وجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تعازيه إلى عائلة السائح الألماني ضحية الهجوم بسكين، الذي وقع الليلة الماضية قرب "برج إيفل"، وسط العاصمة الفرنسية باريس.

وكتب ماكرون - على حسابه على منصة "إكس"- "أقدم خالص التعازي لعائلة وأقارب المواطن الألماني الذي توفى خلال الهجوم الإرهابي، الذي وقع في باريس"، معبرا عن تعاطفه مع المصابين.

. ووجه بالشكر إلى أفراد الأمن الذين قاموا بالقبض على المشتبه به.

 

وقُتل سائح ألماني وأصيب شخصان اثنان آخران في ساعة متأخرة ليلة أمس السبت جراء هجوم بسكين ومطرقة قرب برج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس، وفق ما أفادت السلطات الأمنية، التي أكدت إلقاء القبض على المشبه به.

 

وحسب نفس المصدر، فإن المهاجم المفترض فرنسي معروف بتطرفه ويعاني اضطرابات نفسية، مضيفا أن تحقيقا بتهم اغتيال ومحاولة اغتيال على صلة بمشروع إرهابي وارتباط بجماعة إرهابية إجرامية فتح.

 

وطعن المشتبه به، ويدعى أرمان راجابور مياندواب وهو فرنسي وُلد عام 1997 لأبوَين إيرانيَين، حتى الموت رجلا ألمانيا من مواليد عام 1999 وأصاب اثنان آخران بمطرقة على بُعد بضع مئات الأمتار من برج إيفل.

 

بدوره.. ذكر مكتب المدعي العام في العاصمة الفرنسية، أن المشتبه به اعتُقل ووُضع رهن التحقيق في القضية.

 

من جانبه.. قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، إن المشتبه به (26 عاما) كان قد حكم عليه بالسجن أربع سنوات عام 2016؛ لرغبته في تنفيذ هجوم آخر.. وأضاف أن المديرية العامة للأمن الداخلي كانت قد اعتقلته في ذلك الوقت قبل أن يُقدم على تنفيذ ذلك الهجوم.. وتابع أن القتيل سائح ألماني، وأن المصابَين هما فرنسي في الستين من عمره وسائح أجنبي لم تحدد جنسيته وقد أصيب بمطرقة.

 

في السياق.. قال مصدر أمني، إن المحققين سيبحثون في السجل الطبي لمنفذ الهجوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون الهجوم بسكين الليلة الماضية وسط العاصمة الفرنسية باريس

إقرأ أيضاً:

صور ماكرون يحمل مظلة لرئيس موريتانيا تشعل تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو للرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون يحمل مظلة لرئيس موريتانيا، محمد ولد الشيخ الغزواني الأمر الذي أثار تفاعلا.

وتداول نشطاء بتعليقاتهم ما وصفوه بـ"الدلالات" وراء هذه اللقطة في وسط تداول وسائل إعلام موريتانية محلية للقطة بشكل واسع. 

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية في تقرير أن الرئيس الغزواني وصل للعاصمة الفرنسية، باريس، مساء الثلاثاء، في زيارة عمل لفرنسا بدعوة من نظيره الفرنسي.

وذكرت الوكالة في تقريرها أنه كان في استقبال الغزواني لدى وصوله مطار لو بورجيه الدولي "سعادة سفيرنا المعتمد في فرنسا السيد الدحه ولد التيس، وسعادة السفيرة مولاتي بنت المختار، المندوبة الدائمة لبلادنا لدى منظمة اليونسكو، وكذلك أعضاء البعثتين الدبلوماسيتين لبلادنا في باريس".

مقالات مشابهة

  • خمسة توابيت في وسط باريس
  • أوريان 21: إسرائيل تفلت من العقاب بتواطؤ فرنسي
  • عربي21 تحاور عميد مسجد باريس بعد شنّ اللوبي الصهيوني حملة ضده
  • تظاهرات في باريس دعما للفلسطينيين
  • إصابة أربعة أشخاص بإطلاق نار في غرب ألمانيا
  • مصير عائلة أمريكية محاصرة في انقلاب فاشل بالكونغو
  • ستة جرحى في “اعتداء” بسكين على تجمع معادي للإسلام بألمانيا
  • صور ماكرون يحمل مظلة لرئيس موريتانيا تشعل تفاعلا
  • ملف لبنان في قمّة بايدن - ماكرون ورفض إسرائيلي لمقترحات التهدئة
  • فيديو.. مقتل شخص وإصابة 8 في هجوم بسكين في المغرب