نظمت دار الأوبرا المصرية، مساء أمس الخميس، أمسية فنية أحيتها فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك على المسرح الكبير، وسط حضور جماهيري، وقد أخرج الحفل مهدى السيد.

تضمن برنامج الأمسية نخبة من أعمال الموسيقار الراحل بليغ حمدى التى تعاون خلالها مع كبار نجوم الغناء منهم: سيدة الغناء العربي أم كلثوم، ووردة، والعندليب عبدالحليم حافظ، ومحمد رشدى، ومحرم فؤاد، وشادية، وميادة الحناوي.

. وغيرهم، ومنها: مقدمة "موعود"، و"أدخلوها سالمين"، و"هوا يا هوا"، و"ليالينا"، و"مغرم صبابا"، و"كله ماشي"، و"ألف ليلة وليلة"، و"سلامة سلامة"، و"بوابة الحلواني"، و"تخونوه"، و"أشكي لمين"، و"أنا بعشقك"، و"حبك جننا"، و"حاول تفتكرني"، أداء أجفان ، سمية وجدى ، كنزى ، محمد حسن ، حسام حسنى ومؤمن خليل.

وذلك بأداء المطربين: أجفان، وسمية وجدى، وكنزى، ومحمد حسن، وحسام حسنى، ومؤمن خليل.

يشار إلى أن الموسيقار بليغ حمدى ولد عام 1931 وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، فالتحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقي "معهد الموسيقي العربية حاليا".

وبدأ حمدي حياته الفنية كمغنى، حيث سجل 4 أغانى بالإذاعة المصرية، ثم اتجه للتلحين، وأشتهر عام 1957 عندما قدم أول الحانه لعبد الحليم حافظ "تخونوه"، بعدها تعاون مع عدد ضخم من كبار المطربين.

تميزت الحان حمدي بالبساطة والسهولة وتعددت القابه منها: "ملك الموسيقى"،  و"لحن الشجن".

وتوفى عام 1993 عن عمر ناهز 62 عاما تاركاً ثروة فنية من الالحان لجميع الألوان الغنائية، التى تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية وأشهرها "مولاى".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية بليغ حمدي أمسية فنية العود مولاي

إقرأ أيضاً:

هبوط إيرادات فيلم "تاني تاني" بشباك التذاكر

يواصل فيلم تاني تاني، بطولة النجمة غادة عبدالرازق، أحمد آدم، حصد إيرادات ضعيفة، محققًا في أول أسبوع، 585 ألفًا 434 جنيهًا، في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

تفاصيل فيلم تاني تاني

تدور أحداث فيلم تاني تاني، حول حدوتة كوميدية مختلفة بتوليفة من النجوم الذين يظهرون بأدوار مختلفة ومغايرة تمامًا عن التي اعتاد الجمهور على مشاهدتهم فيها.

فيلم تاني تاني

وقبل انطلاق فيلم "تاني تاني" في السينمات، نكشف عن شخصيات الفيلم وطبيعة أدوارهم حيث تظهر غادة عبدالرازق بشخصية "هدى" حيث تظهر غادة عبدالرازق بشخصية "هدى" موظفة بنك وهى أرملة ولها ابنة.

ويجسد أحمد آدم، دور زكى (زيكو) وهو أرمل ويعمل في البورصة، فيما يلعب بيومى فؤاد شخصية لبيب (بيبو) الذى يعمل رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد إنفصاله عن زوجته الأمريكية.

أبطال فيلم تاني تاني

ويشارك في فيلم "تاني تاني" أيضا محمود حافظ الذي يقدم دور عادل وهو شقيق هدي (غادة عبد الرازق) الذى يدخل في صراعات كوميدية مع زيكو وبيبو، فيما تجسد ثراء جبيل شخصية هدير إبنتها المخطوبة، وتشهد أحداث الفيلم العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية بين هذه الشخصيات.

فيلم "تاني تاني" بطولة غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي.

فيلم "بنقدر ظروفك" يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات

مقالات مشابهة

  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • أجمل أغاني السينما المصرية في حفل نويرة بالأوبرا.. الليلة
  • بعد مهرجان روتردام.. عرض فيلم «الصيف الأخير» على منصة Netflix
  • ‏ستابات ماتر لروسينى بقيادة الصعيدى على المسرح الكبير
  • هبوط إيرادات فيلم "تاني تاني" بشباك التذاكر
  • أشهر الأوبرات الإيطالية علي المسرح الصغير
  • باقة غنائية من السينما المصرية على المسرح الكبير.. غدا
  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • وفاة الموسيقار أمير جادو بعد صراع مع المرض