علق الإعلامي  أحمد موسى، على الانتخابات الرئاسية المصرية للمصريين في الخارج والتي انطلقت أمس الجمعة.

خليك إيجابي.. أحمد موسى يوجه رسالة مهمة للمصريين..فيديو أحمد موسى: برودة الطقس في أوروبا لم تمنع المصريين من المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :" ممتن لكل المصريين  بالخارج على مشاركتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية".

وعلق الإعلامي أحمد موسى على مقطع فيديو لأحد المصريين من كبار السن في دولة فنلندا والذي أصر على المشاركة في الانتخابات الرئاسية رغم برودة الطقس.

وأضاف الإعلامي أحمد موسى: "درجة الحرارة في فنلندا 20 تحت الصفر، والمواطن المصري أصر على المشاركة في الانتخابات عشان مصر".

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: "المواطن المصري ده، قال: لو أنا بزحف؛ هاجي وأشارك في الانتخابات"، متسائلا: “تسوى كام اللقطة دي؟.. دي دليل على حب الوطن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى أحمد موسى فنلندا الانتخابات اخبار التوك شو الانتخابات الرئاسیة الإعلامی أحمد موسى فی الانتخابات

إقرأ أيضاً:

لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي الأحد أسماء 6 مرشحين للانتخابات الرئاسية.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم" قال إسلامي، إن اللجنة أيدت أهلية كلا من "مصطفى بور محمدي، سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي ومسعود بزشكيان لخوض الانتخابات الرئاسية الإيرانية لعام 2024.

وكان هادي طحان نظيف المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، قد قال في تغريدة عبر منصة إكس: "أن الجلسات كانت مكثفة، واليوم تم الانتهاء من دراسة مؤهلات المرشحين للدورة الرابعة عشرة للانتخابات الرئاسية، كما أرسلنا أسماء المرشحين المؤهلين إلى وزارة الداخلية منذ دقائق قليلة، وإن شاء الله ستعلن وزارة الداخلية عن هذه الأسماء وفق القانون. وبعد إعلان الأسماء ستبدأ الحملات الانتخابية للمرشحين".


وتم تحديد يوم 28 حزيران/ يونيو لانتخاب رئيس جديد لإيران عقب وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله مع وزير الخارجية وعدد آخر من المسؤولين في محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب البلاد.

وكان المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور، هادي طحان نظيف، قد أعلن في وقت سابق عن تمديد المجلس مهلة دراسة ملفات مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية المقرر إجراؤها نهاية الشهر الجاري لاختيار رئيس خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي.


وبحسب وكالة تسنيم الدولية للأنباء، أكد نظيف، أن مهلة الأيام الخمسة الأولى المحددة لمجلس صيانة الدستور لدراسة مؤهلات المرشحين للدورة الـ 14 للانتخابات الرئاسية، انتهت، لكن تم تمديد المهلة لفترة جديدة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور أن اجتماعات المجلس مستمرة بشكل مكثف، مشيرا إلى أنه بحسب القانون يمكن للمجلس استخدام المهلة الثانية ومدتها خمسة أيام، بسبب العدد الكبير من طلبات الترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • اليمين المتطرف يتصدر نوايا التصويت بانتخابات فرنسا والأجانب يعربون عن مخاوفهم
  • 6 مرشحين مُنحوا الأهلية للترشح لانتخابات الرئاسة في إيران.. من هم؟
  • تفاصيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعد حادث الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • 5 محافظين وإصلاحي.. القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • المرشحة زهرة إلهيان تنسحب من سباق انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن 6 مرشحين للتنافس على الرئاسة (أسماء)
  • لجنة الانتخابات الإيرانية تعلن مرشحين لانتخابات الرئاسة (أسماء)
  • تمديد مهلة الإعلان عن مرشحي انتخابات الرئاسة الإيرانية