قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إنه تم ترجمة كتاب "التأسلم السياسي" باللغة الإنجليزية، ليصل للآخر لتصحيح الأفكار المغلوطة، مؤكدًا أنه تم العمل على الإسلاموفوبيا.

 

كيف تصدت دار الإفتاء للجماعات المتطرفة؟.. شوقي علام يجيب شوقي علام لـ الشاهد : الجماعات المتطرفة تستخدم الدين للوصول لغرض سياسي

وأضاف، خلال حواره ببرنامج "الشاهد"، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه تم العمل على الإسلاموفوبيا على شقين الأول إنشاء مركز ملتقى لعلماء الأمة لوضع برامج عملية ومنهجية للإقليات بالخارج، وتم إطلاقه يوم المؤتمر الأخير لدار الإفتاء يوم 18 و19 أكتوبر الماضي.

 

وأكد أن هذا المركز هو تتويج لأفكار سابقة للإلتقاء مع الآخر ويضم علماء الأمة الذين أوجدوا برامج للأقليات التي تعيش في الخارج، لوضع برامج علمية ومنهجية لها ، مشيرًا إلى أنه تم تدشين مركز “سلام” لدراسة الإسلاموفوبيا وتقديم صورة صحيحة عن الإسلام.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شوقي علام المفتي دار الإفتاء الإفتاء اخبار التوك شو شوقی علام

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة

تابعت مديرية العمل بمحافظة البحيرة ، البرنامج التدريبى المجانى على مهن التفصيل والخياطة ، بمركز التدريب المهنى بحوش عيسى التابع للمديرية ، ضمن خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 ، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب فى قرى مبادرة حياة كريمة الأكثر احتياجا ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب بالمهني بوزارة العمل.
يأتى ذلك فى إطار إهتمام المديرية بتدريب الشباب من الجنسين من أبناء المحافظة والمقيمين فيها ، على المهن التى يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجي ، من خلال ورش مراكز التدريب الثابتة والوحدة المتنقلة والتى تساهم فى تأهيل وتنمية مهارات الشباب على تلك المهن وفقاً لأحدث معايير التدريب العالمية ، وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية والمتخصصة فى التدريب لتوفير مزيد من البرامج المستحدثة وفقاً للمتغيرات فى سوق العمل.
وتنظم أيضا ندوة للتوعية فى مجال تنظيم الأسرة بشركة سيف تكس منطقة عمل كفر الدوار ، تنفيذا للخطة الوطنية لمكافحة اسوأ اشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة 2025 - 2018.


وقال عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة، إن تلك الجهود تأتى فى إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل من خلال توفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية وتعزيز التعاون مع الجهات المتخصصة والقطاع الخاص فى هذا الشأن ، ودعم الشباب بالتنسيق مع الاجهزة المعنية لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة خاصة بهم أو الحصول على فرص عمل لائقة ، وتعزيز علاقات العمل بين طرفى العملية الإنتاجية ، والتوعية بالحقوق والواجبات التى كفلها القانون.
وأضاف مدير المديرية أن المتدربين يحصلون على شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازهم للبرنامج التدريبى ، والحصول على أولوية فى فرص العمل التى توفرها المديرية بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري داخل المحافظة ، كما يمكن التقديم للحصول على تلك التدريبات من خلال مقر مركز التدريب المهنى او بمقر ديوان المديرية إدارة بحوث العمالة لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • أسامة القوصي لـ«الشاهد»: الجماعات المتطرفة كانت أداة لتفريق الشعوب
  • ملتقى الجامع الأزهر يناقش مكانة العقل في الإسلام الثلاثاء المقبل
  • العمل: متابعة برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وندوة توعوية بمجال دعم الأسرة في البحيرة
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريب مهنى مجانية للفتيات.. وتنظم ندوة توعوية بمجال دعم الأسرة بالبحيرة
  • ختام فعاليات برامج تدريبية مجانية لفتيات الإسماعيلية على مهن "الأركت"
  • وزارة العمل تعاون مع مؤسسة "الناس لبعضهم" لتدريب الشباب بأسوان
  • 9 نصائح وتوجيهات قبل أن تسافر لأداء الحج.. تُقدمها دار الإفتاء إليك
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية