تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أعمال المرحلة النهائية من رصف شارع طب الأسرة بمدينة مسير، بطول 900 ‪  متر، بتكلفة مليوني جنيه ضمن أعمال خطة الرصف بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2023-2024، والذى يعد من الشوارع الرئيسة والحيوية بمدينة مسير وذلك تحت إشراف على سلامة رئيس مدينة مسير، والجهاز المعاون له.

محافظ كفر الشيخ يتابع إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في الرياض.. صور بروتوكول تعاون بين كلية الذكاء الاصطناعي والمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكفر الشيخ

وقال محافظ كفرالشيخ، إنه يتابع أعمال الرصف بالمراكز والمدن، لرفع مستوى الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين، مشددا بالانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية طبقا للجدول الزمنى المحدد لأعمال الرصف فى مواعيدها المقررة والمواصفات الفنية المطلوبة مشيراً إلى ضرورة قيام اللجان الفنية بمتابعة أعمال الرصف ميدانياً على الطبيعة ومراعاة المقاييس الفنية المطلوبة، وقياس درجة الحرارة للأسفلت بتوقيتات متتالية، وسحب عينة عشوائية من طبقة الأسفلت لإرسالها الى المعامل المتخصصة ومراجعة طبقة التشريب M.C.O، والتأكد من إتمام مراحل الرصف بالمعايير والمواصفات الفنية المحددة، لتحسين شبكة الطرق، وتعزيز معدلات التنمية بالمحافظة.

وأوضح محافظ كفرالشيخ، حرصه المستمر على متابعة المشروعات التى تتم على أرض الواقع داخل المحافظة بصفة دورية، للوقوف على نسب التنفيذ والتأكد من مراعاة كافة المواصفات الفنية المقررة ومعايير الجودة المحددة والإنتهاء من تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية في موعدها، بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إزالة التعديات على الأراضي إزالة التعديات التعديات على الاراضي الزراعية التعديات علي الأراضي التعديات الخطة الاستثمارية للعام المالي

إقرأ أيضاً:

أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة البحيرة، برئاسة الدكتور محمد أبو حطب، وكيل الوزارة، اليوم الجمعة، عن افتتاح 5 مساجد جديدة بمركزي أبو المطامير وبدر بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه، في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة، لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

افتتاح 5 مساجد جديدة في البحيرة

وقال الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، في بيان له اليوم، إنه تم افتتاح مسجد الخصمة البحري على مساحة 155 م2 بتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه، مسجد النور، على مساحة 215 م بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، مسجد السقا بقرية النمرية  التابعة لمركز أبو المطامير  على مساحة 225 م بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

وأعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، عن افتتاح مسجد أبو دومة بقرية زاوية صقر، التابعة لمركز أبو المطامير على مساحة 225 م بتكلفة إجمالية 2 مليون و 500 ألف جنيه.

وتابع وزارة الأوقاف، أنه تم افتتاح مسجد نور الإسلام بقرية 3 المعركة التابعة  لمركز بدر على مساحة 1059 م بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه.

وأشاد وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة البحيرة، بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة، للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.  

خطبة الجمعة اليوم

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان " دينُ الإنسانيةِ في أسمَى معانيهَا، حرمةُ الدماءِ والأموالِ والأعراضِ” في ضوءِ خُطبةِ حجةِ الوداعِ، فلا شَكَّ أنَّ خُطبةَ حجةِ الوداعِ خُطبةٌ عظيمةٌ في تاريخِ الإنسانيةِ، حيثُ وقفَ نبيُّنَا ﷺ في جمعٍ مهيبٍ مِن الصحابةِ رضي اللهُ عنهم يومَ عرفةَ؛ لِيُلقِي على مسامعِهِم خطبةً جامعةً مانعةً تُعَدُّ مِن جوامعِ كلمِهِ وفصاحتِهِ ﷺ، وتؤسسُ أوّلَ ميثاقٍ عالمِيٍّ لحقوقِ الإنسانِ؛ لِمَا حَوَتْهُ مِن قيمٍ نبيلةٍ تحفظُ الكرامةَ، وتؤصلُ للتعايشِ السلمِي.

وأولَ ما يُطالعُنَا مِن دروسِ خُطبةِ حجةِ الوداعِ: حرمةُ الدماءِ والأموالِ والأعراضِ، حيثُ قالَ نبيُّنَا ﷺ: (… فإن دماءكُمْ وأموالكُمْ وأعراضكُمْ بَيْنَكُمْ ،حرامٌ، كحرمةِ يوْمِكُمْ هذا في شهرِكُمْ هذا، في بلدِكُم هذا)، ففِي هذا الموقفِ العظيمِ لفتَ نبيُّنَا ﷺ انتباهَ أصحابِهِ، واستحضرَ أذهانَهُم ليشدّدَ على عظمِ حرمةِ الدماءِ، والأموالِ والأعراضِ وعصمتِهَا، فكلُّ الدماءِ حرامٌ، وكلُّ الأعراضِ مصانةٌ، وكلُّ الأموالِ محفوظةٌ، فيتأسسُ بذلك مجتمعٌ حضاريٌّ مستقرٌ، تسودُهُ الألفةُ، وتُراعَى فيه الحرمةُ، ويأخُذُ فيهِ كلُّ ذِي حقِّ حقَّهُ.

مقالات مشابهة

  • «التخطيط»: تنفيذ 361 مشروعا تنمويا في الغربية بتكلفة 3.6 مليار جنيه
  • محافظ كفر الشيخ يشارك أطفال مستشفى مركز الأورام فرحتهم بعيد الأضحى (صور)
  • بعد التطوير.. صور ترصد الطريق الرابط بين شارع الجيش وشارع المطحن بمدينة الصف في الجيزة
  • خطبة وقفة عرفات الكبرى: الشيخ ماهر المعيقلي يخاطب أكثر من مليوني حاج
  • أوقاف البحيرة: افتتاح 5 مساجد جديدة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: 647 مليون جنيه حجم استثمارات الدولة في التعليم قبل الجامعي خلال 2024
  • محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال الرصف بمحيط عمارات الأوقاف بالعجيزي
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • 6 صور ترصد أعمال التشجير والمسطحات الخضراء بشارع جزيرة العرب
  • محافظ كفر الشيخ يتابع زراعة الأشجار بمدينة الرياض