أكد مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أنه يتعين على إسرائيل أن تحترم القانون الدولي في دفاعها عن نفسها، مع استئناف القتال ومقتل أعداد كبيرة من المدنيين في غزة.

وقال بوريل: "للأسف، استؤنف القتال في قطاع غزة، ونشاهد استمرارا في ارتفاع عدد القتلى المدنيين المرتفع أصلا. إن كيفية ممارسة إسرائيل لحقها في الدفاع عن النفس أمر مهم.

ومن المهم أن تحترم إسرائيل القانون الإنساني الدولي وقوانين الحرب".

إقرأ المزيد "اليونيسف": قطاع غزة أخطر مكان على حياة الأطفال في العالم

وأفادت وزارة الصحة في غزة اليوم بأنه منذ استئناف الأعمال القتالية، قتل 184 فلسطينيا في هجمات إسرائيلية في القطاع، وأصيب ما لا يقل عن 589 آخرين. وأكدت أن معظم القتلى هم من الأطفال والنساء.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الجمعة، تجدد القتال بشكل رسمي، متحدثا عن "إعادة تفعيل النيران" في قطاع غزة. فيما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن الجيش الإسرائيلي يقصف عدة مناطق آمنة في القطاع، محملا المجتمع الدولي مسؤولية استمرار الحرب.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي الحرب على غزة جوزيب بوريل طوفان الأقصى قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لواء إسرائيلي ينهي تدريبات تحاكي الحرب على الحدود اللبنانية

سرايا - قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن لواء غولاني التابع له أنهى تدريبات تحاكي الحرب على الحدود اللبنانية، وذلك في خضم مواجهات حدودية مستمرة مع حزب الله منذ 8 أشهر.

وقال الجيش في بيان أرسل نسخة منه للأناضول: "استكمل لواء غولاني سلسلة تمارين في إطار استعداداته للقتال في المنطقة الشمالية، شملت محاكاة السيطرة على أهداف والقتال وسط تضاريس معقدة".

ويعرف غولاني أيضاً باسم اللواء الأول، وهو لواء مشاة ضمن الجيش الإسرائيلي، يتبع الفرقة 36 ويرتبط تقليديا بالقيادة الشمالية.

وتحدث البيان أيضا عن أن التدريبات تضمنت "القدرة على التعامل مع الصواريخ المضادة للدروع لدى العدو، ومعالجة العبوات الناسفة والكشف عنها خلال المناورة، فضلا عن رصد وتحييد المخربين بشكل سريع. كما تدربت القوات على نقل الجرحى في ظروف معقدة".

وأضاف أن "جنود لواء غولاني يخوضون معركة دفاعية على الحدود الشمالية منذ حوالي 4 أشهر، يتم خلالها نصبهم على خط الدفاع الأول، حيث يضعون الكمائن ويقومون بالدوريات بمحاذاة السياج ويضربون مسلحي حزب الله على الحدود".

وأوضح أنه "على مدار الأسابيع الأخيرة، شاركت كتائب مجموعة القتال اللوائية التابعة لغولاني في تمارين رفعت جاهزية اللواء للتعامل مع سيناريو القتال الشمالي".

وأضاف: "تدرب مقاتلو اللواء على السيطرة على أهداف وسط تضاريس تحاكي لبنان، وطبقوا خلال التدريب تجربتهم العملياتية من القتال في قطاع غزة".

وبوتيرة متواصلة، يعلن الجيش الإسرائيلي عن تنظيمه تدريبات محاكاة لسيناريوهات القتال المختلفة في الحدود الشمالية للبلاد، والتي تشهد مواجهاته مع حزب الله وعدد من الفصائل المتضامنة مع قطاع غزة.


مقالات مشابهة

  • بوريل يدعو لتفادي المعايير المزدوجة في غزة
  • الدفاع الفرنسية: منع مشاركة شركات إسرائيلية في معرض أوروساتوري للصناعات الدفاعية
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 36284
  • قناة إسرائيلية: نريد إقامة مستوطنات يهودية في غزة
  • مسؤول إسرائيلي بارز يتوقع موعد انتهاء الحرب: لن نحكم غزة
  • مسؤول إسرائيلي بارز يتوقع موعد انتهاء الحرب
  • مصدر رفيع المستوى: لا اتصالات مع إسرائيل بشأن ادعاء وجود أنفاق أسفل الحدود
  • البرلمان التركي يدعو مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة
  • لواء إسرائيلي ينهي تدريبات تحاكي الحرب على الحدود اللبنانية
  • قرارات حاسمة من دول غربية كبرى ودولة عربية أمام مجلس الأمن بشأن هجوم إسرائيل في رفح