90 دقيقة لم يلمس ماركوس راشفورد الكرة تقريبا، في ليلة خسارة مانشستر يونايتد المخيبة على يد نيوكاسل يونايتد، ولأنه النجم الأول للشياطين الحمر، وقع على كاهله المسؤولية كاملة تقريبًا، حسبما زعم مدربه إيريك تين هاج.

أزمة جديدة تجمع راشفورد وتين هاج

«إريك تين هاج يحذر ماركوس راشفورد من تراجع مستواه».. هكذا عنونت صحيفة «ذا صن» البريطانية، التي أفردت تقريرًا مطولًا عن أزمة تين هاج وراشفورد، إذ يستعد الأول لإجراء محادثة مع لاعبه للحديث عن أسباب تراجع مستواه بشكل كبير.

لم يلمس راشفورد الكرة تقريبًا ولم يسدد أي تسديدة خلال خسارة يونايتد، بهدف نظيف، على ملعب سانت جيمس بارك، وكان أداء الشياطين الحمر ضعيفًا في جميع مناطق الملعب، الأمر الذي أثار حفيظة إيريك تين هاج والجماهير على حد سواء.

ليس راشفورد فقط، لكن الفريق بالكامل كان فقيرًا على الأصعدة كل بشكل خاص في المقدمة، حيث فشل كل من أنتوني مارسيال وراشفورد في الضغط على مدافعي نيوكاسل الذين كانوا ينطلقون للأمام، ما جعل تين هاج يدخل في مشادة كلمية مع وينتقده على أدائه السيء طول المباراة.

بعد المباراة واجه راشفورد محادثات صعبة مع مدربه الهولندي، الذي من الواضح أنه غير سعيد بما يراه من مهاجمه راشفورد، خاصة أنه يعول عليه ويراه لاعب موهوب للغاية، لكنه يحتاج إلى تحسين مستواه بشكل كبير للعودة إلى تشكيلة يونايتد الأساسية.

غضب تين هاج تصاعد بعد طرد راشفورد ومارسيال في الدقيقة 60، مباشرةً بعد تقدم نيوكاسل بهدف أنتوني جوردون، لكن راشفورد كان من تعرض للانتقادات الأكثر حدة، حيث أثار أدائه استياء المحللين والمشجعين والمدرب على حد سواء.

سلط العديد الضوء على فشل راشفورد المتكرر في العودة للدفاع، ما سمح لجوردون وتينو ليفرامينتو بإزعاج خط دفاع يونايتد باستمرار عبر الجهة اليسرى لنيوكاسل، ما جعل تين هاج يتوعد له عقب المباراة: «سأحاسبه خلف الأبواب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مانشستر يونايتد راشفورد اخبار مانشستر يونايتد تین هاج

إقرأ أيضاً:

لماذا لا نستطيع تمييز الألوان جيدا في الظلام؟

يمكن أن يكون تحديد الألوان أمرا صعبا في الظلام، وحتى في الإضاءة المنخفضة يمكن أن تبدو الألوان المختلفة متشابهة بشكل ملحوظ.

ولكن، لماذا يصعب تمييز الألوان في الظلام عنها في الضوء الساطع؟

تختلف قدرة البشر على إدراك الألوان بسبب الطريقة التي نراها بها في ظل ظروف الإضاءة المختلفة. تحتوي عيون الإنسان على نوعين من المستقبلات الضوئية، أو الخلايا العصبية التي تكتشف الضوء: العصي والمخاريط.

ويحتوي كل مستقبل ضوئي على جزيئات ماصة للضوء، تسمى الأصباغ الضوئية، والتي تخضع لتغير كيميائي عندما تتعرض للضوء، ما يدفع المستقبل الضوئي لإرسال إشارات إلى الدماغ.

والعصي هي المسؤولة عن تعزيز الرؤية في الظلام، وقالت سارة باترسون، عالمة الأعصاب في جامعة روتشستر في نيويورك، إنها مصنوعة من طبقات عديدة من الأصباغ الضوئية.

وأوضحت أن العصي جيدة بشكل خاص في التقاط الضوء حتى في الظلام، لأن "كل واحدة من تلك الطبقات تمثل فرصة لامتصاص الفوتونات".

وتعرف الفوتونات بأنها جسيمات من الإشعاع الكهرومغناطيسي (في هذه الحالة، الضوء المرئي)، ويمكن تنشيط العصي عن طريق التعرض لعدد قليل نسبيا من الفوتونات.

أما المخاريط فهي المسؤولة عن الرؤية في الضوء الساطع، أو الرؤية الضوئية. ويوجد 3 أنواع من الخلايا المخروطية لدى معظم الناس، كل منها حساس لمجموعة مختلفة من الأطوال الموجية للضوء المرئي، والتي تتوافق مع ألوان مختلفة.

وتؤدي التغيرات الصغيرة في الجزيئات الممتصة للضوء في المخاريط المختلفة، إلى ما يسمى التخصص في اكتشاف الضوء الأحمر أو الأخضر أو ​​الأزرق.

إقرأ المزيد عوامل غير واضحة تفسد الرؤية

وقال إيه بي سامباث، عالم الأعصاب في جامعة كاليفورنيا، إنه لا يمكن للخلايا المخروطية الفردية التمييز بين الألوان. وعندما يمتص جزيء داخل الخلية المخروطية فوتونا، فإنه ينشّط المخروط فقط؛ وفي تلك المرحلة، لا تتم معالجة أي معلومات حول لون الضوء أو كثافته.

وتنشأ رؤية الألوان عندما يجمع الدماغ الاستجابات من الأنواع الثلاثة للمخاريط الموجودة في العين، حيث تحول الدوائر البيولوجية الصغيرة تلك الاستجابات إلى الألوان التي نراها.

وتسيطر المخاريط على الرؤية في الضوء الساطع، لأن العصي تصبح مشبعة بسرعة، أو مغمورة بالفوتونات، حيث يقوم الدماغ بضبط نشاط العصي، لذا يمكن رؤية الألوان بسهولة في الضوء الساطع.

ولكن مع حلول الظلام، تبدأ العصي في السيطرة على الرؤية، بينما يتم تنشيط المخاريط بشكل ضعيف فقط.

وعلى عكس المخاريط، تأتي العصي في نوع واحد فقط، ما يصعّب التمييز بين الألوان بشكل جيد.

ومع ذلك، قد تظل العصي تؤثر على إدراك اللون في ظل ظروف معينة. ففي الضوء الخافت، تعمل العين في نطاق متوسط حيث تساهم كل من العصي والمخاريط في الرؤية دون سيطرة نوع على الآخر.

المصدر: لايف ساينس

مقالات مشابهة

  • مانشستر يونايتد يقترب من حسم مستقبل نجمه المعار
  • برشلونة يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد
  • يوفنتوس يدخل الصراع للتعاقد مع سانشو لاعب المان يونايتد
  • سكالوني يستبعد 3 لاعبين من قائمة الأرجنتين النهائية في كوبا أمريكا 2024
  • عاجل.. قائمة الأرجنتين النهائية في كوبا أمريكا 2024
  • برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي
  • الصحف الأوروبية| ماركا: النصر يرغب في ضم فيرجيل فان دايك.. سكاي ألمانيا: مانشستر يونايتد يراقب وضع ماتياس دي ليخت مع بايرن ميونخ
  • لماذا لا نستطيع تمييز الألوان جيدا في الظلام؟
  • أول تعليق من دي ليخت على اهتمام مانشستر يونايتد بضمه
  • 3 شروط من مدرب مانشستر يونايتد لتجديد عقده