود إلى القتال في إطار حربها على قطاع غزة المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بمجرد "استنفاد مرحلة إعادة الرهائن"، مشددا على أن هذه المسألة محسومة، وأن الأهداف الإسرائيلية المعلنة من حربها على غزة "لا تزال قائمة".

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وجاءت تصريحات نتنياهو في شريط مصور صدر عن مكتبه اليوم، في سادس أيام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، في ظل الحديث عن أن اتفاق جديد يتم بحثه في الدوحة يشمل إطلاق سراح كل المحتجزين في غزة مقابل تحرير أسرى فلسطينيين متهمين بقتل إسرائيليين، وسط تقارير عن التوصل إلى "تفاهم مبدئي على تمديد جديد للهدنة، يومين إضافيين".

وقال نتنياهو إنه "منذ بداية الحرب (على غزة)، حددت ثلاثة أهداف: القضاء على حماس ، وعودة جميع الرهائن الإسرائيليين في غزة، وضمان أن غزة لن تشكل مرة أخرى تهديدا لإسرائيل؛ هذه الأهداف الثلاثة لا تزال قائمة". وتابع "لقد حققنا في الأسبوع الماضي إنجازًا عظيمًا للغاية، ألا وهو عودة العشرات من الرهائن. قبل أسبوع كان الأمر يبدو خياليا، لكننا حققناه".

وأضاف "لكن في الأيام الأخيرة سمعت سؤالًا متكررا: هل ستعود إسرائيل إلى القتال بعد استنفاد مرحلة إعادة الرهائن؟ لذا فإن إجابتي هي نعم بشكل لا لبس فيه". واستطرد بالقول: "من المستحيل ألا نعود إلى القتال حتى النهاية. هذه هي سياستي، المجلس الوزراي بأكمله يقف خلفها، والحكومة بأكملها تقف خلفها، والجنود يقفون خلفها، والشعب يقف خلفها - وهذا بالضبط ما سنفعله".

 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لرونالدو بعد أمسيته الحزينة في ملعب "الجوهرة المشعة"

وجه قائد النصر السعودي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مجموعة رسائل للجماهير وذلك بعد الأمسية العصيبة التي عاشها أمس الجمعة إثر خسارة فريقه كأس السعودية لصالح غريمه الهلال.

وأخفق رونالدو في إحراز أول ألقابه المحلية منذ انضمامه الى نادي النصر مطلع عام 2023، بعد خسارته أمام الهلال بركلات الترجيح 4-5 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي لمباراتهما بالتعادل 1-1 على أرضية ملعب "الجوهرة المشعة" في جدة.

????????????????????????????????????????????????????

لقطة للتاريخ .. بكاء رونالدو & فرحة نيمار ???????? pic.twitter.com/la2Cb9okSs

— سهم (@1SMi_) May 31, 2024

وأظهرت لقطات الكاميرات رونالدو وهو ينهار وسط أرضية الملعب ويذرف الدموع بعد أن تصدى الحارس المغربي ياسين بونو لركلة حاسمة من مشاري النمر ليمنح اللقب للهلال ويحرم البرتغالي من التتويج بلقبه المحلي الأول.

إقرأ المزيد تفاعل واسع مع لقطة رونالدو ومحمد بن سلمان بعد نهائي كأس ملك السعودية (فيديو وصور)

وبعد نحو 24 ساعة من تلك الأمسية الحزينة، نشر رونالدو مجموعة من الرسائل عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستغرام" مساء السبت، قال فيها: "شكرا لكم جميعا على دعمكم هذا الموسم. سنعود أقوى، لقد خسرنا مرتين في ركلات الترجيح لكننا سنعود أقوى".

Посмотреть эту публикацию в Instagram

Публикация от Cristiano Ronaldo (@cristiano)

وتابع: "جائزة هداف الدوري السعودي، كان من الممكن تحقيقها فقط بمساعدة زملائي في الفريق وجميع الطاقم الفني والإداري".

وأضاف: "لأول مرة في تاريخ النصر.. حققنا البطولة العربية".

وقال في رسالة أخرى: "شكرا لكم جميعا على الحب والدعم. الآن، حان الوقت للتركيز على بطولة كأس أوروبا (مع منتخب البرتغال) وتقديم كل ما لدي من أجل بلدي".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مساعد نتنياهو: خطة بايدن بخصوص غزة "معيبة" لكن إسرائيل تقبل بها
  • أول تعليق لرونالدو بعد أمسيته الحزينة في ملعب "الجوهرة المشعة"
  • مع انتظار رد نتنياهو على مقترح بايدن.. مظاهرات تطالب بالإفراج عن الرهائن في غزة
  • تظاهرة حاشدة في تل أبيب دعما لمقترح بايدن للإفراج عن الرهائن
  • نتنياهو: شروط إسرائيل لإنهاء الحرب لم تتغير
  • عائلات الرهائن تطالب الإسرائيليين بالضغط علي نتنياهو لقبول صفقة المحتجزين
  • فتح: رد حماس على خطاب بايدن كان مناسبا بعد وصول قطاع غزة إلى مرحلة الموت
  • أبرز بنود المقترح الإسرائيلي المُعلن من بايدن لوقف النار في غزة
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو متمسك بعدم إنهاء الحرب في غزة
  • هل إعادة المحتجزين مجدية سياسيا؟.. عائلات الأسرى الإسرائيليين: الدولة رهينة نتنياهو!